تطبيقات ومواقع لإنقاص الوزن والحصول على وصفات نظام غذائي صحي باستخدام الذكاء الاصطناعي

عربي بوست
تم النشر: 2023/07/16 الساعة 20:36 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2023/07/17 الساعة 06:08 بتوقيت غرينتش
إنقاص الوزن ونظام غذائي صحي بواسطة الذكاء الاصطناعي/ shutterstock

نظراً لقدرة الذكاء الاصطناعي على محاكاة قدرة البشر في مجالات عديدة، فليس من المستغرب أن يلجأ العديد من الأشخاص للتطبيقات والمواقع التي تستخدم الذكاء الاصطناعي لمساعدتهم لتخطيط نظام غذائي أو إنقاص الوزن أو التمارين الرياضية وتحديد أهدافهم لحياة صحية. 

نصائح الذكاء الاصطناعي ChatGPT من أجل إنقاص الوزن

يمكنك استخدام الوصف التالي للطلب من الذكاء الاصطناعي ChatGPT للحصول على نصائح في مجال اللياقة البدنية وإنقاص الوزن أو التمارين الرياضية:

إنقاص الوزن
الذكاء الاصطناعي ChatGPT / shutterstock

"أنا [رجل أو امرأة] عمري [x] عام طولي [x سم] ووزني [x كغم]. أنشئ برنامجاً من أجل [إنقاص الوزن وخسارة 10% من دهون جسدي] في [6 أشهر] مع مراعاة عمري وجنسي وطولي ووزني وما هي التمارين الرياضية المحددة التي عليّ ممارستها"
يمكنك تعديل هذا الطلب بما يتناسب مع أهدافك وبياناتك، سواء كان هدفك هو إنقاص الوزن، أو بناء العضلات أو غيرها، ثم يمكنك الطلب من ChatGPT تحديد التمارين الرياضية أو الأغذية الصحية التي تساعدك في تحقيق ذلك الهدف.

يوصي الذكاء الاصطناعي ChatGPT في حالة إنقاص الوزن والتخلص من الدهون بالتالي:
1- التحدث مع أخصائي تغذية أو طبيب قبل الشروع في أي برنامج غذائي أو رياضي جديد، حيث يمكنهم تقييم وضعك الصحي وتوجيهك بشكل أفضل استناداً إلى احتياجاتك الفردية وظروفك الصحية.

2- تحديد هدف السعرات الحرارية: قم بحساب احتياجك اليومي من السعرات الحرارية للحفاظ على الوزن الحالي، ثم قلل السعرات الحرارية بشكل طفيف للسماح بفقدان الوزن. 

3- اتبع نظاماً غذائياً متوازناً يشتمل على جميع المجموعات الغذائية الرئيسية بنسب متوازنة. اختر الأطعمة الغنية بالمغذيات مثل الفواكه والخضراوات والبروتين النباتي والحبوب الكاملة. قلل من تناول الدهون المشبعة والسكريات المضافة.

4-  تقليل حجم الوجبات والتحكم في الحصص: حاول تناول وجبات أصغر بشكل منتظم خلال اليوم بدلاً من تناول وجبات كبيرة. استخدم طرق التحكم في الحصص مثل وزن وقياس المكونات للتحكم في الكميات المتناولة.

5- ممارسة التمارين الرياضية: قم بممارسة التمارين الرياضية بانتظام. اختر نشاطاً يناسب قدراتك واستمتع به مثل المشي السريع، الركض، ركوب الدراجة، السباحة أو أي نشاط آخر تحبه. قم بممارسة التمارين الهوائية وتمارين القوة لتعزيز حرق السعرات الحرارية وتقوية العضلات.

6- شرب الماء: تأكد من شرب كمية كافية من الماء يومياً. قد يساعد شرب الماء في التحكم في الشهية وتعزيز عملية الهضم.

7-  تحفيز النفس: حافظ على التحفيز والانضباط الذاتي على مدار الفترة الزمنية المطلوبة لتحقيق هدفك. قم بتتبع تقدمك واحتفظ بسجل يساعدك على البقاء ملتزماً ومتحمساً.

احصل على خطة نظام غذائي وتمارين رياضية مدعومة بالذكاء الاصطناعي

يمكن للذكاء الاصطناعي أيضاً تحليل المعلومات التي تم جمعها حول تمرين المستخدم ونشاطه البدني لإنشاء خطة تمرين واقعية وقابلة للتحقيق للمستخدم.

 إنقاص الوزن
خطة نظام غذائي وتمارين رياضية مدعومة بالذكاء الاصطناعي/ shutterstock

بالإضافة إلى ذلك، يمكن للذكاء الاصطناعي مساعدة الأشخاص على تتبع تقدم تمارينهم وتحفيزهم على الاستمرار. على سبيل المثال، يمكن أن توفر تطبيقات اللياقة تتبعاً في الوقت الفعلي لمعدل ضربات القلب وكمية السعرات الحرارية المحروقة أثناء التمرين، مما قد يحفز المستخدمين على العمل بجدية أكبر وتحقيق أهدافهم بشكل أسرع.

في بضع خطوات سريعة، على موقع strongrfastr  المدعوم بالذكاء الاصطناعي، قم بإنشاء خطة مخصصة من مئات الوصفات البسيطة التي تحقق أهدافك من النظام الغذائي الصحي، والتدريبات المنزلية أو الصالة الرياضية .

ستتم مطابقتك مع روتين تمرين فعال مصمم لأهدافك وجدولك الزمني والمعدات المتاحة. استخدم وسيلة سهلة لمتابعة كل تمرين وروتينك قابل للتخصيص بالكامل.

باستخدام هذا الموقع لنظام التغذية المدعوم بالذكاء الاصطناعي سيتم تعديل متطلبات السعرات الحرارية والمغذيات الكبيرة تلقائياً بمرور الوقت بناءً على كيفية تقدمك نحو هدف وزنك، مما يضمن أن خطة الوجبة الخاصة بك ليست مجرد "تقدير" ولكن سيتم تصميمها وفقاً لاحتياجاتك الدقيقة.

4 تطبيقات مدعومة بالذكاء الاصطناعي تساعدك للحصول على نظام غذائي

تستخدم تطبيقات اللياقة البدنية المدعومة بالذكاء الاصطناعي خوارزميات لإنشاء خطط تمارين مخصصة للمستخدمين بناءً على أهدافهم ومستوى لياقتهم وتفضيلاتهم الشخصية. أو الحصول على نظام غذائي مناسب، وهذه 5 تطبيقات تساعدك على ذلك:

1- fitnessai

يستخدم تطبيق FitnessAI الذكاء الاصطناعي لإنشاء تدريبات مخصصة. استناداً إلى 5.9 مليون تمرين، تعمل تقنية الذكاء الاصطناعي على تحسين المجموعات والتكرارات والوزن لكل تمرين في كل مرة تمارس فيها الرياضة.

2- Fit Genie

بواسطة هذا التطبيق، تحقق مع مدرب النظام الغذائي الافتراضي الخاص بك أسبوعياً للتأكد من أنك على المسار الصحيح. واستمتع بمئات من الوصفات الشهية وخطط الوجبات المصممة مع وضع وحدات الماكرو في الاعتبار.

ويمكنك فحص المنتجات التي تريد شراءها وتتبع وحدات الماكرو الخاصة بها من خلال قاعدة بيانات غذائية ضخمة. وتحصل على خطة مصممة لتلائم نوع جسمك ومستوى نشاطك، مع ضمان وصولك إلى هدفك في الوقت المحدد.

3- Freeletics

تقدم خوارزمية التدريب الخاصة بهذا التطبيق، نصائح حول التغذية والتمارين الرياضية بناءً على البحث العلمي ومدخلات المستخدمين والتفضيلات الشخصية. كما أنه يشارك صفحة مجتمع حيث يشارك المستخدمون معلومات حول نجاحهم ويتفاعلون ويلهمون الآخرين.

4-   Suggestic

يعمل  التطبيق على خوارزمية التعلم الآلي في جمع البيانات من صحة الأشخاص باستخدام أجهزة التتبع وتسجيل الطعام لمشاركة اقتراحات الطعام المخصصة. يجيب برنامج الروبوت الخاص به على استفسارات المستخدم على مدار اليوم. 

من المهم ملاحظة أن الذكاء الاصطناعي لا يمكن أن يحل محل المسؤولية الشخصية عن اتخاذ خيارات صحية وقيادة أسلوب حياة نشط. يمكن أن يوفر الذكاء الاصطناعي معلومات وتوصيات قيمة، ولكن يجب أن يأتي اتخاذ القرار والعمل من الشخص الذي يسعى إلى إنقاص الوزن أو الحصول على نمط حياة صحية. 

باختصار، يمكن أن يكون الذكاء الاصطناعي مفيداً جداً للأشخاص الذين يسعون إلى إنقاص الوزن أو الحصول على اللياقة البدنية، ولكن من المهم استخدامه جنباً إلى جنب مع نمط حياة صحي ونظام غذائي متوازن بإشراف شخص متخصص للحصول على أفضل النتائج.

تحميل المزيد