تُصدر العديد من الشركات التكنولوجية سنوياً أعداداً كبيرة من الهواتف التي تختلف فيما بينها من ناحية المواصفات والسعر، فمنها ما يعد في الفئة الأولى، وأخرى ذات جودة متوسطة، ويتساءل العديد من الزبائن حول أفضل هواتف وأحدث موبايلات 2024.

خلال هذا العام تم إطلاق العديد من الهواتف الذكية المتميزة التي تتنافس بقوة على لقب الأفضل من حيث الأداء، والتصميم، والميزات التكنولوجية المتقدمة. من بين هذه الهواتف برزت أسماء بعينها كأفضل الخيارات المتاحة في السوق.

أحدث موبايلات 2024 وأسعارها 

منذ بداية سنة 2024 أطلقت العديد من الشركات هواتفها الجديدة، والتي تتميز بشكلها الخارجي الذي يواكب الوقت، بالإضافة إلى احتواء بعضها مميزات تشمل الذكاء الاصطناعي، من بين أحدث موبايلات 2024 نجد: 

Samsung Galaxy S24 Ultra

تم إطلاق هاتف سامسونغ جالاكسي إس 24 أولترا، في 31 يناير/كانون الثاني 2024، ويتميز بشاشة Dynamic AMOLED بمقاس 6.8 إنش بمعدل تحديث 120Hz، ويعمل بمعالج Qualcomm Snapdragon 8 Gen 3. 

يحتوي الجهاز على أربع كاميرات خلفية، بالإضافة إلى كاميرا رئيسية 200 ميغابكسل، ويدعم حتى 12GB من الرام، ويأتي مع بطارية 5000mAh. 

Samsung Galaxy S24 Ultra
Samsung Galaxy S24 Ultra- المصدر: shutterstock

يعمل الجهاز بنظام التشغيل Android 14 كما يدعم الشحن السريع واللاسلكي، مصمم بنسبة عالية من الشاشة إلى الجسم ويقدم كثافة بكسلات عالية لصور واضحة، ويأتي الهاتف بسعر 1300 دولار أمريكي.

آيفون 15 

تعرف هواتف آيفون بجودتها العالية التي تختلف حسب النوع، إذ يبدأ بآيفون 15 وصولاً إلى آيفون 15 برو ماكس، والتي تختلف فيما بينها في بعض الخصائص كدقة الكاميرا والحجم

سلسلة iPhone 15 تتضمن تحسينات مهمة مثل دعم صيغ متنوعة للصوت والفيديو، وشحن سريع عبر منفذ USB-C، وتحسينات كبيرة في الكاميرا، مع دقة 48MP لطرازات Pro، التي توفر أيضاً سرعات نقل بيانات فائقة وزر عمل قابلاً للتخصيص. 

الطرازات الاحترافية تعمل بشريحة A17 Pro الجديدة لأداء أفضل، وتدعم تقنيات شبكة متقدمة مثل 5G وWi-Fi 6E، يصل سعر آيفون 15 برو ماكس إلى 1400 دولار أمريكي، فيما يباع آيفون 15 العادي بـ900 دولار أو أكثر بقليل.

 Google Pixel 8 Pro

يقدم هذا الهاتف كاميرات متفوقة وأداء قوياً بفضل معالج Tensor G3، مع أحدث نسخة من نظام التشغيل أندرويد. يبرز بميزات مثل Magic Eraser وNight Sight للتصوير في ظروف الإضاءة المنخفضة، لكنه يأتي بسعر 1300 دولار أمريكي، ولا يدعم الشحن اللاسلكي السريع.

 Google Pixel 8 Pro
 Google Pixel 8 Pro – المصدر: shutterstock

يبلغ الحجم الإجمالي لجهاز 8 Pro 6.4 × 3 × 0.3 بوصة ويزن 7.5 أونصة. وهذا أصغر قليلاً من هاتف Galaxy S23 Ultra، وأكبر من iPhone 15 Pro Max. 

OnePlus 12

يحافظ على لغة تصميم الإصدارات السابقة مع جسم من الزجاج وإطار من الألومنيوم. يتميز بشاشة QHD ومعدل تحديث 120 هرتز، ويدعم الجيل الثالث من معالج Snapdragon 8 Gen 3، مع خيارات رام تبدأ من 16 حتى 24 جيجابايت. كما يقدم نظام كاميرات قوياً وبطارية بسعة 5400 ميللي أمبير.

هاتف OnePlus 12 يأتي مع شاشة 6.82 بوصة 2K بمعدل تحديث 120 هرتز. يحتوي هذا الهاتف على نظام كاميرا هاسلبلاد متطور، نظام تبريد متقدم، ويوفر حتى 16GB RAM وخيارات تخزين كبيرة. يتميز بمتانة عالية بفضل زجاج Corning Gorilla Glass Victus 2 ويعمل بنظام OxygenOS لتجربة استخدام سلسة، الهاتف يباع بسعر 900 دولار أمريكي.

لتقديم تجربة استخدام متميزة ومتقدمة، توفر هذه الهواتف المزايا التالية:

  1. تصميم مبتكر ومواد بناء عالية الجودة: تتميز هواتف 2024 بتصميمات جذابة ومواد بناء تضمن الصلابة والمتانة، مثل استخدام الزجاج والألومنيوم وحتى الهياكل المصنوعة من التيتانيوم في بعض الطرز.
  2. مواصفات تقنية رائدة: مع معالجات قوية وذاكرة وصول عشوائي كبيرة، تقدم هذه الهواتف أداءً مذهلاً سواء في التطبيقات اليومية أو الألعاب الثقيلة.
  3. تقنيات تصوير متقدمة: يأتي الجيل الجديد من الهواتف مع أنظمة كاميرات متطورة، توفر إمكانيات تصوير فائقة الدقة ومزايا مثل التقريب البصري المتعدد المستويات وتحسينات الذكاء الاصطناعي للصور.
  4. مزايا الذكاء الاصطناعي: تدمج هذه الهواتف مزايا ذكاء اصطناعي متقدمة، مثل تحسين الصور والفيديوهات، الترجمة في الوقت الفعلي، ومساعدات ذكية تسهل من تجربة الاستخدام اليومية.
  5. شاشات عالية الجودة: مع شاشات AMOLED وOLED التي توفر دقة عالية ومعدلات تحديث سريعة، تضمن هذه الهواتف تجربة مشاهدة متميزة.

أفضل موبايلات يمكن شراؤها في 2024

خلال سنة 2024 يمكن شراء العديد من الهواتف التي أصدرتها شركاتها خلال السنوات الماضية ولا تزال تعتبر من بين أفضل الهواتف التكنولوجية، إذ تقدم نفس المزايا المتوفرة في الهواتف الصادرة هذه السنة، من بينها نجد: 

Samsung Galaxy S23 Ultra

يتميز هذا الجهاز بمواصفات قوية تشمل معالجاً سريعاً بتردد 3.5 جيجاهرتز، ذاكرة وصول عشوائي بحجم 16 جيجابايت، وبطارية كبيرة بسعة 6000 مللي أمبير، ما يوفر أداءً ممتازاً للتطبيقات الثقيلة والألعاب. كما يتمتع بكاميرا خلفية رباعية بدقة 108 ميغابكسل وميزات مثل الشحن اللاسلكي ومقاومة الماء والغبار.

يبدأ سعر هذا الهاتف في السوق من 790 دولاراً أمريكياً ويصل إلى ألف دولار، ويختلف السعر حسب حجم ذاكرة الهاتف.

Samsung Galaxy S23 Ultra
Samsung Galaxy S23 Ultra – المصدر: shutterstock

آيفون 14

تعتبر هواتف آيفون 14 من بين أفضل الهواتف التي أصدرتها شركة آيفون في السنوات الماضية، والتي لا تختلف في مزاياها عن النسخة آيفون 15، الهاتف يأتي بمدخل شاحن آيفون وتصل سعته إلى 2 تيرابايت، يحافظ آيفون 14 على التصميم الأساسي المشابه للطرازات السابقة، مع إطار من الألومنيوم وظهر زجاجي. يأتي بألوان متعددة تشمل الأزرق، الأرجواني، الليلكي، الأبيض، والأسود.

كما يتميز بشاشة Super Retina XDR OLED بحجم 6.1 إنش، توفر دقة عالية وتبايناً ممتازاً، مع دعم مجموعة واسعة من الألوان وHDR.

يعمل هذا الهاتف بمعالج A15 Bionic، وهو نفس المعالج المستخدم في سلسلة آيفون 13، ما يوفر أداء قوياً وكفاءة في استهلاك الطاقة.

أما الكاميرا الخلفية فهي مزود بنظام كاميرا مزدوجة، بما في ذلك عدسة رئيسية بدقة 12 ميغابكسل، وعدسة واسعة الزاوية بدقة 12 ميغابكسل، مع دعم للتصوير الليلي وتسجيل فيديو بجودة 4K، أما الكاميرا الأمامية فتأتي بدقة 12 ميغابكسل، وتدعم ميزة التعرف على الوجه Face ID، وتسجيل الفيديو بجودة 4K.

يصل سعر برو ماكس في الوقت الحالي إلى 1200 دولار أمريكي، فيما يصل سعر آيفون 14 العادي إلى 800 دولار، وقد تختلف الأسعار حسب البلدان.

Xiaomi Mi 12 Ultra

يأتي هاتف Xiaomi Mi 12 Ultra بشاشة AMOLED بحجم 6.81 إنش، دقة 1440 x 3200 بكسل

معالج Qualcomm Snapdragon 8 Gen مع كاميرا خلفية رباعية مع مستشعر رئيسي 50MP، أما ذاكرة RAM الهاتف فتصل إلى 12GB، وتخزين داخلي حتى 512GB، يدعم هذا الهاتف الشحن السريع والشحن اللاسلكي العكسي.

Xiaomi Mi 12 Ultra
Xiaomi Mi 12 Ultra- المصدر: shutterstock

يبدأ سعر الهاتف من 700 دولار، وقد يصل إلى 900 دولار أمريكي. 

OnePlus 11 Pro

موبايل OnePlus 11 Pro يأتي بشاشة Fluid AMOLED بحجم 6.7 إنش، معدل تحديث 120Hz

معالج Snapdragon 8 Gen 2، بالإضافة كاميرا خلفية ثلاثية بتقنية Hasselblad للصور

ذاكرة RAM تصل إلى 12GB وتخزين UFS 3.1

أما بالنسبة لبطارية OnePlus 11 Pro فتأتي بسعة 5000mAh مع شحن سريع Warp Charge، يصل سعر الهاتف إلى 700 دولار أمريكي ومن الممكن أن يزيد قليلاً أو ينقص حسب الدول.

Oppo Find X7 و Find X7 Ultra 

يقدم هذان الهاتفان تصميماً جميلاً وجسماً صلباً، بالإضافة إلى شاشة QHD ممتازة ومعالج Snapdragon 8 الجيل الثالث. تمتاز النسخة ألترا بخيارات الرام 12 أو 16 جيجابايت ونظام كاميرات متقدم بأربع عدسات 50 ميغابكسل، مع بطارية بسعة 5000 ميلي أمبير.

Honor Magic6 و Magic6 Pro

تتميز هذه الهواتف بتقنيات جديدة، بما في ذلك معدل التحديث الديناميكي ومعالج Snapdragon 8 الجيل الثالث. يقدم الهاتفان خيارين من الرام 12 أو 16 جيجابايت، ونظام كاميرات متقدماً يبرز في نسخة برو، مع عدسة تيلي فوطو تدعم التقريب البصري.

Honor Magic6 و Magic6 Pro
Honor Magic6 و Magic6 Pro- المصدر: Shutterstock

يعتبر هذا الهاتف من بين أغلى الهواتف في العالم، إذ يصل سعره إلى قرابة 2000 دولار وقد يزيد حسب سعته.

أفضل هواتف 2024 من الفئة المتوسطة

في 2024، قدّم سوق الهواتف الذكية من الفئة المتوسطة خيارات متنوعة، تجمع بين الأداء الممتاز، والتصميم الجذاب، والميزات المتقدمة بأسعار تنافسية. من بين العديد من الخيارات، إليك بعض الهواتف التي تميزت في هذه الفئة:

Samsung Galaxy A15

يأتي هذا الموبايل بنسختين 4G و5G، مع معالجين مختلفين لكل منهما، ولكن يشتركان في تقديم أداء جيد للمهام المتوسطة، كما يضم شاشة AMOLED FHD+ بمعدل تحديث 90 هرتز، وخيارات رام من 4 حتى 8 جيجابايت.

أما بالنسبة للكاميرا الخلفية فتأتي بدقة 50 ميغابكسل، وعدسة ألترا وايد 5 ميغابكسل، بالإضافة إلى كاميرا أمامية بدقة 13 ميغابكسل، بالإضافة إلى بطارية بسعة 5000 مللي أمبير تدعم الشحن بقوة 25 واط.

يصل سعر الهاتف إلى قرابة 200 دولار أمريكي وقد يختلف حسب الدول.

Poco X6 وX6 Pro

يأتي كل من هاتف Poco X6 وX6 Pro بتصميم جديد مع مستشعر بصمة تحت الشاشة، وشاشة بجودة 1.5K لتجربة مشاهدة أفضل/ يعمل هاتف X6 Pro بمعالج Dimensity 8300 Ultra، بينما X6 بمعالج Snapdragon 7s الجيل الثاني.

كلا الهاتفين يأتي بخيارات رام 8 أو 12 جيجابايت وكاميرا خلفية بدقة 64 ميغابكسل تدعم التثبيت البصري OIS، كما يدعمان الشحن السريع بقوة 67 واط.

يتراوح سعر هاتف Poco X6 وX6 Pro ما بين 300 و350 دولاراً أمريكياً.

 Google Pixel 8 – 7 

 يتمتع Google Pixel 8 بمعالج Tensor G3 الذي يوفر أداءً متميزاً، ويأتي مع شاشة مُحسنة وإعدادات كاميرا فعالة، خاصةً الكاميرا الرئيسية.

Google Pixel 8
Google Pixel 8- المصدر: shutterstock

يبرز بميزات قائمة على الذكاء الاصطناعي مثل Magic Editor لتحرير الصور والتعديل عليها بسهولة، بالإضافة إلى تصميم أنيق مع تصنيف مقاومة الماء والغبار وشاشة عالية السطوع والدقة.

أما Google Pixel 7 فيعمل بشريحة Google Tensor G2، مع شاشة AMOLED بحجم 6.3 بوصة، كما يقدم كاميرا خلفية مزدوجة بدقة 50 و12 ميغابكسل، وكاميرا أمامية بدقة 10.8 ميغابكسل.

يتميز هذا الهاتف بتصميم أنيق، وهيكل مقاوم للماء والغبار، ويوفر أداء سلساً للبرامج مع سماعات ستريو مدهشة.

Honor X9

يأتي هاتف Honor X9 بمواصفات تنافسية تشمل دعم الشبكات من الجيل الخامس، ويتميز بمظهر جذاب وألوان ناطقة. يحتوي على معالج قوي وكاميرات خلفية ثلاثية، مع شاشة كبيرة الحجم من نوع AMOLED وبطارية توفر أداءً طويل الأمد.

تتميز هذه الهواتف بالجمع بين الأداء المتميز، والتصميم الأنيق، والميزات الرائعة بأسعار تنافسية تجعلها خيارات مثالية لمن يبحث عن هواتف بمواصفات عالية دون كلفة كبيرة. 

من الأداء القوي في المهام اليومية والألعاب إلى الكاميرات المتقدمة والتصميم الجذاب، تقدم هذه الهواتف تجربة استخدام شاملة تلبي احتياجات الكثيرين دون التضحية بالجودة أو الأداء، يأتي هذا الهاتف بسعر 250 دولاراً أمريكياً. 

أفضل هواتف سامسونغ الرخيصة

لإيجاد أفضل الهواتف من سامسونغ التي تقدم ميزات جيدة بأسعار معقولة، يمكن النظر إلى عدة عوامل مثل الأداء، وجودة الشاشة، وعمر البطارية، والكاميرا. سامسونغ لديها سلسلة هواتف Galaxy A وGalaxy M، التي عادة ما تقدم مواصفات جيدة بأسعار أقل مقارنةً بسلسلة Galaxy S الرئيسية. هنا أبرز النماذج التي تحظى بشعبية وتقدير لجودتها وسعرها المعقول.

  1. Samsung Galaxy A32: يتميز بشاشة Super AMOLED بحجم 6.4 إنش، ومعدل تحديث 90Hz، ما يجعله خياراً ممتازاً للمستخدمين الذين يقدرون جودة الشاشة. كما يقدم كاميرا رباعية جيدة وبطارية تدوم طويلاً.

يتراوح سعر هذا الهاتف ما بين 95 إلى 120 دولاراً أمريكياً.

Samsung Galaxy A32 – المصدر: shutterstock
  1. Samsung Galaxy A52: يوفر تجربة أداء متوازنة مع دعم معدل تحديث الشاشة العالي (حتى 120Hz في نسخة A52s)، ما يجعله مثالياً الألعاب وتصفح الويب. كذلك يتميز بمقاومة الماء والغبار بمعيار IP67، يصل سعر الهاتف إلى 85 جنيهاً إسترلينياً، أي قرابة 150 دولاراً أمريكياً وقد يزيد في بعض الدول.
  2. Samsung Galaxy M32: يبرز ببطاريته الضخمة بسعة 6000mAh، التي توفر عمر استخدام ممتازاً، بالإضافة إلى شاشة Super AMOLED بمعدل تحديث 90Hz. هذا الهاتف هو خيار رائع لمن يحتاجون إلى هاتف يدوم استخدامه طويلاً بين الشحنات، يصل سعر هذا الهاتف إلى قرابة 280 دولاراً أمريكياً.
  3. Samsung Galaxy A12: يعتبر من الخيارات الأكثر اقتصادية في مجموعة Galaxy A، مع توفير مواصفات معقولة تشمل شاشة كبيرة وبطارية تدوم طويلاً، ما يجعله خياراً جيداً لمن يبحثون عن الأساسيات.
  4. Samsung Galaxy A21s: يقدم كاميرا جيدة وبطارية طويلة الأمد مع دعم الشحن السريع، ما يجعله خياراً متوازناً للمستخدمين الذين يريدون هاتفاً يمكن الاعتماد عليه للتصوير والاستخدام اليومي.
Samsung Galaxy A1
Samsung Galaxy A12 – المصدر: shutterstock
بعضها يتميز بالتصميم وأخرى تتسم بالجودة.. أفضل إصدارات ستاند التابليت...

يمكن لستاند التابيلت اللوحي أن يجعلك مرتاحاً أكثر عند استعمال جهازك، سواء كنت ترغب في القراءة أو مشاهدة التلفزيون وأنت مستلق على سريرك، أو استعمال…

تم النشر: منذ 4 شهور
بريطانيا تتجه لمنع استخدام التلاميذ للهواتف المحمولة بالمدارس.. سببان...

من المقرر أن تحظر وزارة التعليم البريطانية، الإثنين 2 أكتوبر/تشرين الثاني 2023، استخدام التلاميذ الهواتف في المدارس أثناء الدروس وفترات الاستراحة بهدف إنهاء أي اضطرابات…

تم النشر: منذ 6 شهور
"آبل" تكشف سبب ارتفاع درجة حرارة أجهزة "آيفون 15 برو".. حمّلت المسؤولية...

كشفت شركة "آبل" الأمريكية عن سبب ارتفاع درجة حرارة أجهزة "آيفون 15 برو" و"آيفون 15 برو ماكس" الجديدة، وذلك بعد الشكاوى الكثيرة من المستخدمين، وأشارت…

تم النشر: منذ 7 شهور
حتى الإعلانات لم تعد آمنة!.. كيف تصيب برامج التجسس الجديدة هاتفك عبر...

باتت برامج التجسس على الهواتف المحمولة معقدة أكثر من ذي قبل بسبب الحيل التي أصبحت الشركات الكبرى المصنعة لبرامج التجسس تلجأ إليها من أجل اختراق…

تم النشر: منذ 7 شهور
إقرأ المزيد
مقالات
لماذا لا يخرج المرء من الشاشات إلى الحياة؟

في عصر الحداثة "الماسِخة"، والتريندات الساذجة "البائخة"، عصر التفاهات وفقدان الذات، صرنا نستأنس بالشاشات التي تحيط بنا من كل اتجاه، ونتركها تغتال فينا طبيعتنا، كأنَّ…

عماد عيدكاتب ومدون
تم النشر: منذ 9 شهور
ماذا لو انقطع الإنترنت من هواتفنا؟

قبل خمسة عشر عاماً من الآن كان نادراً ما تجد شخصاً دائم التواجد على مواقع التواصل الاجتماعي، والمعظم إذا لم يمتلك جهاز حاسوب يرتاد مقاهي…

إيناس مسلطصيدلانية وكاتبة متنوعة
تم النشر: منذ 9 شهور
احترس من الشاحن.. لماذا لا يجب عليك أن تشحن بطارية هاتفك في الأماكن العامة؟

عندما تنظر إلى شاشة هاتفك وتجد أن نسبة شحن البطارية أقل من 10% هنا يبدأ الشعور بالقلق والخوف من أن ينطفئ هاتفك بشكل كامل، ربما…

محمد كمالصحفي ومدون مصري، مهتم بأمن المعلومات وتطوير محركات البحث
تم النشر: منذ 10 شهور
رنين الهواتف أثناء الصلاة والتشويش على المصلين بنغمات هيفاء ونانسي! أين ذهب...

قد يستغرب البعض من العنوان أعلاه، فيقول إن هذا الموضوع من الأمور الثانوية، وهل عالجنا كل القضايا حتى لم يبقَ سوى الحديث عن الهاتف المحمول…

عبدالله النمليكاتب و باحث مغربي
تم النشر: منذ سنتين