برشلونة يقترب من ضم لاعب ريال مدريد السابق.. اتفاق “رباعي” حسم الصفقة الهجومية

عربي بوست
تم النشر: 2022/01/03 الساعة 18:56 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2022/01/03 الساعة 18:56 بتوقيت غرينتش
تشافي هيرنانديز (رويترز)

يقترب برشلونة الإسباني من حسم صفقة هجومية قوية خلال فترة الانتقالات الشتوية الحالية، بناءً على رغبة المدرب الشاب تشافي هيرنانديز، الذي يتولى قيادة الفريق حالياً.

وذكرت صحيفة AS الإسبانية أن ألفارو موراتا، مهاجم يوفنتوس، بات على أبواب برشلونة، استعداداً للانتقال إلى الفريق الكتالوني، في سوق الانتقالات الشتوية الحالية.

برشلونة يقترب من ضم لاعب ريال مدريد السابق

ويلعب موراتا في صفوف يوفنتوس منذ بداية الموسم الحالي 2021-2022، على سبيل الإعارة، قادماً من أتلتيكو مدريد الإسباني، علماً أنه لعب لأول مرة على صعيد الكبار حينما كان في صفوف ريال مدريد.

ومن المقرر أن ينضم موراتا إلى برشلونة خلال الأسبوع الجاري، حيث إن الصفقة تم إنجازها بنسبة 95%، وتبقى تفاصيل بسيطة من أجل إغلاقها بشكلٍ نهائي، وفقاً لـAS.

وتؤكد الصحيفة الإسبانية، أن الاتفاق بين برشلونة ويوفنتوس قد تم، لكن النادي الكتالوني ينتظر إجابة نهائية من أتلتيكو، صاحب الحق الأساسي في اللاعب، الذي يفكر في وضع بنود خاصة، تتعلق بخطط الشراء المستقبلية.

ويقضي الاتفاق بين "البلوغرانا" و"السيدة العجوز" على انتقال موراتا إلى ملعب "كامب نو"، لمدة ستة أشهر على سبيل الإعارة، ويتبقى فقط عثور يوفنتوس على مهاجم بديل في "الميركاتو" الحالي، لمنح الضوء الأخضر لرحيل المهاجم الإسباني.

لكن موراتا ووكيله خوانما لوبيز، يطمحان إلى اتفاق يقضي بارتداء اللاعب قميص برشلونة لمدة موسم ونصف، وأن يتم تقديمه بقميص البارسا بعد مباراة الفريق في كأس الملك ضد ليناريس ديبورتيفو، والمقررة يوم الأربعاء 5 يناير/كانون الثاني 2022.

وأوضحت "آس" أن تشافي، مدرب برشلونة، يأمل أن يستفيد من خدمات موراتا في بطولة كأس السوبر الإسبانية، المقرر أن تُلعب في الأراضي السعودية.

ويلعب برشلونة ضد غريمه الأزلي ريال مدريد في نصف نهائي السوبر الإسباني، يوم الأربعاء 12 يناير/كانون الثاني 2022، على استاد الملك فهد في العاصمة السعودية الرياض.

زوجة موراتا ألمحت لقرب انتقاله إلى برشلونة

وكانت أليس كامبيلو، زوجة موراتا، قد أكدت خلال الساعات القليلة الماضية، أن اللاعب قريب جداً من الانتقال إلى برشلونة.

وقامت كامبيلو بإبلاغ أصدقائها المقربين مؤخراً، أنها ستنتقل قريباً للعيش في إسبانيا، وفقاً لصحيفة "كوريري ديلا سيرا" الإيطالية.

وأوضحت أن يوفنتوس سيسمح لزوجها بالرحيل، إذا نجح في التعاقد مع مهاجم آخر خلال "الميركاتو" الشتوي الحالي.

في هذا الإطار، أكدت صحيفة MARCA الإسبانية، أن يوفنتوس يفاوض الأرجنتيني ماورو إيكاردي، مهاجم باريس سان جيرمان الحالي، وإنتر ميلان السابق، من أجل تعويض موراتا.

ويعلم اللاعب جيداً أن اليوفي لن يشتري عقده من أتلتيكو مدريد في الصيف المقبل.

وانتزع برشلونة فوزاً شاقاً من مضيفه ريال مايوركا، في أولى مباريات الفريق بالسنة الجديدة، والتي أقيمت يوم 2 يناير/كانون الثاني 2022، ضمن الجولة التاسعة عشرة من الدوري الإسباني، بهدف الهولندي لوك دي يونغ.

وارتقى برشلونة بهذا الفوز إلى المركز الخامس برصيد 31 نقطة، بفارق نقطةٍ وحيدة عن أتلتيكو مدريد صاحب المركز الرابع، المؤهل لدوري أبطال أوروبا.

تحميل المزيد