مصرية وطفلها يتعرضان للضرب المبرح على يد نساء كويتيات.. الحكومة المصرية: كرامة أبنائنا خط أحمر

عربي بوست
تم النشر: 2018/11/11 الساعة 14:30 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2018/11/11 الساعة 14:38 بتوقيت غرينتش
نساء كويتيات يعتدين على إمراة مصرية/ السوشيال ميديا

تناقل ناشطو مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو، يظهر تعرض مصرية وطفلها للاعتداء بالضرب المبرح من قبل أربع نساء كويتيات.

وقالت فاطمة عزيز المصرية التي تعرضت للاعتداء في الكويت وفقاً لوسائل إعلام  مصرية، إن السفارة المصرية تتابع معها مجريات التحقيق لحظة بلحظة، مؤكدة تمسكها بحقها في مقاضاة المتهمين.

فيديو.. الاعتداء على مصرية بالكويت.. فاطمة: دهسوا وجهي بالأحذية#محمد_السماناعتدت امراة كويتية، و 4 من صديقاتها على، المواطنة المصرية، فاطمة عزيز علي حسين، صاحبة الـ 35 عاما وتقيم في الكويت بصحبة اسرتها، ولم يكتفوا بالاعتداء فقط بل دهسوا وجهها بالاحذية .ومع دموع القهر والشعور بالظلم تروي فاطمة: "قررنا نطلع على البحر شوية للترفيه ولهو الاطفال والمنطقة التي كنا فيها يوجد بها منطقة للدراجات ومنطقة للمشاه وكان ابني يلعب في منطقة المشاه وصدمته كويتيه بدرجاتها، وحينما صرخت قلت حاسبي حاسبي بعدما صدمت الولد قالت لي لا تصرخين ودفعتني واشتبكت معي وحينما اشتبكت معها كان معها 4 افراد وظلوا يضربوني حتى وقعت على الارض ودهسوا وجهي باقدامهم وشد وتقطيع في شعري .واطلق عدد من رواد موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" تعليقات غاضبة مطالبين بأخذ حق فاطمة، وتناشد "المشهد" سفارة مصر بالكويت والسلطات الكويتية باتخاذ اللازم تجاه الواقعة وعدم التهاون في اخذ حق المواطنة المصرية فاطمة.

Gepostet von ‎بوابة الشراع alshiraanews‎ am Mittwoch, 7. November 2018

وأضافت في مداخلة لبرنامج "مساء dmc"، مساء السبت: "أقيم في الكويت منذ عام 2011، وشغلي مع السيدات وعمري مشوفت اللي حصل ده. أنا مش هتنازل لأن ده حقنا كوافدين، زي ما بنحترم الناس لازم نتعامل باحترام".

وتابعت: "كانت إحدى الفتيات تستقل دراجة فصدمت طفل صديقتي الذي كان يقف بجواري، وعندما علمت الفتاة أنني مصرية من لهجتي انهالت عليَّ بالضرب بصحبة 4 فتيات أخريات، والبعض قال لي: طالما الطفل مش ابنك أنت بتدخلي ليه، فقلت إنه طفل صديقتي، وكنت هتدخل حتى لو كان طفل غريب لإنقاذه".

وأوضحت أن "التقرير الطبي أثبت إصابتي بشرخ في أصبع وكدمات، ولكن هناك إصابات أخرى ظهرت في جسدي بعد توجهي للمنزل، وتم ضربي بالحذاء على رأسي"، وأن "الشرطة ألقت القبض على الفتيات، ولم تمارس أي ضغوط علي للتنازل عن المحضر".

الخارجية تتابع واقعة الاعتداء

بدورها نشرت الخارجية المصرية على صفحتها الرسمية  في "فيسبوك" منشوراً جاء فيه "في إطار متابعة وزارة الخارجية لأحوال المواطنين المصريين في الخارج، تبين انتشار فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي تظهر به مواطنة مصرية تفيد بتعرضها هي وطفلها للاعتداء بالضرب من قبل سيدات كويتيات".

وصرح السفير خالد يسري رزق مساعد وزير الخارجية للشئون القنصلية والمصريين في الخارج، بأن وزارة الخارجية كلفت على الفور القنصلية المصرية في الكويت بالتواصل مع صاحبة الفيديو المواطنة السيدة/ فاطمة عزيز، حيث قامت القنصلية باستقبالها وزوجها لتقديم كافة أوجه الرعاية والدعم اللازمين، وأكدت لها على متابعة الواقعة مع السلطات الكويتية بشأن التحقيقات الجارية في هذا الصدد.

وزارة الخارجية تتابع التحقيقات في التعدي بالضرب على مواطنة في الكويت— في إطار متابعة وزارة الخارجية لأحوال…

Gepostet von ‎الصفحة الرسمية لوزارة الخارجية المصرية‎ am Sonntag, 11. November 2018

من جهتها، علقت نبيلة مكرم وزيرة الهجرة وشئون المصريين فى الخارج، على واقعة الاعتداء على فاطمة المواطنة المصرية فى دولة الكويت، والتي انتشر فيديو لها على وسائل التواصل الاجتماعي مؤخراً تشرح فيه واقعة الاعتداء عليه، مشددة: "كرامة المصري وبالأحرى كرامة المرأة المصرية خط أحمر، لكننا نحترم السلطة الكويتية والقضاء الكويتي".

وأضافت نبيلة مكرم في كلمتها خلال اجتماع لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب المنعقد اليوم الأحد لاستعراض خطتها للفترة المقبلة، أن الڤيديو مؤثر جداً، وأن كل الجهات تدخلت للحصول على حقها، متابعة: "لكن أنا عاوزه أشير لنقطة إن لما الموضوع حصل فاطمة لجأت للسوشيال ميديا، لماذا لا نثق في سفاراتنا في الخارج".

وأوضحت وزيرة الهجرة أن الموضوع قيد التحقيق من قبل السلطات الكويتية وتم اتخاذ كل الإجراءات القانونية حيال الموقف من قبل السيدة المصرية، مشيرة إلى أن السفارة المصرية وكذلك القنصلية بالكويت تقومان بمتابعة التحقيقات.

علامات:
تحميل المزيد