إحصائية صادمة لبرشلونة.. أرقام مقلقة للبلوغرانا قبل مواجهة بايرن ميونيخ في دوري الأبطال

عربي بوست
تم النشر: 2021/12/06 الساعة 12:29 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2021/12/06 الساعة 12:48 بتوقيت غرينتش
إحصائية صادمة لبرشلونة (رويترز)

يعاني برشلونة، منذ انطلاق الموسم الجاري 2021-2022، من شُح تسجيل الأهداف، حيث فشل الفريق في هزّ شباك ريال بيتيس مباراته الأخيرة التي تسبق مواجهة مرتقبة تجمعه مع بايرن ميونيخ الألماني في دوري أبطال أوروبا.

وانقاد برشلونة لخسارته الرابعة هذا الموسم، والأولى تحت قيادة المدرب تشافي هيرنانديز، أمام بيتيس بنتيجة 0-1، ضمن الجولة 16 من الدوري الإسباني لكرة القدم.

إحصائية صادمة لبرشلونة

ويشير الفقر التهديفي إلى أن "البلوغرانا" لم ينجح في التسجيل سوى مرةٍ واحدة، في الشوط الأول من مبارياته التسع الأخيرة بين "الليغا" ودوري أبطال أوروبا.

ووفقاً لصحيفة Mundo Deporteivo الإسبانية، فإن فشل برشلونة في التسجيل بالشوط الأول، يُعاقب عليه في النصف الثاني، وكلَّفه خسارة نقاطٍ كثيرة.

وسجَّل الفريق الكتالوني ثلاثة أهداف في شباك سيلتا فيغو يوم 6 نوفمبر/تشرين الثاني 2021، عن طريق أنسو فاتي وسيرجيو بوسكيتس وممفيس ديباي، ومع ذلك تمكن الفريق المحلي من النهوض في الشوط الثاني، وفرض التعادل على البارسا في نهاية المباراة.

كان ذلك هو الاستثناء الوحيد لفريقٍ كبيرٍ بحجم برشلونة، لأنه فشل في الوصول إلى الشباك مراتٍ أخرى خلال الشوط الأول، أمام بيتيس وفياريال وبنفيكا وإسبانيول ودينامو كييف وديبورتيفو ألافيس ورايو فاليكانو وريال مدريد.

وفي نفس هذه المباريات التسع، أحرز برشلونة سبعة أهدافٍ في الشوط الثاني، جاءت في خمس مباريات (ثلاثة ضد فياريال، وواحد ضد إسبانيول ودينامو كييف وألافيس وريال مدريد).

واعتبرت الصحيفة أن عدم التسجيل في الشوط الأول، هو أحد أهم الأسباب التي أفقدت برشلونة التوازن، حيث حقق ثلاثة انتصارات ومثلها تعادلات وهزائم بين نهاية مرحلة الهولندي رونالد كومان، والفترة المؤقتة لسيرجي بارخوان ووصول تشافي.

وقد تزيد هذه الأرقام من قلق أنصار برشلونة، الذي تنتظره موقعة شاقة للغاية ضد بايرن ميونيخ يوم الأربعاء 8 ديسمبر/كانون أول 2021، في الجولة السادسة والأخيرة من دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا، على ملعب "أليانز أرينا".

لا بديل سوى الفوز على بايرن

ويحتاج برشلونة في تلك المباراة إلى تحقيق الفوز من أجل بلوغ الدور ثمن النهائي، دون انتظار نتيجة لقاء بنفيكا البرتغالي وضيفه دينامو كييف، التي ستُقام في نفس اليوم.

وأمام بيتيس استقبل برشلونة هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 81، بعد هجومٍ مرتد منظم، أنهاه اللاعب خوان ميغيل لوبيز في شباك الحارس الألماني مارك أندريه تير شتيغن.

وبهذه النتيجة بقي برشلونة في المركز السابع برصيد 23 نقطة، مبتعداً بست عشرة نقطة كاملة عن غريمه ريال مدريد المتصدر، فيما ارتقى ريال بيتيس إلى المركز الثالث برصيد 30 نقطة.

وبدا تشافي، مدرب برشلونة، مستاءً من الخسارة، وقال: "حين كنا في أفضل حالاتنا تلقينا الهدف، وكان علينا أن نكون أكثر تركيزاً، والخسارة كانت عقابٌ كبير بالنسبة للمباراة التي لعبناها".

وأضاف في تصريحات نقلتها صحيفة "ماركا": "الهزيمة مؤلمة لأنها في ملعبنا، لكن هذه هي كرة القدم، ويجب أن نسيطر على المباريات بشكلٍ أكبر، ويجب أن نتحسن ونكون أكثر ذكاءً على المستوى التكتيكي، ويوم الأربعاء المقبل ينتظرنا نهائي آخر، ولا يمكن أن نفشل أكثر من ذلك".

تحميل المزيد