أبو تريكة انسحب من الأستوديو بعد الحادثة.. إيقاف مباراة نيوكاسل وتوتنهام بسبب تعرض مشجع لأزمة قلبية

عربي بوست
تم النشر: 2021/10/17 الساعة 17:26 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2021/10/17 الساعة 17:39 بتوقيت غرينتش
توقف مباراة نيوكاسل وتوتنهام بسبب مشجع (رويترز)

أوقف الحكم أندريه مارينر، مباراة نيوكاسل يونايتد ضد توتنهام هوتسبيرز، بعدما فقد مشجع وعيه في مدرجات ملعب "سانت جيمس بارك" مساء الأحد 17 أكتوبر/تشرين الأول 2021، قبل استئنافها عقب نقل المشجع إلى المستشفى.

وكان توتنهام متقدماً 2-1 في الدقيقة 41، قبل أن يقرر الحكم مارينر إيقاف المباراة، حيث أبلغه بعض اللاعبين بوجود حالة طبية طارئة في المدرجات.

إيقاف مباراة نيوكاسل بسبب مشجع

وطلب مارينر من اللاعبين الخروج من الملعب، وطالب الطاقم الطبي للفريقين بالمساعدة فذهب أحدهما بجهاز إنعاش القلب لمساعدة المشجع.

وعاد الفريقان إلى الملعب بعد 10 دقائق عقب نقل المشجع إلى المستشفى لتلقي العلاج.

وسجل توتنهام هدفاً بعد استئناف اللعب، لتصبح النتيجة 3-1.

وأعلن نادي نيوكاسل عبر حسابه في موقع "تويتر" استقرار حالة المشجع الذي نُقل إلى المستشفى، مؤكداً دعمه له. 

إنسحاب أبو تريكة

من ناحية أخرى، انسحب النجم المصري السابق محمد أبو تريكة محلل قنوات beIN SPORTS من الأستوديو التحليلي لمباراة نيوكاسل ضد توتنهام، بعد تعرض المشجع الإنجليزي لنوبة قلبية.

وقال أبو تريكة: "أنا أنسحب من الأستديو، الجماهير عابت علينا استكمال الأستديو بعد واقعة إيريكسن (لاعب منتخب الدنمارك في يورو 2020)، والآن يجب أن نتعلم من أخطائنا ولا نكمل التحليل، حياة الإنسان أهم من أي شيء".

وانقسمت آراء المتابعين رداً على قرار أبو تريكة ترك الأستوديو، ففي الوقت الذي أشاد البعض بموقفه، اعتبر آخرون أنه بالغ في ردة فعله.

وعلق "أبو تريكة": "محمد أبو تريكة يستأذن الخروج من الأستديو مُبرراً أنه خرج من أجواء التحليل بسبب إصابة المشجع واستكمال المباراة احتراماً للاعتبارات الإنسانية وعدم الرضا باستكمال المباراة.. ممكن البعض يشوف تصرفه مبالغة لكن لا تملك إلا أن تحترم هذا الرجل الكبير".

وغرّد "سعيد": "رغم غرابة الموقف للبعض لكن أعذر أبو تريكة، فبعد اللي شهده في مذبحة بورسعيد ومقتل جماهير الأهلي المصري أمام عينيه، أي شخص عاش موقف زي كدا تتغير نظرته للكرة ومدى أولويتها".

بينما كتب "مختار": "أبو تريكة غلطان واللي عمله مش صح.. الإنسان يؤدي عمله في أي وقت وأي مجال ولو كان كدا كان مراسلي الحرب مراحوش يغطوا أحداث الحروب".

تحميل المزيد