فيديو موجع يظهر تعذيب طفلة في حضانة على يد معلمتها.. والنيابة المصرية تأمر بالتحقيق

عربي بوست
تم النشر: 2018/11/17 الساعة 15:25 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2018/11/17 الساعة 15:25 بتوقيت غرينتش
معلمة في إحدى الحضانات تقوم بتعذيب طفلة

ضجَّت مواقع التواصل في مصر بفيديو مؤلم، ظهرت فيه معلمة في إحدى الحضانات تقوم بتعذيب طفلة ، غير مهتمة ببكائها

وأثار الفيديو موجة غضب واسعة، خاصة أن المعلمة تفننت في أساليب التعذيب والإهانة الجسدية، ما دفع بالسلطات المصرية إلى التحرك.

إذ أصدرت مديرية التضامن الاجتماعي بالإسكندرية قراراً بغلق حضانة "جنة الطفل السعيد" بعد انتشار فيديو التعذيب تحت عنوان تعذيب أطفال بحضانة بفكتوريا "الواقعة بمحافظة الإسكندرية في مصر"،على وسائل التواصل الاجتماعي.

وأظهرت الفيديوهات التي نشرت على موقع إنستغرام قيام المعلمة بهزّ جرسٍ بجانب أطن الطفلة وهي نائمة ثم صفعها على وجهها بقوة في محاولة لإيقاظها، ثم ضربها وطرحها أرضاً بعدما بدأت الطفلة بالبكاء.

تحرك حكومي هام بشأن فيديو "تعذيب طفلة داخل حضانة"ارقام الست صاحبه الحضانه وعنوانها اهوو اسمها داليا حسان١٨ شارع بهاء الدين متفرع من شارع الجلاء – فيكتورياللتواصل : 01117009767انسخوا الكومنت ياجماعه لقيته في بوست تاني

Gepostet von Hamo Alex am Donnerstag, 15. November 2018

 

الأمر الذي أثار استفزاز المتابعين هو قيام المعلمة بهذه الممارسات وسط موجة من ضحك واستهزاء العاملات معها ما أشعل موجة من الغضب بين رواد التواصل الاجتماعي.

 وقامت المديرية بتحرير محضر بقسم شرطة الرمل لإحالة المتورطين في الفيديو المنتشر على وسائل التواصل الاجتماعي إلى جهات التحقيق.

والد الطفلة.. مصدوم

من جهته، كشف "محمد إبراهيم عبد القوي" والد الطفلة "جوري" التي  في تصريح لوسائل إعلام محلية أنه "فوجئ بالواقعة من تسجيل الفيديو المتداول، ولم يكن لديه أي علم قبل ذلك، كاشفاً أن والدة جوري شاهدت المقطع عبر إحدى الصفحات الخاصة بأولياء الأمور.

وأضاف أنه شعر بالصدمة من التعامل غير الآدمي ولا يمكن أن يتخيل كيف واجهت طفلته الأمر دون أن يدرك ما كان يحدث لها رغم متابعتها يومياً إذ كانت والدتها تسألها عن يومها ولم تكن الطفلة تجيب بشيء

واستكمل حديثه قائلاً: "جوري التحقت بالحضانة منذ 4 أشهر فقط، وكانت ترافق والدتها أثناء الذهاب، وأصطحبها من الحضانة أثناء العودة إلى المنزل، وخلال تلك الفترة لم تشكُ من تعرضها لأي إيذاء بدني إلا أنها كانت تبدو دائماً صامتة وكانت ترفض الذهاب في الصباح واعتقدنا أن ذلك حال أغلب الأطفال في مثل عمرها".

حتى مالك الحضانة لم يكن يعرف بالأمر

وتابع: "قررت التوجه إلى مقر الحضانة لمعرفة ماذا حدث لطفلتي هناك، وفور وصولي لم أجد أحداً هناك، وكان العمل انتهى في هذا التوقيت، إلا أنني تواصلت مع إدارة المكان وأكد لي مالك الحضانة أنه كان مصدوماً هو الآخر بعد مشاهدته للفيديو المتداول، وطالبتهم بالإرشاد عن المعلمات المشاركات في الواقعة لاتخاذ الإجراءات القانونية."

ورداً على تصريحات إدارة الحضانة بأن المعلمات اللائي شاركن في تسجيل الفيديو تم فصلهن منذ بضعة أشهر، أكد والد الطفلة أنهن كن يمارسن عملهن بالحضانة حتى بعد توقيت نشر الفيديو، فيما أوقفتهن الإدارة عن العمل بعد الضجة التي أثارها الفيديو على مواقع التواصل الاجتماعي.

علامات:
تحميل المزيد