مطعم يمنع طفلاً صغيراً بلا أذرع من الأكل فيه لأنه يأكل باستخدام قدميه!

عربي بوست
تم النشر: 2018/06/03 الساعة 14:17 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2018/06/03 الساعة 14:17 بتوقيت غرينتش

اتهمت أم من ولاية أركنساس الأميركية أحد المطاعم بالتمييز ضد ابنها البالغ من العمر ثلاث سنوات والذي ولد دون أذرع.

وتكيف الولد الصغير، وليام بانكروفت، مع الحياة بدون أذرع، مستخدماً قدميه ليأكل بهما ويطعم نفسه، وغالباً ما يجلس على الطاولة، لالتقاط الطعام والشراب ومشاركة الأشياء مع الآخرين.

كان ويليام جالساً على الطاولة في مطعم IHOP المحلي للفطائر، والذي زارته الأسرة لتناول الإفطار، عندما أخبرتهم المديرة العامة أن الابن لا يمكنه الجلوس على الطاولة بسبب "تعليمات وزارة الصحة".

لم ترغب المديرة أيضًا في أن يلمس الصبي كوب الشراب بقدميه، مدعيةً أن هذه مسألة صحية.
وعلى الرغم من أن ألكسيس بانكروفت والدة ويليام، أخبرت المديرة بأنها أخذت ويليام إلى الحمام لغسل قدميه، إلا أن الأخيرة قالت بأنها لم تر ذلك.

وفي حديث إلى مجلة NewsWeek، قالت أليكسيس:
سألتها ما الفرق بين اليدين والقدمين؟
كما سألتها "هل تسألين جميع زبائنك عمّا إذا كانوا قد غسلوا أيديهم قبل أن يمسكون بكوب الشراب؟".

وفي النهاية، عادت المديرة للاعتذار للعائلة، إلا أن أليكسيس قالت إن الضرر قد وقع بالفعل وتابعت، إن عائلتها "اختارت المغادرة بسبب الطريقة التي يعامل بها طفلي".

وأضافت "كان الجميع يحدقون فينا وفي كل شيء. كانوا سيعطوننا الطعام الخاص بنا، لكننا قررنا المغادرة بسبب الطريقة التي عومل بها طفلي، تعرض إلى التمييز لأنه بلا أذرع".

كما انزعج زبائن آخرون في المطعم الذين شهدوا الحادثة، من الطريقة التي عومل بها ويليام، واختارت إحدى العائلات مغادرة المطعم بسبب تلك المعاملة.

وأضافت أليكسيس "نذهب إلى العديد من المطاعم في منطقتنا، ولم يقل أحد أي شيء عنه، يشعر معظم الناس فقط بالدهشة من أنه يستطيع إطعام نفسه بقدميه".

اعتذرت المديرة مرة أخرى إلى العائلة من خلال إرسال رسالة على فيسبوك، بعد أن نشرت أليكسيس تفاصيل ما حدث وتجربة أسرتها في المطعم.

لكن على الشبكات الاجتماعية، لاقى المطعم وما حصل مع الطفل الصغير انتقادات كثيرة.

كما تواصل العاملون بالمطعم مع الأم، قائلين إنهم "صُدموا بشكل كامل من قيام المديرة بذلك، ويشعرون بالخجل العميق بسبب ما حدث".

وقالت الكسيس "يقول بعض الأشخاص إنه من غير الصحي أن يجلس الطفل على الطاولة، ولكن هذه هي الطريقة التي تدار بها الأمور في منزلنا. يجلس ابني على المائدة في كل وجبة طوال اليوم".

وأصدر مطعم IHOP بياناً بشأن هذه المشكلة، قال فيه إن الشركة والجهات التابعة لها "لا تتسامح مع الأفعال التي تشير إلى التمييز من أي نوع".

كما وعد المطعم "بإعادة تدريب موظفيها لضمان توفير مستوى عالٍ من الخدمة في IHOP، خاصة فيما يتعلق بالزبائن ذوي الإعاقة الجسدية، ولجميع الزبائن بشكلٍ عام".

وأضاف البيان "مالك الفرع في هذا الموقع على اتصال دائم بالزبون للتعبير عن خالص اعتذاراته وسيظل على اتصال معهم لحل هذه المشكلة".

 

تحميل المزيد