بعد 60 عاماً من الانتظار.. بنفيكا يهزم برشلونة بثلاثية والضغط يزداد على المدرب كومان

عربي بوست
تم النشر: 2021/09/29 الساعة 22:33 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2021/09/29 الساعة 22:35 بتوقيت غرينتش
برشلونة يسقط أمام بنفيكا (رويترز)

تلقى برشلونة خسارة كبيرة خارج أرضه 3-صفر أمام بنفيكا مساء الأربعاء 29 سبتمبر/أيلول 2021، ليزداد الضغط على مدربه رونالد كومان مع تراجع آمال الفريق الإسباني في الاستمرار بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

ويتذيل برشلونة ترتيب المجموعة الخامسة بلا نقاط من مباراتين، متأخراً بست نقاط عن المتصدر بايرن ميونيخ، وأربع عن بنفيكا.

برشلونة يخسر أمام بنفيكا

وهذا الفوز هو الأول لبنفيكا على برشلونة منذ نهائي كأس أوروبا (المسمى القديم لدوري أبطال أوروبا)، على ملعب سويس وانكدروف بسويسرا عام 1961، ووقتها فاز الفريق البرتغالي.

وبدأت المباراة بشكل سيئ للنادي الكتالوني عندما افتتح داروين نونيز التسجيل بعد ثلاث دقائق من البداية، بتسديدة متقنة ومنخفضة إلى جوار القائم من مدى قريب.

وتصدى المدافع لوكاس فيريسيما لمحاولة من لوك دي يونغ من مدى قريب، إذ بدا برشلونة قريباً من العودة للمباراة، لكنه كان الطرف الأضعف طوال اللقاء.

وتلخصت محنة برشلونة بعد نصف ساعة من البداية عندما استبدل كومان المدافع جيرار بيكيه، الذي حصل على إنذار وكان محظوظاً لتجنب حصوله على الثاني ومن ثم طرده، ودفع بلاعب الوسط جافي البالغ عمره 17 عاماً.

وكاد نونيز يضيف الهدف الثاني بعد خمس دقائق من نهاية الاستراحة عندما ارتدت تسديدته بعيدة المدى من القائم بعد تجاوز الحارس مارك-أندريه تير شتيغن.

وقبل 21 دقيقة من النهاية نجح فريق المدرب جورج جيسوس في إضافة الهدف الثاني عبر رافا سيلفا بتسديدة من مدى قريب، بعدما تصدى تير شتيغن لمحاولة من جواو ماريو.

وضاعف نونيز رصيده من الأهداف بركلة جزاء في الدقيقة الـ79 بعد احتساب حكم الفيديو لمسة يد على سيرجينو ديست داخل المنطقة.

وحصل إيريك غارسيا على الإنذار الثاني قبل ثلاث دقائق من النهاية، لتتحول الليلة السيئة لبرشلونة إلى الأسوأ، وسيغيب المدافع عن مباراة فريقه المصيرية على أرضه أمام دينامو كييف الشهر المقبل.

مصير كومان على المحك

وبات مصير المدرب الهولندي رونالد كومان على المحك، وسط توقعات بإقالته من منصبه، خصوصاً في حال الخسارة خلال المباراة القادمة في بطولة الدوري الإسباني أمام أتلتيكو مدريد.

وقال سيرجيو بوسكيتس قائد برشلونة: "في نهاية اليوم، من السهل التخلص من المدرب، لكن الجميع يتحمل المسؤولية. الحقيقة أننا في وضع حرج".

وأضاف: "خضنا مباراتين فقط في دور المجموعات. نحتاج للتركيز من أجل تطوير وتحسين الأداء. نحن بحاجة للفوز بالمباراتين المقبلتين أمام دينامو كييف وننتظر كيف ستكون آخر مباراتين. لايزال أمامنا مشوار طويل في البطولة ونحتاج للمحاولة والتحلي بالإيجابية".

تحميل المزيد