بعد الحُكم بسجنها 8 سنوات.. والد اللبنانية المتّهمة بالتطاول على المصريين: "أطالب بإخلاء سبيلها وترحيلها"!
الخميس, 20 سبتمبر 2018

بعد الحُكم بسجنها 8 سنوات.. والد اللبنانية المتّهمة بالتطاول على المصريين: "أطالب بإخلاء سبيلها وترحيلها"!

قضتْ محكمة جنح مصر الجديدة، أمس السبت 7 تموز/يوليو 2018، بحبس الفتاة اللبنانية منى مذبوح 8 سنوات مع عقوبة الشغل، بتهمة «نشر فيديو خادش للحياء وازدرائها الأديان وتطاولها على الشعب المصري».

ويأتي قرار المحكمة المصرية بعدما ألقتْ قوات أمن مطار القاهرة القبض على مذبوح، في 31 أيار/مايو الماضي – قبيل مغادرتها البلاد – تنفيذاً لقرار النائب العام المستشار نبيل أحمد صادق، بضبط وإحضار مذبوح على خلفية نشرها فيديو اتّهمت فيه الرجال المصريين بالتحرُّش الجنسي والنصب والسرقة، مستخدمةً عبارات وألفاظ وُصفت بأنها «خادشة للحياء العام والسباب لعموم المصريين».

مذبوح عادت وحذفت الفيديو، الذي تمَّ تداوله على نطاقٍ واسع عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وظهرت لاحقاً في مقطعٍ مصوّر آخر تعتذر فيه للمصريين مؤكدةً أنها لم تقصد إهانة الشعب المصري، قائلة: «أنا لم أتكلّم في السياسة، ولم أقصد الشعب المصري بمجمله».

وكانت محكمة جنح مصر الجديدة عدّلت حكمها بشأن مذبوح، ليصبح السجن 8 سنوات بدل 11 سنة، في إجراءٍ، نادراً ما يصدر عن القضاء المصري، بعد ساعةٍ من صدور الحكم الأول؛ وفق تصريحٍ أعطاه مسؤول قضائي لوكالة الأنباء الفرنسية.

حتى هذه اللحظات، لم يصدر عن السلطات اللبنانية أيّ تعليقٍ على القرار الذي أصدرته المحكمة المصرية؛ لكن، وفي حديثٍ إلى «عربي بوست»، قال والد منى: «أطالب بإخلاء سبيلها وترحيلها وعدم دخولها الأراضي المصرية، لأنها مريضة، وقد أودعنا التقارير الطبّية اللازمة في عهدة المحكمة».

وحول ما إذا كانت هناك متابعة رسمية لبنانية للقضية، يقول السيّد علي مذبوح: «أشكر سفير لبنان في مصر، كمال أبي مرشد، على وقوفه إلى جانب منى منذ اليوم الأول على توقيفها. ونحن على تواصلٍ دائم معه».

مذبوح يطالب، عبر «عربي بوست» بتدخّل السلطات اللبنانية من أجل حلّ القضية، ويؤكد أنه قام بزيارة القنصل المصري وائل السيسي، في مكتبه في السفارة المصرية في بيروت، الذي قال له: «الفيديو لا يستحق كلّ هذه الضجة».

وكان محامي الموقوفة اللبنانية تقدّم بطعنٍ في الحكم الصادر بحقّها، مُشيراً إلى أن موكلته تعاني من اضطراباتٍ عصبية في الدماغ منذ أن كانت في الـ 12 من عمرها، وتقرَّر النظر في هذا الطعن أمام محكمة الاستئناف في 29 تموز/يوليو الجاري.

قرار الحكم على منى مذبوح بالسجن 8 سنوات أثار ضجةً واسعة في الأوساط اللبنانية؛ وفي الوقت الذي استنكر فيه الجميع الكلام الذي صدر عن لسانها بحق الشعب المصري، استنكروا الحكم الذي وصفوه بـِ «الظالم» بحقها.

محكمة مصر الجديدة حكمت على اللبنانية منى مذبوح بالسجن 11 عاماً مع الشغل بعد اتهامها بإهانة الشعب المصري في فيديو نشرته…

Posted by Imad Bazzi on Saturday, July 7, 2018

وأطلق المستخدمون وسم (هاشتاغ) #أطلقوا_سراح_منى_المذبوح، عبر موقع فيسبوك، الذي طالب من خلاله عددٌ كبير من اللبنانيين بترحيل مذبوح إلى الأراضي اللبنانية؛ مُشيرين في الوقت نفسه إلى أن عنصريتها تجاه المصريين غير مقبولة، لكنها لا تستأهل السجن 8 سنوات.

العنصرية مش مبرر كرد فعل عالتحرّش، وإنه ينحكم عسيدة ١١ سنة بيسبب فيديو عم تشتم فيه كمان مش عدل، دولتنا؟ ما بتتحرّك…

Posted by Nadyn Jouny on Saturday, July 7, 2018


إقرأ أيضاً… 

بعد فوز منتخبها على روسيا – مشجّعة كرواتية تطبع قبلة على فم مراسل On Sport مباشرةً على الهواء! (فيديو)

مع هاشتاغ lastwomanstanding# – هل فضحت مايسي وليامز (آريا ستارك) نهاية مسلسل Game Of Thrones؟!

اقتراح تصحيح
اقتراح تصحيح
بعد الحُكم بسجنها 8 سنوات.. والد اللبنانية المتّهمة بالتطاول على المصريين: "أطالب بإخلاء سبيلها وترحيلها"!