«بدك عروس صغيرة، طلبك عنا».. صفحة لبنانية تعرض فتيات صغيرات للزواج، والقوى الأمنية تتحرّك

عربي بوست
تم النشر: 2018/10/25 الساعة 11:45 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2018/10/25 الساعة 11:45 بتوقيت غرينتش
Depressed child sitting at weargered sidewalk. Fine noise applied.

"بدك عروس صغيرة، طلبك عنا". ليست مزحة ولا مشهداً من مسلسل تلفزيوني كوميدي مثلاً، بل صفحة تناول لبنانيون كثر الحديث عنها في الساعات الـ24 الماضية.

تحت هذا العنوان، أنشأ أحدهم صفحة على انستغرام وفيسبوك باسم Young 3arous وأرفقها برقم هاتف لبناني، يدعو فيها كل من يرغب بعروس الاتصال عليه.

"بدك عروس صغيرة، طلبك عنا".. هل صفحة Young 3arous حقيقة أم ضمن حملة توعية؟

البعض قال إن هذه الصفحة قد تكون خدعة وضمن حملة للتوعية ضد زواج القاصرات لا سيما وأن صور الفتيات التي ظهرت على الصفحتين كانت بلا شك تحت سن 18.

قناة LBC اللبنانية فور انتشار الخبر، حاولت صباح الأربعاء 24 أكتوبر/تشرين الأول 2018 الاتصال بالرقم وسألت: هل هذا الأمر حقيقي؟

فحصلت على الجواب التالي: "بالطبع نحن نقوم بعملية صلة بين الزوج وأهل الزوجة، والفتيات لبنانيات. نقوم بذلك بموافقة الأهل، ونسأل عن أحوالك المادية ورقم هاتفك ونستقصي عن أحوالك".صفحة لبنانية تعرض فتيات صغيرات للزواج

وحين حاول "عربي بوست" الوصول للرقم مساء الأربعاء، في المرة الأولى لم يردّ أحدهم على الاتصال، أما في الثانية، فكان الخط مغلقاً وما زال حتى اللحظة.

وفق ما ذكرت القناة اللبنانية في نشرتها المسائية الأربعاء، فالأمر أصبح الآن بعهدة مكتب مكافحة جرائم المعلوماتية والقوى الأمنية.

ومن المتوقع أن تصل القوى للأشخاص المسؤولين عن هذه الصفحة ومعرفة النيّة وراءها وإصدار بيان يوضح القصة.

وفيما يتعلق بصور الفتيات الموجودة على انستغرام وفيسبوك، فهنّ لسن لبنانيات ولكنها صور لفتيات موجودة على موقع Shutterstock.صفحة لبنانية تعرض فتيات صغيرات للزواج

أسلوب مستفز.. غير مقبول

جمعيات كثيرة تُعنى بحقوق الطفل نددت بالأمر، ومن بينها جمعية "حماية" المعنية بمكافحة العنف ضد الأطفال.

كما أكدّت أنها ستتقدم بإخبار أمام النيابة العامة الخميس 25 أكتوبر/تشرين الأول 2018.

وفي الوقت الذي انتشر الحديث عن الصفحة بكثرة على الشبكات الاجتماعية، لم يعد من الممكن الوصول إليها حيث أقفل حساب Young 3arous، ما قد يبعد فرضية كونها ضمن حملة توعية.

مع العلم أن الأسلوب الذي اتُبع كان مستفزاً وغير مقبول كما عبّر بعض من رواد الشبكات الاجتماعية حول القصة.

 

علامات:
تحميل المزيد