انس أمر التمرين في الصالة الرياضية.. إليك 5 طرق مجانية للحصول على اللياقة البدنية المنشودة

ادخار مبلغ من المال لأجل عضوية في صالة رياضية مكلفة للغاية. لكن بدلاً من ذلك، لماذا لا تجرب تمرينات للياقة البدنية يمكنك ممارستها بالمجان؟

عربي بوست
تم النشر: 2019/02/18 الساعة 13:00 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2019/02/25 الساعة 07:48 بتوقيت غرينتش
Young woman practicing iyengar yoga at home in her living room.

إذا كان التحلي باللياقة البدنية يندرج ضمن أهدافك في عام 2019، فقد تكون تميل إلى ادخار مبلغ من المال لأجل عضوية في صالة رياضية مكلفة للغاية. لكن بدلاً من ذلك، لماذا لا تجرب تمرينات للياقة البدنية يمكنك ممارستها بالمجان؟

بحسب نا نشرته صحيفة The gaurdian البريطانية تعتقد لويز باركر، مؤلفة كتاب "Louise Parker: The 6 Week Programme" وصاحبة "Louise Parker Method" وهي طريقة لخسارة الوزن ابتكرتها باركر، أنَّه عندما يتعلق الأمر بالحصول على اللياقة البدنية فإن الطريق إلى النجاح في ذلك الأمر هو  الملاءمة.

لذا فسواء كنت تدفع أموالاً نظير التمرينات الرياضية أو لا، عليك الانتباه إلى أهمية ملائمة التمرينات. وتقول باركر:

"التزم بنظام ثابت، حتى لو كان عدد المرات التي تمارس فيها التمرين يختلف من وقت إلى آخر"

مضيفة: "عندما أعود إلى المنزل، ألتفت إلى أطفالي ثم يأتي وقت تمرين سريع منشط لعضلة القلب وبعد ذلك تنتهي المهمة. ليس التمرين شاقاً أو منهكاً، لذا لم أتلافاه قط. إنه ملائم لذلك فهو ناجح".

ويوافقها الرأي لوك يورثينغتون، المتخصص في العلوم الرياضية وأداء الرياضيين، قائلاً: "باعتباري مدرباً، فواحد من أكثر الأسئلة شيوعاً التي توجه لي هو: "ما البرنامج الأمثل لاختار أي هدف هنا؟" والإجابة دائماً هي ذلك الذي ستلتزم به. الالتزام والملائمة (وبالتالي الحافز) هي أهم الاعتبارات عند الشروع في نظام تدريبات".  

إليك خمس أفكار لتدريبات رياضية مجانية. كل ما تحتاج إليه هو التعهد بممارستها، وممارستها، ومن ثم المواظبة عليها.

اركض

الركض هو أحد الطرق الأقل تكلفة للحصول على اللياقة البدينة. لتبدأ في ممارسة رياضة الركض لا تحتاج إلى كثير من الأدوات الباهظة؛ فزوج من الأحذية الرياضية المخصصة للركض -وبالنسبة للنساء قد تحتجن صدرية رياضية- هما كل ما تحتاجه. إذا كنت حديث العهد كلياً بالركض.

حاول تنزيل تطبيق C25K 5K Trainer (المتاح لأجهزة ios وAndroid بالمجان)، وسيساعدك على ركض مسافة 5 كلم في ثمانية أسابيع  فقط. وبمجرد أن تتقن ركض تلك المسافة، لماذا لا تسعى للمشاركة في أحد فعاليات "البارك ران

والبارك ران هو مجموعة من مسابقات ركض كل منها 5 كلم تُنظَّم صباح كل يوم سبت في 23 دولة في أنحاء القارات الخمس. لقد أقترب موعد البارك ران المقبل المجاني لذا يمكنك تتبع تقدمك بصورة أسبوعية.

السير الجبلي

إذا كنت تقطن بالقرب من منطقة ريفية، أو كنت مولعاً بالسفر للاستمتاع بخلوة تعج بالنشاط، إذاً لمَ لا تسعى لأفضل الطرق للسير الجبلي في المملكة المتحدة؟

يمثل السير رياضة ذات أثر منخفض، وأنت أقل عُرضة للإصابة أثناء رحلة قصيرة في الريف عن فعل شيء أكثر حدة. ستحرق السعرات الحرارية وتنشط تلك العضلات أثناء انشغالك بالمناظر الخلابة. زر موقع  nationaltrail.co.uk/the-trails لاكتشاف بعض أفضل الطرق للسير المتاحة في المملكة المتحدة.

فكر مرة أخرى في ارتياد صالة الألعاب الرياضية

نعلم جميعاً أن عضوية صالة الألعاب الرياضية قد تكلفنا مبالغ طائلة، وبينما توجد الآن بعض الخيارات بأسعار مقبولة أكثر لا تجعلك تشعر بالعبء، فهي لا تزال تتضمن نفقات شهرية. تقدم مبادرة Our Parks تمرينات رياضية مجانية.

بدءاً من الملاكمة للحصول اللياقة ومعسكرات اللياقة البدنية وصولاً إلى اليوغا والزومبا، في المتنزهات في شتى أنحاء البلد. ببساطة أنشئ حساباً على موقع المبادرة وسجل اسمك في جلسة تدريب قريب منك.

إذا كنت تستحسن فكرة أن تكون في متنزه، لكن لست من محبي دروس التمرينات الرياضية، فقد يكون Green Gym  ملائماً لك.

فهو منظمة خيرية تجعل المتطوعين ينخرطون في أعمال البستنة للحصول على اللياقة البدنية. تنطوي كل جلسة على تمارين إحماء وتهدئة الجسم، لكن الجزء الأكبر من "التمرينات" هو البستنة.

مارس التمرينات في المنزل

يكرس موقع Fitness Blender خدمته لتقديم تمرينات رياضية مجانية تتنوع في طولها ولمختلف القدرات، بإمكانك الاختيار من بين تمارين البار وتلك المنشطة لعضلة القلب وتمارين القوة فضلاً عن الكثير غيرها.

وهو البديل العصري لأقراص الفيديو الرقمي التي كانت تضم فيديوهات للتمرينات التي يمكن تشغيلها وتشرع في تطبيقها.

إذا كنت تسافر كثيراً وترغب في ممارسة التمارين سريعاً، فعليك إذا تنزيل تطبيق Nike Training Club (المتوفرة بالمجان لأجهزة ios وِAndroid) إنه بالتحديد مثل أن يكون لديك في متناول يدك أفضل مدربي ورياضيي شركة Nike العالمية، مثل سيرينا وليامز وكريستيانو رونالدو. ويفتخر القائمون على التطبيق باحتوائه  أكثر من 100 تمرين، بما في ذلك تمارين تقوية العضلات الأساسية، والأرداف والذراعين، والتخلص من السيلوليت بالمؤخرة.

إذا كنت لا تعتقد أنَّ لديك قوة الإدراة أو الحافز للممارسة التمارين في المنزل، تقترح آنا صامويلز، مدربة الملاكمة والشريكة المؤسسة لمنصة BoxxMethod التي تقدم النصائح لممارسة التمرينات في أي وقت ومكان.

بالتعامل مع التمرينات في المنزل كما لو كنت تحضر درساً في صالة الألعاب الرياضية أو جلسة تدريب خاصة.

وتقول: "احجز موعداً خاصاً في مفكرتك لممارسة التمرينات، وإلا سيكون هناك دائماً خطر في أن تتخلف عنها وتؤجلها لوقت لاحق. وعن طريق الحالة الذهنية والتخطيط المناسبين، ستجد الحافز للبدء، ومع ملائمة التمرينات ستصبح عادة لديك".

ارقص كما لو أنه لا أحد يراك

نعم هذا أمر غير معتاد، لكن الرقص بحماس، حيث يحرك جسمك بطلاقة مع ألحان الموسيقى في أي تجاه، يحررك من الروتين المربك، لذا قد تجد نفسك تتناغم مع الإيقاع. لا تحتاج إلى ارتياد الدروس الباهظة.

بدلاً من ذلك  حمل Spotify أو iTunes بكل الأغاني والموسيقى المحفزة على النشاط المفضلة لديك وابدأ الرقص كما لو أنَّه لا أحد يراك. تتمثل منافع ذلك في أنه مجاني، يحرق السعرات الحرارية ويمكنه أن يحررك من التوتر. جربه إذا كنت مولعاً بالرقص.

تحميل المزيد