أوقف سلسلة هزائم غوارديولا أمام توخيل.. هدف برازيلي يقود مانشستر سيتي للإطاحة بتشيلسي

عربي بوست
تم النشر: 2021/09/25 الساعة 15:10 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2021/09/25 الساعة 15:10 بتوقيت غرينتش
غوارديولا كسر سلسلة هزائمه أمام توخيل (رويترز)

تمكن مانشستر سيتي من رد اعتباره أمام مضيفه تشيلسي، حين فاز عليه بهدف نظيف، في قمة مباريات الجولة السادسة من الدوري الإنجليزي لكرة القدم، ليوقف المدرب الإسباني بيب غوارديولا، سلسلة هزائمه أمام نظيره الألماني توماس توخيل.

وواجه السيتي نظيره تشيلسي للمرة الأولى، بعد الخسارة أمامه بالذات، في نهائي دوري أبطال أوروبا، في النسخة الماضية، بهدف كاي هافيرتز.

غواريولا يتفوق على توخيل

وأمام أعين أنصار تشيلسي في ستامفورد بريدج، تسلَّح "السيتزينس" بتألق البرازيلي غابرييل جيسوس، الذي منح رفاقه هدفاً ثميناً، بعدما سيطر على الكرة، وسددها لترتطم في الدفاع، وتتهادى في شباك إدوارد ميندي، حارس مرمى تشيلسي، في الدقيقة الـ53.

وفرض مانشستر سيتي نفسه شريكاً في صدارة "البريميرليغ" مع تشيلسي (13 نقطة)، ومانشستر يونايتد الذي خسر بشكل مفاجئ على أرضه أمام أستون فيلا بهدف نظيف، ومع ليفربول أيضاً، الذي بإمكانه اعتلاء الجدول منفرداً في حال فوزه على بريتنفورد مساء اليوم.

في الوقت نفسه، يظهر برايتون (12 نقطة) في الصورة، والذي يحقق نتائج مذهلة تحت قيادة مدربه غراهام بوتير، وفي حال فوزه على كريستال بالاس يوم الإثنين، قد يكون متصدراً أو وصيفاً.

وتمكَّن مانشستر سيتي من الفوز على تشيلسي للمرة الأولى بعد 3 هزائم متتالية، كانت الأولى في نصف نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي للموسم الماضي، بهدف نظيف سجله المغربي حكيم زياش، والثانية في إياب البريميرليغ على استاد الاتحاد في مايو/أيار الماضي بنتيجة 2-1، بينما كانت الثالثة هي الأقوى والأشد إيلاماً، وذلك في نهائي دوري أبطال أوروبا، بهدف هافيرتز.

وبنتيجة مباراة اليوم، سجَّل بيب غوارديولا، مدرب مانشستر سيتي، فوزه الأول على توماس توخيل، مدرب تشيلسي، بعد ثلاث مباريات، انقاد فيها الإسباني للخسارة أمام نظيره الألماني.

ومنذ تولي توخيل تدريب تشيلسي في يناير/كانون الثاني 2021، حصد تشيلسي 51 نقطة في البريميرليغ، متأخراً عن غوارديولا الذي عزَّز رقمه ليصل إلى 58 نقطة.

إنجاز لافت

وحطَّم بيب الرقم القياسي، كأكثر مدرب تحقيقاً للانتصارات مع مانشستر سيتي، بتحقيقه الفوز رقم 221، متجاوزاً رقم المدرب ليس ماكدوال، الذي فاز في 220 مباراة، في الفترة ما بين 1950 و1963.

واحتاج "الفيلسوف" إلى 303 مباريات فقط للوصول إلى هذا الرقم "الإعجازي"، بينما حققه سلفه ماكدوال في 592 مباراة.

وصرَّح غوارديولا لشبكة BBC بعد المباراة، قائلاً: "هو إنجاز جيد حققناه في فترة قصيرة من الزمن، إنها مكافأة كبيرة لكل من يوجد لتحقيقه في الوقت الذي قضيناه معاً، خاصةً اللاعبين بالطبع، وللجهاز المساعد".

ويعد غوارديولا أكثر المدربين تتويجاً بالألقاب في تاريخ مانشستر سيتي، حيث تُوّج الإسباني بـ10 ألقاب، وهو ضعف عدد بطولات المدرب جو ميرسر، أما ماكدوال فاكتفى بكأس الاتحاد الإنجليزي عام 1956.

تحميل المزيد