الفريق يواجه شبح الهبوط.. نيوكاسل يخطط لتعزيز صفوفه بنجم ريال مدريد

عربي بوست
تم النشر: 2021/10/30 الساعة 16:58 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2021/10/30 الساعة 16:58 بتوقيت غرينتش
نيوكاسل يحتل المركز قبل الأخير في الدوري الإنجليزي (رويترز)

تسعى الإدارة الجديدة لنادي نيوكاسل الإنجليزي جاهدةً لإعداد قائمة بأسماء لاعبين، للتعاقد معهم، في إطار جهودها لتصويب أوضاع الفريق في الموسم الحالي، والبدء بتجهيز فريق على المديين المتوسط والبعيد، يكون قادراً على تحقيق الألقاب.

واستحوذ صندوق الاستثمار السعودي على ملكية نادي نيوكاسل يوم 7 أكتوبر/تشرين الأول 2021، في صفقت بلغت 305 ملايين جنيه إسترليني، لتنهي حقبة مايك آشلي، المالك السابق، والتي امتدت 14 عاماً.

معاناة نيوكاسل مستمرة

وتفاقمت معاناة نيوكاسل أكثر، حيث تكبَّد خسارةً قاسية أمام ضيفه تشيلسي بثلاثيةٍ نظيفة، ضمن الجولة الحادية عشرة من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

ويبدو أن نيوكاسل مستعدٌ للإنفاق بشكل كبير خلال الفترة المقبلة، خصوصاً في سوق الانتقالات الشتوية المقبلة، خاصةً أن لديه القوة المالية اللازمة لذلك.

وحسب وسائل إعلام إسبانية، فإن إدارة "المكبايس" تجهز خطةً للانقضاض على الألماني توني كروس، لاعب وسط ريال مدريد، ليكون أولى الصفقات "المربحة" للمالكين الجُدد.

ولم يفز نيوكاسل بأي لقبٍ منذ 66 عاماً، وترى الإدارة الجديد في كروس نواةً لمشروعٍ ناجح، خاصةً أن الألماني سبق أن تُوِّج بلقب الدوري الألماني والإسباني مع بايرن ميونيخ وريال مدريد، إضافة إلى أربعة ألقاب في دوري أبطال أوروبا.

كما ساعد منتخب بلاده ألمانيا في تحقيق المجد بكأس العالم 2014، قبل أن يعتزل اللعب الدولي بعد كأس الأمم الأوروبية، التي اختتمت بلندن في يوليو/تموز 2021.

كروس حلم نيوكاسل

وترى صحيفة el nacional الإسبانية أن كروس لا يزال جزءاً هاماً من ريال مدريد، خاصة بعد عودته من الإصابة، ليعود للعب إلى جانب لوكا مودريتش وكاسيميرو.

ولعب كروس ثلاث مراتٍ هذا الموسم حتى الآن، بسبب عودته المتأخرة من مستشفى ريال مدريد، لكنه ظهر في الفوز بالكلاسيكو على برشلونة بنتيجة 2-1 يوم 24 أكتوبر/تشرين الأول 2021.

وإلى جانب كروس، ارتبط نيوكاسل في الأيام الأخيرة بالتعاقد مع إبراهيم سار، جناح واتفورد، ولويس دياز مهاجم بورتو.

ولكن قبل ذلك يتعين على "المكبايس" إيجاد مدربٍ جديد لخلافة ستيف بروس، الذي أقيل في وقت سابق من الشهر الحالي، حيث يتولى الإشراف على الفريق المدرب المؤقت غرايم جونز

وزعمت وسائل إعلام بريطانية، أن نيوكاسل بات أقرب من أي وقت مضى، للتعاقد مع المدرب الجديد، حيث من المتوقع ذلك قبل فترة التوقف الدولي المقبلة.

وخلال مباراته مع تشيلسي المتصدر صمد نيوكاسل 65 دقيقة، قبل أن تتلقى شباكه الهدف الأول، من تصويبة صاروخية عبر رييس جيمس، استقرت في المقص الأيمن للحارس كارل دارلو.

وعاد جميس ليسجل الهدف الثاني في الدقيقة الـ77، مستغلاً ارتباك دفاع أصحاب الأرض، قبل أن يختتم جورجينيو ثلاثية البلوز من علامة الجزاء في الدقيقة الـ81.

وما زال نيوكاسل بلا أي انتصار منذ انطلاق الموسم الجاري، حيث يحتل المركز قبل الأخير برصيد 4 نقاط، ومن الممكن أن يتراجع إلى ذيل اللائحة في حال نجح نوريتش سيتي في الفوز على ليدز يونايتد غداً الأحد.

تحميل المزيد