أقحم عمرو دياب ودينا الشربيني.. محمد رمضان يعزي في الطيار الذي أفقده رخصته ثم يتراجع

عربي بوست
تم النشر: 2021/04/25 الساعة 13:07 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2021/04/25 الساعة 13:08 بتوقيت غرينتش
محمد رمضان يعزي في الطيار الذي أفقده رخصته بدخوله قمرة القيادة - الشبكات الاجتماعية

قدم الفنان المصري محمد رمضان واجب العزاء في الطيار الراحل أشرف أبو اليسر؛ الذي كان سبباً في خسارته رخصة طيرانه، لكنه أقحم زملاءه عمرو دياب ودينا الشربيني بنشر صورتهما مع الطيار الراحل من داخل طائرة خاصة، ثم حذف المنشور بعد الهجوم عليه من بعض المعلقين على حساباته بالشبكات الاجتماعية، فضلاً عن هجوم عدد من زملائه الذين حمّلوه مسؤولية الأزمة التي مر بها الطيار قبل وفاته.

محمد رمضان يعزي في الطيار الذي أفقده رخصته ثم يتراجع

نشر "نمبر وان" صورة الطيار الراحل مع النجمين المصريين، مقدماً العزاء في الطيار الذي توفي صباح السبت 24 أبريل/نيسان 2021 بعد تعرضه لوعكة صحية.

لكنه تعرض لانتقادات عديدة في التعليقات، إذ اتهم عدد من رواد الشبكات الاجتماعية "الأسطورة" بتوجيه رسائل خفية، وكأنه يقول إنه ليس الفنان الوحيد الذي التقط صوراً مع الطيار من طائرة خاصة قادها أبو اليسر، لكنه أوقعه في شباك انتقادات متابعيه.

محمد رمضان يعزي في الطيار الذي أفقده رخصته بصورة له مع عمرو دياب ودينا الشربيني - إنستغرام
محمد رمضان يعزي في الطيار الذي أفقده رخصته بصورة له مع عمرو دياب ودينا الشربيني – إنستغرام

لذا، سرعان ما تراجع رمضان وحذف منشوره، ثم أعاد نشره بعد حذف صورة الطيار مع الهضبة والشربيني، وأرفقه بقوله تعالى "إنا لله وإنا إليه راجعون" بدلاً منها.

محمد رمضان يعزي في الطيار الذي أفقده رخصته بمنشور جديد - فيسبوك
محمد رمضان يعزي في الطيار الذي أفقده رخصته بمنشور جديد – فيسبوك

توبيخ نجوم الفن والإعلام

كان خبر وفاة الطيار سبباً في فتح سيل انتقادات من عدد من نجوم الفن والإعلام، إذ أفرد الإعلامي عمرو أديب دقائق من برنامجه "الحكاية" الذي يعرض على قناة "Mbc مصر" لتوجيه اللوم لرمضان، واعتبر أن وفاة الطيار عبرة لرمضان ستطارده عمره كله.

وقال أديب الذي رفع دعوى مؤخراً ضد رمضان بسبب التلاسن الإعلامي بينهما على خلفية قضية الطيار؛ قال: "كمل يا محمد إنت ماشي في السكة الصح… نفسي تقرا الكلام اللي مكتوب عنك النهاردة… ربنا يدي كل واحد على قد نيته… ويجعل كل دعاء الناس النهاردة من نصيبك".

وترحم على الطيار وقال لرمضان: "قولنالك خد بخاطر الراجل قبل ما يموت"، ثم حدثه شخصياً عن احتمالية انقلاب الجمهور ضد الفنان، كما عرض مداخلات هاتفية سابقة للطيار، وختم بتوجيه حديث شخصي لرمضان بأن بإمكانه نشر فيديو جديد عنه ليرفع دعوى أخرى ضده، مشيراً إلى فيديو سابق سخر فيه من تصريحاته.

كما كتب الممثل المصري عباس أبو الحسن منشوراً عبر حسابه على فيسبوك يتهم فيه رمضان بأنه مُحدث نعمة، وسبب في موت الكابتن الطيار 5 مرات، إذ كتب: "مات مرة حينما أدرك فداحة فعله الأحمق بأن سمح لراكب – أياً كان كنيته – أن يجلس في كابينة القيادة المحرم دخولها مكان قائد الطائرة المساعد بالمخالفة الصريحة لأهم تعليمات سلامة الطيران، ومات مرة ثانية حين خانه الراكب ونشر الصورة بالمخالفة لاتفاقه مع الراكب".

واستطرد: "مات مرة ثالثة عندما دفع الثمن الأبهظ بإلغاء رخصة طيرانه، ومات مرة رابعة عندما تخلى عنه الراكب ورفض أن يعوضه وجعله يلف على القنوات يشحذ تعويضاً، ثم مات مرة خامسة وأخيرة حينما أنصفه القضاء وحكم بتعويض مناسب قابله الراكب بسخرية مقيتة طوح فيها  بالأموال في الهواء ليثبت له بشر بالغ أنه يلقي له بالفتات كأي متسول شوارع. مبروك نمبر وان. بجد براڤو.. أنت مش محتاج أعداء.. أنت نمبر وان عدو نفسك يا محدث النعمة".

كما وجه الفنان المصري مصطفى درويش رسالة لرمضان دون ذكر اسمه، لكن جمهوره ربطها بخبر الوفاة، إذ تساءل ماذا فعل ليتسبب في دعاء الناس عليه أثناء الصيام، وكتب: "عملت إيه وظلمت مين كده علشان الناس وهي صايمه تدعي عليك بحسبي الله ونعم الوكيل، أنت في كارثة حقيقي وكارثة متعوضهاش فلوس الدنيا، يا رب لا تجعلنا من القاهرين ولا من المقهورين".

من جانبها، طلبت الممثلة اللبنانية مادلين طبر من محمد رمضان عدم الاستئناف في قضية تعويض الطيار المتوفى عبر منشور لها عبر حسابها على فيسبوك، ودشنت هاشتاغ "رمضان الإنسان تنازل للورثة"، ومن ثم أكملت كلامها قائلة: "عرفتك زميلاً طيباً، وشاباً طموحاً، من فضلك بعد وفاة الطيار المصري أشرف أبو اليسر، رحمه الله.. لا تكمل قضية الاستئناف عليه، فعياله محتاجين الفلوس أكتر منك".

وفاة الطيار المصري تأتي بعد أسابيع على إلزام محكمة مصرية الفنان محمد رمضان بدفع 6 ملايين جنيه مصري (382 ألف دولار)، للطيار أشرف أبواليسر، عن الأضرار التي لحقت به جراء "أزمة صورة الطائرة"، بعد دخول رمضان قمرة القيادة والتقاط الصور بها. 

والتي رد عليها بنشر مقطع الفيديو الذي ألقى فيه الأموال بطول ذراعيه وهو يستلقي على ظهره في حمام السباحة، ثم أوضح بعد انتقادات طالته أن فكرة الفيديو إعلانية بالأساس لأحد كليباته الغنائية، وإنه مشهد تمثيلي.

الطيار المصري الراحل أشرف أبواليسر
الطيار المصري الراحل أشرف أبواليسر

كان رمضان قد نشر فيديو من قمرة قيادة الطيار في أكتوبر/تشرين الأول 2019، وتسبب ذلك في معاقبة الطيار من قِبل سلطات الطيران المدني، عبر منعه من مزاولة العمل مدى الحياة، وألقى الطيار باللوم على رمضان لنشره الفيديو، لكن الفنان المصري قال إن الطيار كان على علم بأن الفيديو المصور بالقمرة سيُنشر على مواقع التواصل.

تحميل المزيد