من بينها فيلم باربي.. ترتيب أفضل 5 أفلام كوميدية عالمية تم إصدارها في 2023 يمكن مشاهدتها

عربي بوست
تم النشر: 2024/04/28 الساعة 14:21 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2024/04/28 الساعة 14:23 بتوقيت غرينتش
فيلم باربي في قائمة أفضل الأفلام الكوميدية لسنة 2023| يوتيوب

تعدّ الأفلام الكوميدية من بين أكثر أنواع الأفلام تأثيراً وانتشاراً مقارنةً بباقي أنواع الأفلام الأخرى، وذلك لأنها تعتبر ملاذاً للجماهير الذين يبحثون عن الضحك والتسلية، بعيداً عن ضغوط الحياة بشكل عام. وعلى الرغم من تنوع الأفلام وتفاوت مستوياتها، إلا أن الكوميديا تظل دائماً قوة موحِّدة تربط الناس بعيداً عن تقسيمات الحدود الجغرافية، وهذا ما تكشف عنه أرقام مبيعات شباك التذاكر في مختلف دول العالم، حالما يتم إصدار أي فيلم كوميدي جديد في قاعات السينما.

كما أن الكوميديا دائماً ما تكون قادرة من خلالها على إرسال بعض الرسائل القوية، التي يصعب الحديث عنها في بعض الحالات، لكنها تكون مخفية على شكل طريف أو نكتة أو موقف مضحك.

وخلال سنة 2023، تم إصدار العديد من الأفلام الكوميدية التي حظيت بإشادة كبيرة من طرف الجمهور، سواء من خلال مواضيعها، أو جرعة الفكاهة التي تقدمها، وهذا كان سبباً في جعلها تتصدر قوائم التقييم، في مختلف المنصات الإلكترونية الشهيرة، لنتعرف عليها.

أفضل الأفلام الكوميدية 2023.. باربي

لا شك أن فيلم باربي يعتبر واحداً من بين أنجح الأفلام التي عرضت سنة 2023 على الإطلاق، خصوصاً بعد الضجة الكبيرة التي رافقته عبر مواقع التواصل الاجتماعي، لتعود باربي الدمية من جديد إلى الواجهة على مختلف الأصعدة.

وحسب منصة "rottentomatoes" لتقييم الأفلام، فقد حصل باربي على المرتبة الأولى في القائمة، وهو يحكي عن قصة الدمية باربي التي تعيش في عالمها الوردي، لكنها تضطر إلى السفر للعالم الحقيقي حيث تكتشف أن كل شيء مختلف، وتبدأ رحلة الصراع بين المراة والرجل، حتى بعد العودة إلى عالمها.

فيلم باربي في قائمة أفضل الأفلام الكوميدية لسنة 2023| يوتيوب
فيلم باربي في قائمة أفضل الأفلام الكوميدية لسنة 2023| يوتيوب

الفيلم بطولة الممثلة مارجوت روبي، وريان غوسلينج، وبوبي كانافالي، وأنيا تايلور-جوي، ومن إخراج كريتا كيرويك.

فيلم "THE HOLDOVERS" 

 فيلم "The Holdover"، هو فيلم درامي كوميدي أمريكي أصدر سنة  2023 من إخراج ألكسندر باين وتأليف ديفيد همنغسون. 

وتدور أحداث الفيلم في أواخر عام 1970 وأوائل عام 1971، ويلعب فيه النجم بول جياماتي دور مدرس كلاسيكي صارم في مدرسة داخلية يُجبر على مرافقة مجموعة من الطلاب الذين ليس لديهم مكان يذهبون إليه في عطلة عيد الميلاد، ليعيشوا مجموعة من المواقف المضحة والإنسانية في الوقت نفسه.

الفيلم عُرض لأول مرة في مهرجان تيلوريد السينمائي خلال فصل الصيف، وتم إصداره في السينمات الأمريكية شهر أكتوبر 2023، وقد تلقى تقييمات إيجابية للغاية وحقق أكثر من 44 مليون دولار في جميع أنحاء العالم بميزانية قدرها 13 مليون دولار.

أفضل الأفلام الكوميدية، لقطة من الفيلم| يوتيوب
أفضل الأفلام الكوميدية، لقطة من الفيلم| يوتيوب

كما تم اختياره  كأحد أفضل 10 أفلام لعام 2023 من قبل المجلس الوطني للمراجعة ومعهد الفيلم الأمريكي، وحصل على العديد من الأوسمة الأخرى، بما في ذلك جائزتان في جوائز غولدن غلوب وجوائز الأكاديمية البريطانية للأفلام.

فيلم "Are You There God? It's Me, Margaret"

تمكن فيلم "Are You There God? It's Me, Margaret" الذي عرض في السينما سنة 2023 من أن يحصل على تقييم جيد في موقع "الطماطم الفاسدة" الخاص بتصنيفات الأفلام الكوميدية العالمية، كما أنه عُرض لأول مرة في مهرجان سان فرانسيسكو السينمائي الدولي شهر أبريل 2023.

ويتحدث الفيلم المقتبس من الرواية التي تحمل نفس العنوان، والتي صدرت قبل خمسين سنة، حول قصة الفتاة مارغريت التي تبلغ من العمر 11 سنة، التي انتقلت للعيش في مكان آخر بعد أن اعتادت العيش في نيويورك، إلا أنها تجد نفسها في حالة من الاضطراب بسبب الاختلاف هذا، خصوصاً أنها في مرحلة عمرية جد حساسة، وهي مرحلة البلوغ.

أفضل الأفلام الكوميدية، لقطة من الفيلم| يوتيوب
أفضل الأفلام الكوميدية، لقطة من الفيلم| يوتيوب

الفيلم كوميدي من تأليف وإخراج كيلي فريمون كريج، وبطولة آبي رايدر فورتسون في دور الشخصية الرئيسية، إلى جانب راشيل ماك آدامز، وإيلي جراهام، وبيني سافدي، وكاثي بيتس.

فيلم "Poor Things"

فيلم "Poor Things" كذلك من الأفلام التي حصلت على ترتيب جيد وإشادة من طرف الجمهور، ليحتل المركز الرابع في ترتيب موقع "الطماطم الفاسدة"، وهو من إخراج يورجوس لانثيموس وكتابة توني ماكنمارا.

الفيلم مقتبس من رواية تم إصدارها سنة 1992،  للكاتب ألاسدير جراي، وتدور أحداثه في عالم خيالي لشابة تدعى بيلا باكستر أعيدت إلى الحياة على يد العالم العبقري وغير التقليدي الدكتور جودوين باكستر، لتكون تلميدة تحت يده بعد ذلك.

وبعد ذلك تدخل هذه الفتاة الخيالية في رحلة طويلة حول البحث عن المساواة والتحرر وتحقيق أحلامها في هذا العالم الجديد الذي وجدت نفسها فيه.

أفضل الأفلام الكوميدية، لقطة من الفيلم| يوتيوب
أفضل الأفلام الكوميدية، لقطة من الفيلم| يوتيوب

الفيلم من بطولة كل من: إيما ستون، مارك روفالو، ويليم دافو، رامي يوسف، كريستوفر أبوت، وجيرود كارمايكل.

وقد حصل الفيلم على جائزة في مهرجان البندقية السينمائي، كما تم تصنيفه بين الحسن 10 أفلام من طرف المجلس الوطني للمراجعة ومعهد الفيلم الأمريكي.

فيلم "YOU HURT MY FEELINGS"

فيلم "YOU HURT MY FEELINGS" الكوميديي يتحدث حول قصة روائية شهيرة تتغير علاقتها بزوجها بشكل سيئ، بعد أن كان رد فعله حول روايتها الجديدة سيئاً.

إذ يدور الفيلم الذي كان من بين أفضل أفلام سنة 2023، حول مواضيع تتعلق بالأكاذيب والثقة وأشياء أخرى، كلها مغلفة في إطار كوميدي لطيف.

الفيلم يعالج علاقة الكاتبة بزوجها الطبيب النفسي، الذي يتعب في التعامل مع مرضاه، الذين يعانون بدورهم من العديد من المشاكل.

وفي سياق الفيلم يعبر الزوج عن عدم حبه لرواية الزوجة، الشيء الذي يؤدي إلى غضب الزوجة، لكن الأمور تنصلح في النهاية.

أفضل الأفلام الكوميدية، لقطة من الفيلم| يوتيوب
أفضل الأفلام الكوميدية، لقطة من الفيلم| يوتيوب

الفيلم من إخراج نيكول هولوفسينر، وبطولة كل من: جوليا لويس دريفوس، وتوبياس مينزيس، وميكايلا واتكينز، وأوين تيج، وديفيد كروس، وزاك شيري.

تحميل المزيد