مرّة جديدة – وقف مذيع مصري عن الهواء لأنه دعا على “الظالمين” خلال آذان الفجر!

عربي بوست
تم النشر: 2018/06/24 الساعة 09:48 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2018/06/24 الساعة 09:50 بتوقيت غرينتش

أصدرت رئيسة قطاع الإذاعة، في جهاز الإذاعة والتلفزيون المصري، نادية مبروك قراراً بوقف المذيع في شبكة البرنامج العام حمدي عبد المجيد وإحالته إلى التحقيق؛ بسبب ما أعلنت أنه "خروج عن القواعد المهنية".

وبحسب مصادر في "ماسبيرو"، فإن وقف مذيع البرنامج العام عن الظهور على التلفزيون الحكومي وإحالته إلى التحقيق جاء بعدما دعا، خلال نقل صلاة الفجر من مسجد السيدة زينب في القاهرة، قائلاً: "اللّهم عليك بالظالمين، اللهم إن كنا أيّدنا ظالماً في هذه الدنيا، فإنا نتبرّأ إليك من هذا. ربّنا لا تولي علينا من لا يخافك ولا يرحمنا، ولا تعاقبنا بما فعل السفهاء منا وتولَّ أمرنا".

من جهتها، وفي تصريحٍ خاص لـِ "عقيدتي"، قالت رئيسة الإذاعة نادية مبروك إن عبد المجيد أُحيل إلى التحقيق بسبب خروجه عن القواعد والتقاليد الإذاعية، ما اعتُبر تجاوزاً مهنياً.

وقالت مبروك: "التحقيق مع المذيع حمدي عبد المجيد سيكون في التُهم التي نُسبت إليه، وهي خروجه عن القواعد والتقاليد الإذاعية، أمام لجنة الشؤون القانونية لقطاع الإذاعة".

رئيسة قطاع الإذاعة، في جهاز الإذاعة والتلفزيون المصري، نادية مبروك
رئيسة قطاع الإذاعة، في جهاز الإذاعة والتلفزيون المصري، نادية مبروك

ورغم أنه، حتى اللحظة، لم يتمّ الإعلان عن فحوى قرار لجنة الشؤون القانونية لقطاع الإذاعة بحقّه، إلا أن عبد المجيد لا يزال موقوفاً عن الظهور على التلفزيون المصري الحكومي.

يُذكر أنه، في تموز/يوليو من العام 2015، منعت السلطات المصرية الداعية محمد جبريل من الخطابة لأنه دعا أيضاً على الظالمين، في مسجد عمرو بن العاص، الذي اعتاد أن يؤم المصلّين فيه.

وقال وزير الأوقاف محمد مختار جمعة، إن الوزارة اتخذت إجراءً، بمنع الشيخ محمد جبريل من أي عمل داخل المساجد، سواء الإمامة أو إلقاء دروس. 

وخلال مداخلة هاتفية لبرنامج "على مسؤوليتي" على فضائية "صدى البلد"، قال جمعة مع الإعلامى أحمد موسى: "أي شخص سيُمكّن جبريل في المسجد، سيتمّ تنفيذ الإجراءات الحاسمة بحقّه".

وتابع قائلاً: "أعدناه خازياً إلى بيته ولم يُمكَّن، ولو جاء إلى مسجد عمرو بن العاص سيتلقى إجراءً حاسماً"، مشيرًا إلى "تحرير محضر ضدّ جبريل لأنه استخدم صلاته في التوظيف السياسي.


إقرأ أيضاً… 

السياسة أم المال.. ماذا وراء التغييرات في خارطة الفضائيات المصرية؟

ريهام سعيد تتهم باسم يوسف بوقف برنامجها: هو السبب في منع عرض "صبايا الخير"

علامات:
تحميل المزيد