ظهر مبتسماً يرتشف القهوة.. محمد رمضان يعلن تحفّظ السلطات المصرية على أمواله

عربي بوست
تم النشر: 2021/06/03 الساعة 15:00 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2021/06/03 الساعة 15:09 بتوقيت غرينتش
محمد رمضان - الشبكات الاجتماعية

قال الفنان المصري محمد رمضان إن السلطات المصرية تحفظت على أمواله بالبنوك، في قرارٍ مفاجئ لم يوضح سببه، فيما لم تؤكد الجهات الرسمية الأمر بعد.

المغني والممثل المصري نشر مقطع فيديو عبر حسابه على إنستغرام وفيسبوك، قال فيه: "صباح الخير. صحيت النهاردة على اتصال من البنك، بيقولي الدولة تحفظت على فلوسي في البنوك، وأنا وكل ما أملك ملك بلدي".

رمضان تحدَّث بنبرة هادئة بدت كأنها غير مبالية بالقرار، حتى إنه بدأ مقطع الفيديو وهو يشرب فنجان قهوة، قبل أن يشير إلى أنه يحتفظ بأموالٍ تجعله في غنى عما يتم التحفظ عليه في البنوك، "للعلم معايا فلوس في بيتي قد فلوسي اللي في البنك، ومستورة".

هذا، وقالت صحيفة "المصري اليوم"، على لسان مصادر قضائية لم تسمها، إن قرار تجميد أرصدة الفنان محمد رمضان يرجع لـ"تنفيذ حكم قضائي خاص بقضية الطيار الراحل أشرف أبواليسر الحاصل على حكم بالتعويض بلغت قيمته 6 ملايين جنيه، وتعويض بـ25 مليون جنيه، في إحدى القضايا من أبريل/نيسان الماضي، وإن إحدى الجهات القضائية أخطرت إدارة البنك بالتنفيذ، عقب إصدار المحكمة الاقتصادية للبنك التجارى الدولى cib، من أجل تنفيذ الحكم والحصول على التعويض".

يأتي هذا التطوُّر في ظل أزمات متلاحقة دخلها الفنان المصري، بعضها لخلافات مع زملائه بالوسط الفني على الأعمال؛ مثل الأزمة الأخيرة مع المغني المغربي سعد لمجرد، وأخرى شخصية تتعلق بتصريحاته ومواقفه؛ مثل أزمة الطيار أشرف أبو اليسر، أو الخلافات بينه وبين الإعلامي عمرو أديب.

محمد رمضان ومشكلته مع "أمراء عرب"!

وكان رمضان دخل في نزاع مع الإعلامي المصري عمرو أديب، انتهى برفع دعوى قضائية تتهم رمضان بـ"سب وقذف" أديب. وبدأت هذه الأزمة بانتقاد أديب لمقطع الفيديو الذي ظهر فيه رمضان وهو يلقي الأموال بطول ذراعيه مستلقياً على ظهره في حمام السباحة، وقد كان دعايةً غير مباشرة لأغنية  "فيرزاتشي" التي أطلقها فيما بعد.

في خضم هذه الأزمة، خرج رمضان في لقاء تلفزيوني وتحدث عن صوره مع سياراته الفاخرة، مشيراً إلى أنه يملك أسطولاً ضخماً من السيارات لا يملكها أحدٌ غيره، ولأنه نجم تقع عليه الأضواء فإنه يعتقد ضرورة حيازة ممتلكات فاخرة لا يملكها غيره، حتى لا يملكها كل الأغنياء والأمراء.

وأضاف المغني والممثل الشاب: "هذه قيمة النجم المصري، ويمتلك ما يملكه الملوك والأمراء، وأسطول سياراتي لا يوجد له مثيل عند أي منهم، وهذا أمر أتشرف به. مصر هي بوابة الفنانين في العالم العربي ليحصلوا على لقب نجم".

وركز رمضان في حديثه، على موضوع مصر والأمراء الخليجيين، خصوصاً مع التفاعل الشعبي مع دعم المستشار في الديوان الملكي السعودي تركي آل الشيخ للنجم المصري رامز جلال في برنامج المقالب "رامز عقله طار" الذي عُرض على شاشة MBC السعودية في رمضان 2021. (القصة كاملة: هنا)

حينها قال رمضان بينما يرتدي جلباباً صعيدياً: "أنا نجم مصري، سفري على طائرة خاصة أمر مهم؛ لأن مصر أهم، فالعبرة ليست بالهدايا، (مش آخد ساعة وأقول: طال عمرك)، أي أمير عربي عنده أسطول سيارات يجب أن تكون مثيلاتها عندي، لأني نجم مصري ومصر فوق أي حاجة"، وفقاً لما نقله موقع "في الفن" عن لقائه على شاشة DMC.

يُذكر أن أعمال هيئة الترفيه السعودية تتوسع منذ سنوات في مصر، إذ سبق أن أكد عمرو أديب عبر برنامجه المعروض على قناة "MBC مصر"، أن آل الشيخ اجتمع مع الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي؛ لمناقشة تعاون رسمي مشترك بين الأجهزة الفنية الإعلامية المصرية والسعودية لإنتاج 60 مسلسلاً و15 مسرحية بخلاف الحفلات الموسيقية. 

رمضان في الإمارات

ويتمتع رمضان بعلاقات مميزة مع الجهات الترفيهية بالإمارات، حيث يشارك في احتفالات وزيارات سياحية هناك، علماً بأنه حاز تأشيرتها الذهبية.

وخلال زيارته للإمارات في نوفمبر/تشرين الثاني 2020، تعرض رمضان لانتقادات واسعة واتهاماتٍ بالتطبيع مع إسرائيل، عقب نشر حسابات رسمية إسرائيلية صورتين لرمضان مع المطرب الإسرائيلي عومير آدام، ولاعب المنتخب الإسرائيلي ضياء سبع، خلال مناسبةٍ جمعتهم في دبي.

حينها كتب حساب "إسرائيل تتكلم العربية" الموثق: "الفن دوماً يجمعنا.. النجم المصري محمد رمضان مع المطرب الإسرائيلي عومير آدام في دبي". وبعدها بوقتٍ قليل نشر الحساب التابع لوزارة الخارجية الإسرائيلية صورة لرمضان مع شخص آخر، قائلاً: "النجم المصري محمد رمضان مع لاعب منتخب إسرائيل لكرة القدم ضياء سبع في دبي".

ثم تصدرت وسوم ترفض الصورة، وتتهم رمضان بالخيانة، كما قرر الاتحاد العام للنقابات الفنية في مصر وقفه مؤقتاً عن العمل، لحين التحقيق معه، لكن رمضان خرج مؤكداً أنه لم يعرف هوية من يلتقطون الصور معه، كما عمد  في أكثر من مناسبة لاحقة، إلى إظهار دعمه وحبه للشعب الفلسطيني.

يشار إلى أن محمد رمضان، البالغ من العمر 33 عاماً، بدأ مسيرته الفنية في عام 2006، وأطلق فيلم "عبده موتة"، من بطولته المطلقة في عام 2012. وفي العام نفسه، أطلق أغنية "أيوة أيوة" مع النجمين أوكا وأورتيجا.

تحميل المزيد