«طفل البلكونة»: أم بلا قلب تخاطر بحياة ابنها لإحضار مفتاح نسيه داخل الشقة

انتشر فيديو مؤلم يظهر أماً بلا قلب تخاطر بحياة ابنها لإحضار مفتاح نسيه داخل الشقة، في ظاهرة عُرفت في مصر باسم "طفل البلكونة".

عربي بوست
تم النشر: 2019/01/26 الساعة 07:46 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2019/01/26 الساعة 11:25 بتوقيت غرينتش

انتشر فيديو مؤلم يظهر أماً بلا قلب تخاطر بحياة ابنها لإحضار مفتاح نسيه داخل الشقة، في ظاهرة عُرفت في مصر باسم "طفل البلكونة".

الفيديو البالغ مدته أقل من دقيقتين ونصف اقترب من 3.5 مليون مشاهدة في أقل من 12 ساعة من نشره على حساب أحد النشطاء المصريين على فيسبوك.

"طفل البلكونة".. أم بلا قلب تخاطر بحياة ابنها

يظهر الفيديو الأم التي تخاطر بحياة ابنها ليقفز من الشباك إلى شرفة تبعد عنه وتصرخ به لإحضار المفتاح، وكاد الطفل أن يسقط في إحدى المرات إلا أنه تعلق بسور الشرفة.

الغريب في الفيديو أن هذه الأم حاولت أن تلقي بابنها من شباك الشقة التي ترتفع طابقين عن الأرض بسبب بكائه وخوفه الشديد من إزاحة قدمه من الشباك خشية السقوط.

كيف تصرفت ام مع ابنها نسي المفتاح جوه الشقة ..والباب اتقفل

Gepostet von Samy Abdelrady am Freitag, 25. Januar 2019

فيما يسمع أصوات الجيران في مقطع الفيديو يحذرونها من أن يسقط الطفل مما تفعله به، بينما استمر الطفل في الصراخ والبكاء حتى عاد إلى الداخل مرة أخرى.

مطالبات بمحاسبة الأم

وقد أثار الفيديو سخط وغضب رواد مواقع التواصل الاجتماعي، الذين أكدوا أن هذه السيدة ليست أماً ولا تمتلك قلب أم، وقد طالب آخرون بضرورة محاسبتها، وسارعوا بنشر الفيديو للبحث عن معلومات عن السيدة لتقديمها للمسؤولين لاتخاذ الإجراءات القانونية ضدها.

من جانبه، تقدم المجلس القومي للطفولة والأمومة المصري، مساء الجمعة 25 يناير/كانون الثاني 2019، ببلاغ إلى النائب العام حمل رقم 150046 للتحقيق في الواقعة.

وأكد المجلس على لسان أمينه العام عزة العشماوي، أنه توصل لبيانات الأم وأنها تقيم بمنطقة حدائق أكتوبر بمحافظة الجيزة.

فيما علق الإعلامي عمرو أديب على الفيديو في برنامجه "الحكاية" الذي يقدمه على قناة "MBC مصر"، مؤكداً أنه كان من الممكن كسر باب الشقة أو تغيير الكالون دون المخاطرة بالطفل.

القبض على أم "طفل البلكونة"

بعد ساعات، أكدت صحيفة "الشروق" أن أجهزة الأمن بالجيزة ألقت القبض على السيدة، صباح السبت 26 يناير/كانون الثاني 2019.

وأن لجنة من الأمومة والطفولة ونجدة الطفل أمرت بإيداع الطفل في أحد دور الرعاية وتوفير كافة سبل الراحة والعناية له؛ لحين بحث وضع الأم القانوني بعد العرض على النيابة.

تحديث: بعد ساعات من نشر "عربي بوست" القصة، توصلنا إلى تفاصيل جديدة، يُمكنك قرائتها من هنا.

تفاصيل جديدة عن "طفل البلكونة" بعد القبض على السيدة المصرية.. وما قاله مصور الفيديو

علامات:
تحميل المزيد