التاريخ والأرقام يصبان في صالحه.. برشلونة يعوّل على “جلاد” بنفيكا لتحقيق فوزه الأول في دوري الأبطال

عربي بوست
تم النشر: 2021/09/29 الساعة 16:25 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2021/09/29 الساعة 16:25 بتوقيت غرينتش
برشلونة يتفوق تاريخياً على بنفيكا (رويترز)

يخوض برشلونة لقاء قد يبدو مصيرياً لمسيرة الفريق الكتالوني، في مسابقة دوري أبطال أوروبا هذا الموسم، عندما يحل ضيفاً، الليلة، على بنفيكا البرتغالي.

وتُقام المباراة على ملعب النور في مدينة لشبونة، لحساب مباريات الجولة الثانية من المجموعة الخامسة، لدور المجموعات في البطولة.

برشلونة يسعى لتجاوز بنفيكا

ويسعى "البلوغرانا" لمحو الصورة الباهتة التي ظهر عليها في اللقاء الأول، بعدما سقط على أرضه أمام بايرن ميونيخ الألماني بنتيجة 0-3، وهي المباراة التي هزت العلاقة بين الرئيس خوان لابورتا، والمدرب الهولندي رونالد كومان.

وهدأت عاصفة تلك المباراة بعض الشيء، على الرغم من تعادل البارسا في مواجهتين متتاليين في الليغا (غرناطة – قادش)، لكن عودة النجم الشاب أنسو فاتي، والفوز الكبير على ليفانتي بأداء مقنع، أعادا الأمل في البيت الكتالوني.

وتُعد مباراة الليلة هي الثامنة بين برشلونة وبنفيكا في دوري الأبطال، حيث نجح البارسا في الفوز بثلاث مباريات، وتعادل في مثلها، وخسر مرة واحدة.

لكن تلك الخسارة كانت الأقسى على الفريق الكتالوني، لأنه سقط بنتيجة 2-3 في نهائي كأس أوروبا (المسمى القديم لدوري أبطال أوروبا)، على ملعب سويس وانكدروف بسويسرا في الحادي والثلاثين من مايو/أيار عام 1961.

وقد تكون أرقام البارسا في مواجهاته الثلاث الأخيرة مع بنفيكا، مبعث تفاؤل للاعبين والأنصار، حيث لم تستقبل شباكهم أي هدف، في وقت تمكن فيه الفريق من الفوز في آخر مباراة جمعتهما في أكتوبر/تشرين الأول من عام 2012، بهدفي أليكسيس سانشيز وسيسك فابريغاس.

برشلونة يعتمد على ديباي

وإضافة إلى ما ذُكر، يعوّل برشلونة على أرقام مهاجمه الهولندي ممفيس ديباي، الذي اعتاد التألق ضد بنفيكا، عندما كان لاعباً لليون الفرنسي.

وحسب صحيفة MARCA الإسبانية، فإن ممفيس زار شباك البرتغاليين في آخر مباراتين لعب ضدهما، في موسم 2019-2020.

وأكدت الصحيفة الإسبانية ضرورة تحقيق الفوز، خاصةً أن برشلونة ضل طريق الانتصارات في آخر 4 مواجهات، اثنتين منها في دور المجموعات.

وأنهى برشلونة الدور الأول من النسخة الماضية، بخسارة قاسية على أرضه أمام يوفنتوس 0-3، والتي كلفته التنازل عن صدارة مجموعته لصالح السيدة العجوز.

ولعب البارسا ضد باريس سان جيرمان في الدور ثمن النهائي، خسر ذهاباً في كامب نو بنتيجة 2-4، قبل أن يعود من باريس إياباً بنتيجة التعادل 1-1، بعد أداء قوي للغاية، قبل أن يفتتح مشواره في النسخة الحالية بالخسارة أمام العملاق البافاري.

وستكون مواجهة بنفيكا الاختبار الأخير لرجال المدرب رونالد كومان، قبل موقعة السبت المقبل، في قمة مباريات الجولة الثامنة من الدوري الإسباني، أمام أتلتيكو مدريد على ملعب واندا ميتروبوليتانو.

تحميل المزيد