النجمة الأمريكية باريس هيلتون: “أنقذوا فلسطين”.. وتتحدث عن طفلة فجعت قلبها

عربي بوست
تم النشر: 2021/05/16 الساعة 16:11 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2021/05/17 الساعة 11:03 بتوقيت غرينتش
النجمة الأمريكية باريس هيلتون - رويترز

كتبت النجمة الأمريكية باريس هيلتون تغريدات داعمة لأهالي غزة، وطالبت بوقف القصف الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة المستمرة منذ أيام، الذي أسفر عن مقتل 147 بينهم 47 طفلاً و29 سيدة، فيما أوقع أكثر من 1200 مصاباً فلسطينياً حتى اللحظة، بينما لا تزال حصيلة الأعداد مرشحة للزيادة وفق وكالة الأنباء الفرنسية. (من الإثنين 10 مايو/أيار، حتى صباح الأحد 16 مايو/أيار 2021).

إذ شاركت الممثلة وعارضة الأزياء الأمريكية خبراً من صحيفة The Guardian البريطانية تتعهد فيه إسرائيل بعدم وقف هجماتها على غزة، وعلقت عارضة الأزياء الشهيرة: "هذا مفجع للغاية 💔هذا يحتاج إلى التوقف!"، وأرفقته بهاشتاغ أنقذوا فلسطين، وغزة تحت الهجوم.

كما شاركت في تغريدة أخرى مقطع فيديو لطفلة فلسطينية تبكي، وهي تقول: "لا أعرف ما يجب القيام به، أنا عمري ١٠ سنوات فقط"، بينما تبكي تنظر إلى ركام المنزل المحيط بها، بعد أن دمرت الغارات الجوية الإسرائيلية منزل جارتها، ما أسفر عن مقتل 8 أطفال وامرأتين.

فيما علقت هيلتون على الفيديو قائلة: "هذا مؤلم لقلبي. لا يستحق أي أحد أن يعيش في خوف، قلبي ينبض للفتاة الصغيرة والأطفال الآخرين حولها".

تضامن عشرات النجوم العالميين مع فلسطين وأعلنوا رفضهم للاعتداءات الإسرائيلية. وكان بينهم الممثل الأيرلندي ليام كونينغهام، بطل مسلسل Game of Thrones، والممثلة الأمريكية-الإسرائيلية ناتالي بورتمان، ومضيف برنامج The Daily Show الأمريكي الشهير تريفر نوح، والممثلة الأمريكية فيولا ديفيس، وعارضتا الأزياء الأمريكيتان جيجي وبيلا حديد، والأخيرتان من أصول فلسطينية. 

بالإضافة إلى المغني البريطاني الشهير روجر ووترز، والمغنية البريطانية دوا ليبا، والممثلة الأمريكية سوزان ساراندون، ومواطنها الممثل جون كوزاك، ومغني الراب الأمريكي سنوب دوغ، والممثل الأمريكي مارك رافلو، الذي أطلق حملة جمع فيها مليوني توقيع للضغط على الرئيس الأمريكي لإدانة الاعتداءات الإسرائيلية.

وكذلك الممثل البريطاني إدريس إلبا، والممثل البريطاني-الأمريكي وينتورث ميلر، ومنتج الأفلام الأمريكي آفا دوفرناي.

تحميل المزيد