الممثل الأمريكي راي فيشر يغرّد: فلسطين حرة!

عربي بوست
تم النشر: 2021/05/21 الساعة 09:52 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2021/05/21 الساعة 09:52 بتوقيت غرينتش
الممثل الأمريكي راي فيشر - رويترز

لحق الممثل الأمريكي راي فيشر بصف من نجوم هوليوود ونجوم الكرة والرياضة الذين دعموا فلسطين، وانتقدوا الاعتداءات الإسرائيلية التي طالت أهالي الشيخ جراح والمسجد الأقصى وأهالي غزة.

إذ كتب النجم الأمريكي الشهير بدور سايبورغ (Cyborg): "فلسطين حرة"، عبر مشاركة الوسم الذي حاز انتشاراً واسعاً مع وسوم أخرى دعمت أهالي فلسطين.

وقد جاء توقيت تغريدته بالتزامن مع الحديث عن اتفاق وقف إطلاق النار بين المقاومة الفلسطينية وإسرائيل، الذي دخل حيز التنفيذ بعد ساعاتٍ فقط من الإعلان عنه (الثانية من صباح الجمعة 21 مايو/أيار 2021) بعد 11 يوماً من القصف المستمر، الذي أسقط 232 فلسطينياً، بينهم 65 طفلاً و39 سيدة و17 مسناً، بجانب نحو 1900 جريح، بحسب وزارة الصحة في القطاع.

وقد تضامن عشرات النجوم العالميين مع فلسطين وأعلنوا رفضهم للاعتداءات الإسرائيلية، وكان بينهم الممثل الأيرلندي ليام كونينغهام بطل مسلسل Game of Thrones، والممثلة الأمريكية-الإسرائيلية ناتالي بورتمان، ومضيف برنامج The Daily Show الأمريكي الشهير تريفر نوح، والممثلة الأمريكية فيولا ديفيس، وعارضتا الأزياء الأمريكيتان جيجي وبيلا حديد، والأخيرتان من أصول فلسطينية.

بالإضافة إلى المغني البريطاني الشهير روجر ووترز، والمغنية البريطانية دوا ليبا، والممثلة الأمريكية سوزان ساراندون، ومواطنها الممثل جون كوزاك، ومغني الراب الأمريكي سنوب دوغ، والممثل الأمريكي مارك رافلو، الذي أطلق حملة جمع فيها مليوني توقيع للضغط على الرئيس الأمريكي لإدانة الاعتداءات الإسرائيلية.

وكذلك الممثل البريطاني إدريس إلبا، والنجمة الأمريكية باريس هيلتون، ومنتج الأفلام الأمريكي آفا دوفرناي، والنجمة الإسبانية ألبا فلوريس، وخبيرة التجميل الأمريكية من أصل عراقي، ومالكة Huda Beauty هدى قطان، بالإضافة إلى عشرات من نجوم كرة القدم والكريكيت.

قد يهمك أيضاً: بعد تريكة، وبعيداً عن صلاح.. تضامن لاعبي كرة القدم والكريكيت مع فلسطين

تحميل المزيد