على طريقة ميسي وبواتينغ.. محمد صلاح يتلاعب بنجم مانشستر سيتي ويسجل هدفاً رائعاً (فيديو)

عربي بوست
تم النشر: 2021/10/03 الساعة 20:15 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2021/10/03 الساعة 20:15 بتوقيت غرينتش
محمد صلاح سجل وصنع أمام مانشستر سيتي (رويترز)

واصل النجم المصري محمد صلاح، مهاجم ليفربول، إبداعه وتألقه مع "الريدز" منذ انطلاق الموسم الجاري، بعدما سجَّل هدفاً عالمياً في شباك مانشستر سيتي حامل اللقب، في قمة مباريات الجولة السابعة من الدوري الإنجليزي الممتاز.

صلاح الذي يقوم بأداء مهامه على أكمل وجه، نفَّذ مهمَّة فردية، حين تكفَّل وحده بإسقاط مدافعي "السيتيزنس"، قبل أن يهز شباكهم.

محمد صلاح يسجل هدفاً رائعاً

وأعاد النجم المصري إلى الأذهان لقطة النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، نجم برشلونة السابق وباريس سان جيرمان الحالي، حين أطاح بالألماني جيروم بواتينغ، مدافع بايرن ميونيخ، في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا في موسم 2014-2015.

وأسقط ميسي مدافع البايرن على ظهره في لقطة "خالدة"، قبل أن يسجل الهدف الثاني في شباك مانويل نوير، في المباراة التي انتهت بفوز البارسا حينها 3-0، علَّق عليها التونسي عصام الشوالي "شحوال ظهرك يا بواتنغ".

وبنفس الطريقة تسلم صلاح كرة على زاوية منطقة الجزاء، قبل أن يطيح بالبرتغالي بيرناندو سيلفا أرضاً، ليأتي الدور على إيمريك لابورت الذي سقط أرضاً بدوره، قبل أن يسدد المصري في شباك إديرسون، محرزاً الهدف الثاني للريدز.

وبدا صلاح متواضعاً للغاية بعد المباراة، حين صرَّح عن لقطة الهدف: "سوف أشاهده مرة أخرى، ولكن أعتقد أنه كان هدفاً جيداً".

وحظيت لقطة الهدف بانتشار واسع عبر وسائل التواصل الاجتماعي، حيث تفاعل معه العديد من الإعلاميين العالميين والعرب.

وتفاعلت الصفحة الرسمية لنادي ليفربول مع تألق صلاح، وغردت: "محمد صلاح، لاعب لا يُصدق في كرة القدم".

وأعاد نجم كرة السلة الأمريكية ليبرون جيمس، لاعب لوس أنجلوس ليكرز، نشر تغريدة ليفربول، وعلق عليها: "إنه كذلك بالفعل".

على طريقة ميسي

أما المعلق بيتر دروري، فقال عن هدف صلاح العالمي: "هذا هدف بلاي ستيشن. لا يمكنك فعل هذا من غير جهاز تحكم".

وكتب المعلق المصري بلال علام عبر صفحته على تويتر: "أعظم لاعب عربي في التاريخ، خلصت وبقت حقيقة لا تقبل التشكيك ولا جدال، ولا يصح مقارنته مع أي أحد، حالياً ما شاء الله محمد صلاح هو أحسن لاعب في العالم.. انتهت".

وجاء في تغريدة أخرى للمعلق الإماراتي علي سعيد الكعبي: "محمد صلاح، عبقري لن يغادر ذاكرة ليفربول أبداً".

ووصل صلاح إلى هدفه السادس في البريميرليغ هذا الموسم، ليتشارك صدارة الهدافين مع الإنجليزي جيمي فاردي، مهاجم ليستر سيتي، بينما صنع ثلاثة أهداف آخرين.

إنجاز كبير يقترب

ويعتبر هذا الهدف هو الأول لصلاح هذا الموسم بقدمه اليمنى، ليرفع رصيده من الأهداف بشكل عام إلى 103 أهداف في الدوري، وبات بحاجة لهدفين ليصبح أفضل هداف إفريقي في تاريخ المسابقة، إذ يتصدر الإيفواري ديديه دروغبا القائمة حالياً برصيد 104 أهداف.

وذكرت شبكة opta أن صلاح سجّل في آخر 7 مباريات مع ليفربول في جميع المسابقات، ليعادل أطول سلسلة له بقميص الريدز، والتي حققها في أبريل/نيسان 2018.

واحتكم فريقا ليفربول ومانشستر سيتي إلى نتيجة التعادل 2-2، في المباراة المثيرة التي أقيمت في الجولة السابعة من الدوري الإنجليزي، والتي أقيمت على ملعب "أنفيلد".

سجل للريدز ساديو ماني وصلاح، بينما ردَّ السيتي في مناسبتين عن طريق فيل فودين وكيفين دي بروين، ليرفع ليفربول رصيده إلى 15 نقطة في المركز الثاني، بينما وصل مانشستر سيتي للنقطة 14 في المركز الثالث.

تحميل المزيد