“شطيرة برغر من الصفر” في 6 أشهر.. كيف كانت رحلة زراعة القمح وصناعة الجبن وذبح دجاجة؟ (فيديو)

عربي بوست
تم النشر: 2022/07/30 الساعة 14:03 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2022/07/30 الساعة 14:04 بتوقيت غرينتش
اليوتيوبر آندي جورج أثناء صنع شطيرة برغر من الصفر - يوتيوب

ما أغلى شطيرة تناولتها على الإطلاق؟ وكم كلفك من المال والوقت للحصول عليها؟ بالتأكيد لم يصل إلى 1500 دولار مثلما كلف شطيرة برغر الشاب الأمريكي آندي جورج، ولم تنتظر 6 أشهر حتى انتهاء تحضيرها، لتتناول أول قضمة منها!

هذا لأن آندي قرر أن يصنع شطيرة من الصفر، أي أن يزرع كل المكونات أو ينتجها بنفسها قبل أن يحضر السندوتش، وقد وثق خلاصة تجربته على مدار الشهور الـ6 في مقطع فيديو قصير طوله نحو 3 دقائق، ورغم أنه انتظر طويلاً لتناول أول قضمة من هذا السندوتش، ولم يكن مذاقه كما يتخيل، لكنه حقق نحو 6 ملايين مشاهدة بنشر هذا الفيديو عبر قناته الرسمية على يوتيوب.

هذا الشطيرة دليل قاطع على كم باتت حياتنا سهلة، ففي الشهور الستة قام الشاب بـ16 خطوة مختلفة ومكلفة حتى صنع شطيرة واحدة بسيطة، كما أشار موقع The Verge الأمريكي.

وبينما يكون طهي وجبة طعام من الصفر بالنسبة لمعظمنا تعني أن نحضر الخضر والفاكهة واللحوم الطازجة، ونعد الوجبة كاملةً في المنزل، كانت بالنسبة لآندي مضيف برنامج How to Make Everything عبارة عن: زراعة حديقة بالقمح لصنع الدقيق، وتحويل مياه المحيط إلى ملح، وصنع الجبن بعد حلب بقرة، وذبح دجاجة لصنع شرائح دجاج للشطيرة.

 معرفة جورج بحياة المزرعة ضئيلة، لكنه يقول إن الفضول الخالص هو الذي جذبه إلى هذه التجربة، كما نقلت صحيفة The Guardian البريطانية تجربته.

"الشخص العادي أقل مشاركة في إنشاء إمداداته الغذائية الخاصة به. نحن نفقد شيئاً من خلال عدم وجود هذا الاتصال، وأعتقد أنه من الجيد إنشاء حديقتك الخاصة والبقاء على اتصال وإدراك من أين يأتي طعامك بالفعل".

لكن من بين جميع وجبات الطعام، لماذا اختار جورج شطيرة؟ هذا لأنه شعر بالفضول تجاه فكرة صنع الخبز من الصفر، لكنه أيضاً ظن أن صنع شطيرة قد يكون أمراً بسيطاً، لكنه اكتشف مقدار تعقيده لاحقاً.

أما بالنسبة لأكثر جزء ممتع في هذه التجربة لجورج، فكان "حلب البقرة"، إذ قال: "لقد استمتعت حقاً  بحلب البقرة، لقد كانوا ودودين، لكنه كان مخيفاً أيضاً لأن المزارع كان يخبرني أنه إذا شعرت بالفزع، فإنهم يركلون ما يسمى بـ(ركلة الموت)".

فيما وجد الجزء الأكثر صعوبة بالنسبة له هو: "قتل الدجاجة"، إذ لم يجد ذلك ممتعاً أن يقتلها لتناول لحمها، كما أن بعض التعليقات وصلته على هذا الأمر، إذ شعر بعض متابعيه بالانزعاج من تصوير عملية قتل الدجاجة.

أيضاً تحدث مدون يوتيوب عن تغير وجهة نظرة في طريقة الحصول على إمداداتنا الغذائية بعد قيامه بهذه التجربة، كما أنه لم يكن يعلم أن الجبن يخمر من الحليب، وربطه كل هذه التفاصيل المعقدة جعله يقدر أكثر قيمة الطعام الذي يصلنا بسهولة.

"علينا أن نقدر الجانب غير المشاهَد من العمليات التي تحدث في المجتمع الذي نعيش فيه، والأشياء التي نستخدمها كل يوم، ونتعرف على الأشياء التي تدخل في صنع طعامنا اليومي، خصوصاً أن بعض الناس يعتبرونه أمراً مفروغاً منه".

 لكن يبقى هناك أمر مهم يشغل بالك على الأغلب، وهو؛ كيف كان مذاق شطيرة برغر الدجاج الذي صنع جورج؟ كانت إجابته: "لم يكن سيئاً. لم تكن الأشهر الستة السالفة من حياتي سيئة".  

تحميل المزيد