الجزء الثالث من “ولاد رزق” وآخر من بطولة محمد هنيدي.. أفلام دراما وأكشن لعيد الأضحى 2024 

عربي بوست
تم النشر: 2024/05/22 الساعة 09:32 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2024/05/22 الساعة 09:32 بتوقيت غرينتش
أفلام العيد -المصدر:صورةتعبيرية من shutterstock

يعتبر موسم عيد الأضحى واحداً من أهم المواسم السينمائية في العالم العربي، حيث تتسابق شركات الإنتاج السينمائي لإطلاق أفلام العيد الجديدة التي تهدف لجذب الجمهور العريض.

وتزامُناً مع عيد الأضحى لهذا العام، الذي من المُنتظر أن يكون يوم الأحد 16 يونيو/حزيران 2024، من المتوقع أن تشهد دور السينما عرض مجموعة متنوعة من الأفلام التي تتنوع بين الكوميديا، الدراما، الأكشن، والأفلام الرومانسية، ومن بين الأفلام المنتظرة لهذا العام:

فيلم أولاد رزق ضمن أفلام العيد

ينتظر عشاق السينما في مصر والعالم العربي بفارغ الصبر عرض الجزء الثالث من فيلم "ولاد رزق" ضمن أفلام العيد، بعد النجاح الكبير الذي حققه الجزءان السابقان بفضل أحداثهما المثيرة وشعبية أبطالهما.

ومؤخراً، أكمل المخرج طارق العريان تصوير جميع مشاهد فيلم "ولاد رزق 3″، الذي يحمل عنوان "القاضية"، وبدأ في مرحلة المونتاج استعداداً لطرحه خلال عيد الأضحى المقبل في مصر وخارجها. 

تدور قصة الفيلم بعد سنوات من انفصال "ولاد رزق"، حيث يظهر شبح من الماضي ليعيد الإخوة "ولاد رزق" إلى حياة الجريمة والسرقة مجدداً، لكن هذه المرة، يواجهون عملية مصيرية تُعد الأكبر والأخطر في تاريخهم، ويسعون من خلالها للنجاة بأنفسهم.

مشهد لأحمد عز من فيلم
مشهد لأحمد عز من فيلم "ولاد رزق"-المصدر:الشبكات الاجتماعية

ويضمّ هذا الجزء من الفيلم مجموعة من أبرز نجوم الشاشة المصرية، من بينهم أحمد عز، عمرو يوسف، آسر ياسين، كريم قاسم، علي صبحي، محمد الممدوح، وسيد رجب.  

فيلم "اللعب مع العيال"

انتهى المخرج شريف عرفة من تصوير آخر مشاهد فيلمه الجديد "اللعب مع العيال"، ويعمل شريف حالياً على مرحلة المونتاج، استعداداً لدخول المراحل النهائية لطرح الفيلم في موسم أفلام العيد .

وتمّ تصوير الفيلم في خمس محافظات مصرية هي: البحر الأحمر، جنوب سيناء، دمياط، مطروح، والقاهرة، وتحديداً في أماكن نائية مثل سيوة، نويبع، صحراء الغردقة، ومدينة شرم الشيخ، واستمر التحضير والتصوير حوالي ستة أشهر.

الفيلم من إنتاج اتحاد الفنانين للسينما والفيديو، ومن تأليف وإخراج شريف عرفة، وهو أول تعاون بينه وبين محمد عادل إمام بطل الفيلم، كما يشارك فيه ثلّة من الممثلين المصريين مثل أسماء جلال، باسم سمرة، حجاج عبد العظيم، ويزو، ومصطفى غريب.  

وقد شاركت الفنانة ويزو جمهورها صورة من كواليس الفيلم عبر حسابها الرسمي على إنستغرام، برفقة الفنان محمد عادل إمام، وعلقت عليها قائلة: "انتظروا فيلم اللعب مع العيال عيد الأضحى إن شاء الله، ألذ من اللذاذة وأحلى من الحلاوة وأعسل من العسل".

وفي الفيلم، يجسد محمد إمام شخصية مدرّس تاريخ يطلب نقله إلى مدرسة في الصحراء، حيث تتطور قصة حب بينه وبين أسماء جلال، ويواجه العديد من الأزمات والمواقف الصعبة التي تقلب حياته رأساَ على عقب، وذلك في إطار كوميدي.

الجواهرجي 

 تعرّض فيلم "الجواهرجي" للعديد من التأجيلات في الفترة الماضية بسبب وفاة أحمد حلاوة، أحد أبطاله، مما حال دون استكمال مشاهده وعرض العمل حتى الآن، رغم الإعلان عنه في عام 2021.

ويضمّ الفيلم الذي من المنتظر عرضه في عيد الأضحى نخبة من النجوم المصريين، منهم محمد هنيدي، منى زكي، لبلبة، الراحل أحمد حلاوة، أحمد السعدني، باسم سمرة، تارا عماد، وعارفة عبد الرسول، وهو من تأليف عمر طاهر وإخراج إسلام خيري. 

محمد هنيدي بطل فيلم الجواهرجي-المصدر:الشبكات الاجتماعية
محمد هنيدي بطل فيلم الجواهرجي-المصدر:الشبكات الاجتماعية

وتدور أحداث فيلم "الجواهرجي" في إطار اجتماعي كوميدي، حيث يتناول مرور 10 سنوات على زواج الزوجين، محمد هنيدي ومنى زكي والتحدّيات التي تواجه حياتهما.

فيلم "أهل الكهف"

من المنتظر إطلاق هذا الفيلم ضمن أفلام العيد في موسم عيد الأضحى، ويستند "أهل الكهف" إلى رواية مسرحية تحمل نفس الاسم للكاتب توفيق الحكيم. 

تدور أحداث الرواية حول ثلاثة أشخاص يستيقظون داخل كهف بعد نوم دام 300 عام، وهم الوزيران "مشلينيا" و"مرنوش" اللذان فروا من حكم الملك "ديقيانوس"، والثالث هو راعي الغنم "يمليخا" وكلبه "قمطير".

بعد عودتهم إلى المملكة، يواجهون تغيرات جذرية في الحياة بين الناس وداخل القصر، وينخرطون في صراع مع الشعور بالوحدة نتيجة عدم وجود روابط مع حياتهم السابقة، مما يدفعهم لاتخاذ قرار بالعودة مرة أخرى إلى الكهف لينتظروا الموت.

يحتوي الفيلم على مشاهد من المعارك والمبارزات، وهو من إخراج عمرو عرفة، ويشارك فيه مجموعة كبيرة من النجوم بمن فيهم خالد النبوي، غادة عادل، محمد ممدوح، محمد فراج، ريم مصطفى، ومحمود حميدة.  

فيلم The Watchers

الفيلم مأخوذ عن كتاب للمؤلف الأيرلندي "إي أم شاين"، الذي يتميّز بأعماله المشوّقة والمرعبة. 

يجمع هذا الفيلم الذي من المُنتظر أن يُعرض ضمن أفلام العيد بين نخبة من الممثلين البارعين مثل "داكوتا فاننغ"، "جورجينا كامبل"، "أولوين فويريه"، و"أوليفر فينيغان"، في قصة تبرز مواضيع العدالة والثقة والخوف من المجهول، وقد تم إخراج الفيلم من قبل "إيشانا شيامالان"، ابنة المخرج المعروف في أفلام الرعب "إم نايت شيامالان"، ووقع تصويره في البراري الإيرلندية، ويعدّ هذا العمل خطوة جديدة في مسيرة إيشانا في عالم الإخراج، متابعة لنهج والدها، بعدما عملت سابقاً على مشاريعه في سياق مختلف.

وتستند قصة " The Watchers " وفقاً لموقع "collider" إلى رواية تحمل نفس الاسم، تحدّثنا عن شخصية "مينا"، التي تبلغ من العمر 28 عامًا، خلال رحلتها في الريف الأيرلندي الغربي بعد تعطل سيارتها، تضطر إلى المشي في الغابة بحثًا عن المساعدة. 

وفي أثناء تجوالها، ومع بداية الظلام،  تلتقي مينا بثلاثة غرباء، يظهرون جميعًا مرعوبين بنفس القدر، ومع إغلاق الباب يتم إضاءة ضوء يكشف عن جدار زجاجي للخارج، لتعيش "مينا" تجربة مرعبة في مواجهة مع الوحوش.

تحميل المزيد