لاعب إفريقي واحد يتفوّق عليه.. محمد صلاح يسجّل هدفين أمام بورتو ويحطّم رقم صامويل إيتو

عربي بوست
تم النشر: 2021/09/28 الساعة 23:06 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2021/09/28 الساعة 23:06 بتوقيت غرينتش
محمد صلاح سجل ثنائية أمام بورتو (رويترز)

واصل النجم المصري محمد صلاح تألقه مع فريقه ليفربول الإنجليزي، وقاده لانتصار عريض على مضيفه بورتو البرتغالي، في الجولة الثانية من دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا، ولحساب المجموعة الثانية.

ووضع صلاح بصمته بإحرازه هدفين من أصل خمسة، في المباراة التي أقيمت على ملعب "دراغاو" في البرتغال، واكتفى فيها أصحاب الأرض بتسجيل هدف وحيد.

محمد صلاح يتفوق على صامويل إيتو

وبهدفيه في شباك الحارس دييغو كوستا، رفع محمد صلاح رصيده من الأهداف في دوري أبطال أوروبا إلى 31 هدفاً، سجلها بقمصان بازل السويسري وروما الإيطالي وتشيلسي وليفربول الإنجليزيين.

وذكرت شبكة opta المختصة بالإحصائيات، أن صلاح بات ثالث لاعب إفريقي يتخطى حاجز الثلاثين هدفاً في مسابقة دوري أبطال أوروبا.

وتفوق الدولي المصري على نظيره الكاميروني صامويل إيتو (30 هدفاً)، لكنه يأتي خلف الإيفواري ديديه دروغبا، الذي وصل للشباك في 44 مناسبة.

وأضافت opta أن صلاح تمكن من التسجيل في آخر 6 مباريات مع ليفربول في كافة المسابقات، ليكون اللاعب الأول الذي يصل إلى هذا الرقم، منذ شهر أبريل/نيسان 2018، ليحتاج إلى مباراة واحدة من أجل أن يعادل نفسه.

وافتتح صلاح أهداف "الريدز" في الدقيقة 18، قبل أن يعزز زميله السنغالي ساديو ماني تقدم ليفربول بالهدف الثاني عند الدقيقة الخامسة والأربعين.

وعاد صلاح ليهز شباك بورتو للمرة الثانية، والثالثة لليفربول في الدقيقة الستين، قبل أن يتكفل البرازيلي فيرمينيو بإكمال خماسية "الريدز" بإحرازه الهدفين الرابع والخامس في الدقيقتين 77 و83 على التوالي.

وسبق هدفا فيرمينيو، تسجيل الإيراني مهدي طارمي هدف حفظ ماء الوجه لبورتو في الدقيقة الخامسة والسبعين، ليبقى الفريق البرتغالي بنقطة يتيمة في المركز الثالث.

أما ليفربول فقد انفرد بصدارة المجموعة الثانية برصيد 6 نقاط، فيما جاء أتلتيكو مدريد في المركز الثاني بأربع نقاط، بعد فوزه المتأخر على متذيل المجموعة ميلان وبهدفين لواحد.

أهداف غزيرة للنجم المصري

وكان صلاح قد اقتحم نادي المئة هدف مع ليفربول في الدوري الإنجليزي، بإحرازه الهدف الثاني في شباك برينتفورد يوم الأحد الماضي.

كما رفع صلاح رصيده إلى 102 هدف في "البريميرليغ"، خلف الإيفواري دروغبا صاحب الصدارة الإفريقية برصيد 104 أهداف.

ويأتي هذا الفوز العريض لليفربول قبل أيام فقط من القمة المرتقبة في الدوري، عندما يستقبل مانشستر سيتي على ملعب أنفيلد يوم الأحد المقبل، لحساب الجولة الثامنة.

تحميل المزيد