إذا جئت إلى هنا؛ فأنت قطعاً تبحث عن أفضل أفلام 2024، وقد بذلنا جهدنا لنجهز لك قائمة بأفضل أفلام 2024 Netflix، وأفضل أفلام أجنبي لـ 2024. 

بالمناسبة وقبل أن نبدأ؛ سنحدّث قائمتنا باستمرار، ما يعني أنك حتى لو انتهيت من مشاهدة القائمة كاملة، لا يزال يُمكنك انتظار المزيد من الترشيحات التي تضاف لها.

أفضل أفلام 2024

نقدم لك قائمة بأفضل أفلام 2024 والتي تشمل أفضل أفلام أجنبي في 2024. وستكون القائمة مقسمة بالأفلام التي يُمكنك مشاهدتها على منصات المشاهدة مثل نتفلكس، وأيضاً حسب تصنيفات الأفلام من الأفلام الرومانسية المؤثرة، وحتى أفلام الأكشن والإثارة.

أفضل أفلام 2024 على Netflix

إذا كنت تبحث عن أفضل أفلام نتفلكس 2024، فنقدم لك هنا مجموعة من أبرز الترشيحات التي قدمتها شبكة نتفلكس لعام 2024. 

فيلم Damsel

قصة الفيلم: يدور الفيلم حول فتاة مطيعة توافق على الزواج من أمير وسيم، لتجد أن العائلة المالكة قد جنّدتها كذبيحة لسداد دين قديم. تم إلقاؤها في كهف مع تنين ينفث النار، وعليها الاعتماد على ذكائها وإرادتها للبقاء على قيد الحياة.

طاقم العمل: ميلي بوبي براون، راي وينستون، نيك روبنسون، شوهري أغداشلو، أنجيلا باسيت 

المخرج: خوان كارلوس فريسناديلو

فيلم Spaceman

قصة الفيلم: بعد ستة أشهر من مهمة بحثية منفردة عند حافة النظام الشمسي، يدرك رائد الفضاء جاكوب (آدم ساندلر) أن الزواج الذي تركه وراءه قد لا يكون في انتظاره عندما يعود إلى الأرض. في محاولة يائسة لإصلاح الأمور مع زوجته لينكا (كاري موليجان)، يساعده مخلوق غامض منذ البداية يجده مختبئاً في سفينته. يعمل هانوش (بصوت بول دانو) مع جاكوب لفهم الخطأ الذي حدث قبل فوات الأوان.

طاقم العمل: ساندلر، كاري موليجان، كونال نيار، لينا أولين، مع إيزابيلا روسيليني وبول دانو

المخرج: يوهان رينك

فيلم Heart of the Hunter

قصة الفيلم: فيلم تجسس تشويق مستوحى من رواية ديون ماير المشهورة التي تحمل الاسم نفسه أو بالعربية “قلب الصياد”، وهي قصة عن زوكو كومالو، الهارب من وكالة الاستخبارات الرئاسية (PIA) عبر منطقة جنوب أفريقيا. 

زوكو هرب على دراجة نارية مسروقة، لذلك فهو يتسابق نحو المعلومات التي قد تؤدي إلى إسقاط الحكومة. تعتقد وكالة الاستخبارات أن عميلها السابق هو فريسة سهلة، ورجل بسيط، لكنهم يكتشفوا أنهم لم يعرفوا شيئاً عن ماضيه. 

طاقم العمل: بونكو خوزا، كوني فيرجسون؛ تيم ثيرون، ماساسا مبانجيني، بولينج بوجوتسي

المخرج: ماندلا دوبي

فيلم Atlas

قصة الفيلم: يدور الفيلم حول أطلس شيبرد (جينيفر لوبيز)، ومحللة بيانات ماهرة، ولكنها كارهة للبشر ولديها عدم ثقة عميقة في الذكاء الاصطناعي، تنضم إلى مهمة للقبض على روبوت منشق، وتشترك معه في ماضٍ غامض. ولكن عندما تسوء الخطط، فإن أملها الوحيد في إنقاذ مستقبل البشرية من الذكاء الاصطناعي هو أن تثق به.

 يبدو أن أطلس هو واحد من أفضل أفلام 2024 Netflix، إذ رشحته على رأس قائمة أفلامها لهذا العام. 

طاقم العمل: جينيفر لوبيز، وسيمو ليو، وستيرلنج براون، وجريجوري جيه كوهان 

المخرج: براد بيتون

فيلم Back in Action

قصة الفيلم: يتخلى البطلان إميلي ومات عن حياة الجاسوسية بعد سنوات من العمل لصالح وكالة المخابرات المركزية، وذلك من أجل تكوين أسرة، ثم يجد البطلان نفسيهما منجذبين مرة أخرى إلى عالم التجسس عندما ينكشف غطاؤهما.

طاقم العمل: جيمي فوكس، كاميرون دياز، كايل تشاندلر، جلين كلوز، أندرو سكوت

المخرج: سيث جوردون

فيلم Code 8 Part II

قصة الفيلم: في الجزء الثاني من فيلم “كود 8” يدور حول عالم يولد فيه 4% من السكان بقدرات غير طبيعية وتخضع لرقابة مشددة بواسطة الروبوتات عالية التقنية، يتعاون محتال سابق مع زعيم المخدرات الذي يكرهه لحماية فتاة صغيرة من رقيب شرطة فاسد.

طاقم العمل: روبي أميل، ستيفن أميل، أليكس مالاري جونيور، سيرينا جولامجوس

المخرج: جيف تشان

فيلم Hit Man

قصة الفيلم: قصة الفيلم عن قاتل مستأجر كما يبدو من اسمه، وهي قصة مستوحاة من قصة حقيقية، لشخصي يكتشف موهبة خفية كقاتل مأجور مزيف. يلتقي البطل بنظيره الذي يسرق قلبه ويملأ الفيلم بالخداع والبهجة والهويات المختلطة.

طاقم العمل: جلين باول، وأدريا أرجونا، وأوستن أميليو، وريتا، وسانجاي راو، ومولي برنارد

المخرج: ريتشارد لينكلاتر

موعد عرض فيلم Hit Man: هو 7 يونيو/حزيران 2024

فيلم Pedro Páramo

قصة الفيلم: يدور الفيلم حول رواية الكاتب والروائي المكسيكي الشهير خوان رولفو التي تحمل الاسم نفسه، تروي هذه الرواية قصة خوان بريسيادو الذي يعود إلى كومالا بعد وفاة والدته في محاولة للعثور على والده المفقود منذ فترة طويلة.

طاقم العمل: مانويل جارسيا رولفو، تينوش جاردن، إلسي سالاس، مايرا باتل

المخرج: رودريجو بريتو

فيلم Scoop

قصة الفيلم: يدور الفيلم حول الكواليس وراء مقابلة الأمير أندرو الشهيرة في برنامج Newsnight، ويكشف عن قصة النساء اللاتي حصلن على السبق الصحفي للعقد. 

طاقم العمل: جيليان أندرسون، وكيلي هاوز، وبيلي بايبر، وروفوس سيويل

المخرج: فيليب مارتن

فيلم Rebel Moon – The Scargiver

قصة الفيلم: يواصل الجزء الثاني من فيلم نتفلكس الشهير ملحمة Kora  والمحاربين الناجين الذين يقاتلون جنباً إلى جنب مع شعب Veldt الشجعان للدفاع عن قرية كانت مسالمة يوماً ما. وعشية معركتهم، يجب على المحاربين مواجهة حقائق ماضيهم، ويكشف كل منهم عن سبب قتالهم.

طاقم العمل: صوفيا بوتلة، دجيمون هونسو، إد سكرين، ميشيل هويسمان، دونا باي

المخرج: زاك سنايدر

فيلم Unfrosted 

قصة الفيلم: يدور الفيلم في العام 1963، حين يتسابق منافسان لدودان  في مجال الحبوب، لصنع معجنات من شأنها أن تغير شكل وجبة الإفطار.

طاقم العمل: جيري سينفيلد، ميليسا مكارثي، جيم جافيجان، إيمي شومر، هيو جرانت، ماكس جرينفيلد

المخرج: جيري سينفيلد

أفضل أفلام رومانسية على Netflix

إذا كنت تبحث عن أفضل أفلام رومانسية على Netflix، نقدم لك قائمة بأفضل الأفلام الرومانسية المؤثرة وأفلام نتفلكس الرومانسية لعام 2024.

فيلم Lonely Planet 

قصة الفيلم: يعتبر الفيلم أحد أفضل أفلام نتفلكس الرومانسية 2024، ويدور قصته حول روائية منعزلة في منتجع مرموق للكتابة في المغرب، على أمل أن يفتح المكان البعيد حاجز الكاتبة لديها. أثناء وجودها هناك، تلتقي بشاب جاء مع صديقته الكاتبة. وبينما تندفع صديقته بنفسها إلى هذا العالم الجديد المتهور للنخبة المثقفة وتتكسر علاقتهما، يشعر بالارتياح في صداقته الناشئة مع الروائية المنعزلة، وتيبدأ بينهما قصة حب تغير حياة كليهما.

طاقم العمل: لورا ديرن وليام هيمسوورث وديانا سيلفرز

المخرج: سوزانا جرانت

فيلم Irish Wish

قصة الفيلم: تعيش البطلة مادي قصة يخطب فيها حب حياتها صديقتها المفضلة، لتقرر أن تضع مشاعرها جانباً لتكون وصيفة العروس في حفل زفافها بأيرلندا. لكن؛ قبل أيام من الموعد المقرر للزواج، تتمنى مادي رغبة عفوية في الحب الحقيقي، لتستيقظ كالعروس المستقبلية، ولكن تحقيق حلمها، سرعان ما أدركت مادي أن صديقها الحقيقي هو شخص آخر تماماً.

طاقم العمل: ليندسي لوهان، إد سبيليرز، ألكسندر فلاهوس، عائشة كاري، إليزابيث تان

المخرج: جانين داميان

يبدو أن الفيلم انضم لقائمة أفضل الأفلام الرومانسية المؤثرة لهذا العام، إذ جاء أيضاً ضمن قائمة ترشيحات مجلة Forbes الأمريكية لأفضل الأفلام على نتفلكس الصادرة في شهر مارس/آذار 2024.

فيلم A Family Affair

قصة الفيلم: ضمن أفلام نتفلكس 2024 الرومانسية يُمكنك مشاهدة الفيلم الذي يدور في إطار رومانسي مفاجئ، إذ تؤدي قصة الحب إلى مواقف كوميدية لامرأة شابة (جوي كينغ)، ووالدتها (نيكول كيدمان)، ورئيسها النجم السينمائي (زاك إيفرون) بينما يواجه كل منهم تعقيدات الحب والجنس.

طاقم العمل: نيكول كيدمان، زاك إيفرون، جوي كينغ، ليزا كوشي، وكاثي بيتس.

المخرج: ريتشارد لاجرافينيز

فيلم Meet Me Next Christmas

قصة الفيلم: سعياً وراء قصة رومانسية خيالية مع رجل أحلامها، يجب على ليلى أن تتسابق عبر مدينة نيويورك لتضع يديها على أهم تذكرة في المدينة لحضور حفل عيد الميلاد، الذي بيعت تذاكره عشية عيد الميلاد.

طاقم العمل: كريستينا ميليان، ديفال إليس، كوفي سيريبوي، تيميكا تافاري، ميتش جراسي

المخرج: رستي كونديف

فيلم Mother of the Bride

قصة الفيلم: تعود إيما ابنة لانا من خارج البلاد وتفاجئها: إنها ستتزوج، وفي تايلاند، وفي غضون شهر! تزداد الأمور سوءاً عندما تعلم لانا أن الرجل الذي استولى على قلب ابنتها هو ابن الرجل الذي حطم قلبها منذ سنوات. 

طاقم العمل: بروك شيلدز، وميراندا كوسجروف، وبنجامين برات، وراشيل هاريس، وشون تيل، وتشاد مايكل موراي، وويلسون كروز

المخرج:  مارك ووترز

فيلم Through My Window: Looking at You 

قصة الفيلم: ربما تجد مع آريس وراكيل قصة فيلم أجنبي رومانسي مميزة، إذ وجد البطلان نفسيهما أمام عقدة في علاقتهما، حيث لا يجدان طريقة لمواصلة علاقتهما ويقرران الانفصال. ولكن عندما يجتمعان مرة أخرى في فصل الشتاء في برشلونة، فإن مشاعر الحب والرغبة تعود من جديد. هل سيتمكنان من إيجاد طريقة للعودة معاً؟

طاقم العمل: كلارا جالي، وجوليو بينيا 

المخرج: مارسال فوريس 

أما إذا كنت تريد ترشيحات لأفضل أفلام رومانسية لسنة 2023، اقرأ هنا.

أفلام أكشن 2024

جئت بحثاً عن أفضل أفلام أكشن 2024؟ إذاً نرشح لك:

فيلم Arcadian

قصة الفيلم: تدور أحداث الفيلم حول رجل (نيكولاس كيج) يقاتل مع ابنيه التوأم المراهقين (ماكس جينكينز، وجايدن مارتيل) من أجل البقاء في مزرعة نائية في نهاية العالم، ويتفاقم الرعب الذي ينتظر الأب وأبناؤه بعد غروب الشمس. ربما يعد هذا الفيلم واحداً من أفضل أفلام الأكشن لهذا العام.

طاقم العمل: نيكولاس كيج، وماكس جينكينز، وجايدن مارتيل

المخرج: بنيامين بروير

فيلم  Cash Out

قصة الفيلم: يقوم اللص المحترف مايسون بأكبر عملية سرقة مع شقيقه، حيث يقوم بسرقة أحد البنوك، لكن تسوء الأمور، وتحاصرهم الشرطة وهم في داخل البنك، ويتصاعد التوتر عندما يتفاوض مايسون مع عشيقته السابقة، والتي تكون هي المفاوض الرئيسي للشرطة.

طاقم العمل: جون ترافولتا، وكريستين ديفيس، ولوكاس هاس

المخرج: راندال ايميت

فيلم One More Shot

قصة الفيلم: بعد الهجوم على الموقع الأسود في بولندا، أُمر جندي البحرية جيك هاريس بمرافقة المشتبه به بقضية إرهاب أمين منصور إلى واشنطن للاستجواب، لكن لن تكون هذه المهمة سهلة. يأتي ذلك في حزمة مثيرة تبدو مرهقة للغاية بالنسبة لأفلام الحركة التكتيكية.

طاقم العمل: سكوت ادكينز، والكسيس كناب، ومايكل جاي وايت

المخرج: جيمس نان

أماكن العرض: Amazon وApple TV وVudu

فيلم THE BEEKEEPER

قصة الفيلم: تأخذ الحملة الوحشية التي يقوم بها رجل للانتقام صدى محلياً، بعد أن تم الكشف عن أنه عميل سابق لمنظمة قوية وسرية تعرف باسم “مربي النحل”، هذا الفيلم يمكن اعتباره واحداً من أقوى أفلام الأكشن لهذا العام. 

طاقم العمل: جيسون ستاثام، وجوش هوتشرسن، وعنبر سيينا

المخرج: ديفيد آير

أماكن العرض: Amazon وApple TV وVudu

فيلم Sixty Minutes

قصة الفيلم: في محاولة يائسة لعدم فقدان الحضانة، يتخلى مقاتل الفنون القتالية المختلطة عن مباراة ليتسابق لحضور حفل عيد ميلاد ابنته، لكن هذا يعرضه لمشاكل مع مقاتلين محترفين ومجرمين. يُمكننا أن نقول إن هذا الفيلم هو واحد من أفضل أفلام أكشن 2024 على نتفلكس.

طاقم العمل: إميليو ساكرايا، ودينيس موجن، وماري موروم

المخرج: أوليفر كينلي 

أماكن العرض: Netflix

فيلم Badland Hunters

قصة الفيلم: الفيلم يعتبر من أفلام نهاية العالم، لكن هذه المرة من سينما كوريا الجنوبية وليس هوليوود، إذ يحول زلزال سيول (كوريا الجنوبية) البلاد إلى مكان ينعدم فيه القانون، لكن يحاول صياد شجاع إنقاذ مراهق من طبيب مجنون احتجز المراهق في معسكر مليء بالطوائف الخطرة.

طاقم العمل: ما دونغ سيوك، وأندرو جريس، ولي جون يونج

المخرج: هيو ميونج هينج

أماكن العرض: Netflix

أفلام رعب 2024

أما إذا كنت تبحث عن أفلام رعب مخيفة، فهذه بعض ترشيحات أفضل أفلام رعب 2024:

فيلم Night Swim

قصة الفيلم: تنتقل عائلة إلى منزل جديد، غير مدركة أن سراً غامضاً من المنزل الذي انتقلوا إليه سيطلق العنان لقوة خبيثة في حوض السباحة في الفناء الخلفي. ربما يُمكننا اعتبار هذا الفيلم أحد أفضل أفلام رعب 2024 من كثر الحديث عنه في المواقع الأجنبية.

طاقم العمل: وايت راسل، وكيري كوندون، وأميلي هوفيرل، وجافين وارين

المخرج: برايس ماكغواير

فيلم Lisa Frankenstein 

قصة الفيلم: قصة حب تنتهي بشكل مأساوي حين تفاجئ المراهقة بطل القصة أن حبيبها أصبح جثة. لكن الإثارة والرعب تكمن في عودته للحياة بفعل مجموعة من الظروف المروعة، ثم يشرع الاثنان في رحلة للعثور على الحب والسعادة – وبعض أجزاء الجسم المفقودة.

طاقم العمل: كاثرين نيوتن، وليزا سوبيرانو، وجينا ديفيس، وترينا لافارج

المخرج: زيلدا ويليامز

فيلم Imaginary

قصة الفيلم: تعود امرأة إلى منزل طفولتها لتكتشف أن الصديق الوهمي الذي تركته وراءها (الدب) وغير سعيدة؛ لأنها تخلت عنه أو هو صديق حقيقي يعيش في المنزل.

طاقم العمل: ديواندا وايز، وتايجين بيرنز، وبايبر براون، وبيتي باكلي

المخرج: جيف وادلو

فيلم Immaculate

قصة الفيلم: أحد أبرز أفلام رعب 2024 هو فيلم عن سيسيليا، وهي امرأة متدينة، تنتقل إلى الريف الإيطالي المثالي حيث يُعرض عليها دور جديد في دير لامع. ولكن يتضح لسيسيليا أن منزلها الجديد يخفي أسراراً مظلمة ومرعبة.

طاقم العمل: سيدني سويني، وألفارو مورتي، وسيمونا تاباسكو، وبينيديتا بوركارولي

المخرج: مايكل موهان

فيلم Sting 

قصة الفيلم: بعد تربية سرية لعنكبوت موهوب بشكل مثير للقلق، يجب على شارلوت البالغة من العمر 12 عاماً مواجهة الحقائق المتعلقة بحيوانها الأليف، والكفاح من أجل بقاء عائلتها، وذلك عندما يتحول بسرعة إلى وحش عملاق يأكل اللحم.

طاقم العمل: جيرمين فاولر، وأليلا براون، وبينيلوبي ميتشل، وريان كور

المخرج: كيا روش ترنر

فيلم Abigail 

قصة الفيلم: بعد أن تقوم مجموعة من المجرمين باختطاف ابنة راقصة الباليه لشخصية قوية في العالم السفلي، يتراجعون إلى قصر منعزل، غير مدركين أنهم محبوسون في الداخل مع اختفاء الفتاة.

طاقم العمل: جيانكارلو إسبوزيتو، ودان ستيفنز، وماثيو جود، وكاثرين نيوتن

المخرج: مات بيتينيلي أولبين، وتايلر جيليت

فيلم The Watchers 

قصة الفيلم: تتقطع السبل بفنانة شابة في غابة واسعة في غرب أيرلندا، حيث تجد نفسها محاصرة مع ثلاثة غرباء، فيما تطاردهم مخلوقات غامضة كل ليلة.

طاقم العمل: داكوتا فانينغ، وأولوين فوير، وجورجينا كامبل، وسيوبهان هيوليت

المخرج: إشانا شيامالان

فيلم A Quiet Place: Day One

قصة الفيلم: تريد معرفة كيف يبدو العالم حينما يصبح هادئاً في أحد أفلام العرب الأجنبية؟ إذا شاهد هذا الفيلم عن تجربة اليوم الذي أصبح فيه العالم هادئاً.

طاقم العمل: جوزيف كوين، وأليكس وولف، ودجيمون هونسو، ولوبيتا نيونغو.

المخرج: مايكل سارنوسكي

فيلم "منطقة الاهتمام" يفوز بأوسكار أفضل فيلم أجنبي ومخرجه يلقي خطاباً...

حقق فيلم منطقة الاهتمام "The Zone of Interest" جائزة أوسكار أفضل فيلم أجنبي 2024، وذلك خلال حفل الأوسكار في دورته الـ96، الذي أقيم اليوم الاثنين…

تم النشر: منذ شهر
يدور حول عالم الفيزياء الذي طوّر القنبلة الذرية لأمريكا.. فيلم "أوبنهايمر"...

حصد فيلم أوبنهايمر على جائزة أوسكار أفضل فيلم لعام 2024، ليختتم موسم جوائز حافلاً بالنجاحات، وذلك خلال حفل الأوسكار 96 الذي أقيم اليوم الاثنين 11…

تم النشر: منذ شهر
بتهمة القتل غير العمد.. مسؤولة الأسلحة في فيلم "RAST" تواجه عقوبة السجن...

في تطور جديد بشأن قضية إطلاق النار العرضي، الذي وقع على موقع تصوير فيلم راست عام 2021، دانت محكمة أمريكية، يوم الأربعاء 6 مارس /آذار…

تم النشر: منذ شهر
"عمو صدام".. فيلم جديد عن صدام حسين بطله باري كوغان، لكن ليس بدور الرئيس...

أعلن عدد من المواقع الفنية الغربية عن فيلم جديد عن صدام حسين باسم "عمو صدام" أو Uncle Saddam، وسيؤدي فيه الممثل الأيرلندي باري كيوغان دور…

تم النشر: منذ شهرين
إقرأ المزيد
مقالات
فيلم أيام مثالية.. هل يمكن حقاً أن نعيش حياة بسيطة وسعيدة؟!

يعد فيلم “أيام مثالية” (Perfect Days)، الذي تم إصداره في عام 2023، قطعة سينمائية مؤثره تتعمق في جوهر الرضا البشري والبحث عن المعنى في عصر…

مظفر حبيبوليفكاتب وطالب دكتوراة في الأدب من أوزبكستان
تم النشر: منذ 3 أيام
فيلم Dune الجزء الثاني وملحمة النضال ضد الاستعمار.. كيف استُوحيت قصته من...

في مارس 2024، عاد إلينا عالم آراكيس بصحرائه المهولة، وديدانه العملاقه، وتربته الغنية، وشعبه المتدين، في فيلم Dune، الجزء الثاني، ليكمل لنا القصة التي بدأها…

محمد جمال فرانكروائي مصري وكاتب متخصص في السينما
تم النشر: منذ شهر
“lover,stalker,killer” على نتفليكس جرائم قتل حقيقية تسببت بها تطبيقات...

في شهر فبراير 2024، أصدرت شبكة نتفليكس العديد من الأعمال الجديدة، واستطاع أحد أعمالهم أن يحصد أعداداً خيالية من المشاهدات في فترة قصيرة، وهو الوثائقي…

محمد جمال فرانكروائي مصري وكاتب متخصص في السينما
تم النشر: منذ شهر
فيلم The Kitchen على نتفليكس.. هل يستحق كل هذه الضجة؟

التهجير القسري مفهوم نراه واقعاً أمامنا خلال اللحظات التي أكتب بها هذه الكلمات، كابوس يطارد ملايين البشر في كل مكان من وطننا العربي، سلاح يستخدمه…

محمد جمال فرانكروائي مصري وكاتب متخصص في السينما
تم النشر: منذ شهرين
 يوم أكل لاعبو فريق رياضي جثث زملائهم.. فيلم Society of snow الإسباني وأفظع...

"نحن لم نفقد الأمل، نحن فقط رفضنا الاستسلام" قالها روبيترو كانيسا واصفاً الجحيم الذي مر به مع رفاقه وسط الجليد في فيلم Society of snow،…

محمد جمال فرانكروائي مصري وكاتب متخصص في السينما
تم النشر: منذ شهرين
فيلم The Last Samurai.. كيف يحكي عن الرجال الشرفاء وحتمية المقاومة؟

في عالم السرد السينمائي، يبرز فيلم The Last Samurai "الساموراي الأخير" للمخرج الأمريكي إدوارد زويك، ليس فقط كفيلم بل باعتباره استكشافاً عميقاً لأعماق المرونة الإنسانية،…

مظفر حبيبوليفكاتب وطالب دكتوراة في الأدب من أوزبكستان
تم النشر: منذ شهرين
قِصَصُ "روالد دال" على نتفليكس.. أن تُشاهِد كَمَا أنك تقرأ

لا يذكر أدب الأطفال واليافعين إلا وكان الكاتب البريطاني ذو الأصول النرويجية روالد دال (Roald Dahl) على عتبة روّاد ذلك الأدب؛ فقد ترك أدباً خالداً…

سالم الترابينباحث في السياسة والفلسفة
تم النشر: منذ 3 شهور
فيلم "Blood Diamond".. كيف تستمر أوروبا في تدمير أفريقيا؟

إن فيلم "Blood Diamond"، أي "الألماس الدموي"، الذي أخرجه  المخرج الأمريكي إدوارد زويك في عام 2006، وأدى بطولته"ليوناردو دي كابريو" والممثل الأمريكي ذو الأصول البنينية…

مظفر حبيبوليفكاتب وطالب دكتوراة في الأدب من أوزبكستان
تم النشر: منذ 3 شهور
كيف يمكن للأفلام السينمائية أن تؤثر إيجاباً في حياتنا؟ فيلم "12 Angry Men"...

بناءً على ترشيح من صديق عزيز، شاهدت أمس الفيلم الأمريكي "12 رجلاً غاضباً 12 Angry Men" الذي عُرض في عام 1957. والفيلم بحق من أفضل…

سعودي صادقكاتب ومترجم مصري
تم النشر: منذ 3 شهور
إقرأ المزيد