سجن أشهر مصممة أزياء للمحجبات 18 عاماً بتهمة الاحتيال.. ساعدها زوجها لسرقة 60 مليون دولار من “رحلات العمرة”

في حين قال الادعاء إنهما جمعا من خلال هذه الشركة أموالاً بقيمة 848 مليار روبية (60 مليون دولار أميركي) لتنظيم رحلات عمرة، لكنهما اختلساها ولم ينفِّذا أي رحلات منذ بداية العام الماضي (2017).

عربي بوست
تم النشر: 2018/05/31 الساعة 17:37 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2018/05/31 الساعة 17:37 بتوقيت غرينتش

أصدرت السلطات الإندونيسية حكماً يقضي بسجن مصممة أزياء المحجبات الشهيرة أنيسة حسيبوان 18 عاماً بتهمة الاحتيال، كما غرَّمتها المحكمة 10 مليارات روبية (707 آلاف دولار)، حسب موقع قناة Channel NewsAsia.

إذ أدانت المحكمة أنيسة (31 عاماً)، وزوجها أنديكا سوراشمان، بارتكاب جرائم احتيال من خلال إدارة شركة First Travel لتنظيم رحلات السفر والتي يملكانها في جاكرتا منذ عام 2009، لتسيير رحلات السفر إلى المملكة العربية السعودية.

في حين قال الادعاء إنهما جمعا من خلال هذه الشركة أموالاً بقيمة 848 مليار روبية (60 مليون دولار أميركي) لتنظيم رحلات عمرة، لكنهما اختلساها ولم ينفِّذا أي رحلات منذ بداية العام الماضي (2017)، رغم تسلُّم الأموال من الزبائن، حسب موقع FashionNetwork.

في حين حُكم على زوجها بالسجن 20 عاماً ودفع الغرامة المالية ذاتها، وكان المدَّعون قد طالبوا بحبس حسيبوان 20 عاماً هي الأخرى، لكن الحكم صدر بحبسها 18 عاماً، حسب هيئة الإذاعة البريطانية BBC.

وكانت حسيبوان صاحبة شهرة واسعة في أكبر دولة ذات غالبية مسلمة بالعالم، كما كانت معروفة في عالم أزياء المحجبات كواحدة من أشهر المصممات، بمشاركتها في العديد من عروض الأزياء في لندن و"كان" وإسطنبول.

كما عرضت مجموعة تصاميمها في أسبوع الموضة بنيويورك، في سبتمبر/أيلول 2016، وقدمت تصاميم ذات طابع إسلامي، للمرة الأولى من نوعها في هذا الحدث المرموق.

وكانت أول إندونيسية تشارك في أسبوع نيويورك للموضة، حيث عرضت 48 إطلالة مستوحاة من مسقط رأسها، جاكرتا الإندونيسية، في حين لاقى عرضها الكثير من الإعجاب بوقوف الجمهور والتصفيق بحرارة، وهو أمر نادر في عروض الأزياء.

فيما يُعرف عنها أسلوب حياتها الباذخ؛ إذ كانت تنشر صوراً لها ولزوجها على حساباتها بالشبكات الاجتماعية من رحلاتهما خارج إندونسيا، وكانا دائماً يرتديان ملابس باهظة.

تحميل المزيد