مالكة Huda Beauty تدعم فلسطين وتدين تعامُل منصات التواصل الاجتماعي مع المحتوى الداعم

عربي بوست
تم النشر: 2021/05/18 الساعة 12:36 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2021/05/18 الساعة 12:36 بتوقيت غرينتش
خبيرة التجميل هدى قطان - الشبكات الاجتماعية

انضمت خبيرة التجميل الأمريكية من أصل عراقي هدى قطان إلى عشرات المشاهير الذين تحدثوا عبر وسائل التواصل الاجتماعي عن القصف الإسرائيلي على غزة، وعمليات التهجير القسري لأهالي بلدة الشيخ جراح في القدس الشرقية.

كما انتقدت رائدة الأعمال البالغة من العمر 37 عاماً التي تعيش في دبي تعامُل منصات التواصل الاجتماعي مع الأحداث وتعمدها التضييق على داعمي فلسطين، وعبَّرت عن انزعاجها من هذا التعمد الواضح.

إذ قالت قطان في مقطع فيديو امتد 3 دقائق إن هناك أموراً غير عادلة تحدث في فلسطين الآن، وضربت مثالاً شخصياً عن التهجير القسري، وقالت: "نأمل أن يكون معظمكم قد تمكن من تجربة فرصة شراء منزله الخاص، وقد فعلت ذلك مؤخراً. لا أستطيع أن أتخيل شخصاً ما يأتي إلى المنزل الذي بنيته ويخبرني أنه عليَّ المغادرة وأخذه منِّي".

كما اتهمت إنستغرام بإخفاء منشورات عن فلسطين أو حذفها كلياً، واعتبرته أمراً مخيباً للآمال، وقالت إن هناك الكثير من المنافذ للأخبار المزيفة، لكن في المقابل لا يسمح بالنشر والاحتجاج.

فيما اعتبرت أن إحدى مزايا وسائل التواصل الاجتماعي هي تكافؤ الفرص لنشر الأخبار والأمور بالطريقة التي نراها بها، لكن هذا لا يحدث فعلياً، لأنه هذا يعتمد على "الجانب الذي تقاتل فيه، لأنه إذا كنت في الجانب الخطأ، فسيتم إخفاؤه أو حذفه، أو لن يراه أحد".

ثم ختمت مالكة ماركة التجميل الشهيرة Huda Beauty الفيديو الذي شاهده مليون و300 ألف في أقل من 24 ساعة: "أعلم أن لديَّ علامة تجارية خاصة بالجمال ولا يفترض بي أن أتحدث عن السياسة أو أي شيء آخر، لكن ما يحدث غير عادل، وأريد الدفاع عن الصواب سواء كان ذلك يجعلني محبوبة أم لا".

قد يهمك أيضاً: بطلة مسلسل La Casa de papel تحمل علم فلسطين: كل الدعم

احذر نشر هذه الأخبار يضر بفلسطين: علم فلسطين لم تتم إضاءته على أهرامات الجيزة 

تحميل المزيد