يريد نجمَ سان جيرمان بأي ثمن.. مانشستر سيتي يُهدد صفقة أحلام ريال مدريد

عربي بوست
تم النشر: 2021/09/24 الساعة 19:06 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2021/09/24 الساعة 19:08 بتوقيت غرينتش
مانشستر سيتي يريد التعاقد مع مبابي (رويترز)

يعاني مانشستر سيتي، حامل لقب الدوري، من غياب مهاجم قوي يعوّض نجمه السابق الأرجنتيني سيرجيو أغويرو، وفشل خلال فترة الانتقالات الصيفية الأخيرة، في التعاقد مع هاري كين نجم وقائد توتنهام ومنتخب إنجلترا.

مانشستر سيتي يريد مبابي

ومع قرب انتهاء عقد النجم الفرنسي كيليان مبابي مع فريقه الحالي باريس سان جيرمان، يحاول السيتي بشتى الطرق إقناع اللاعب بارتداء قميصه اعتباراً من الموسم المقبل، رغم يقينه بأن المهمة لن تكون سهلة في ظل رغبة اللاعب الواضحة بالانتقال إلى ريال مدريد الإسباني.

وحاول ريال مدريد التعاقد مع مبابي في السوق الصيفي الأخير بعدما قدم عدة عروض كان آخرها بقيمة 200 مليون يورو، لكن باريس سان جيرمان نجح في الحفاظ على لاعبه.

لكن من المرجح رحيل مبابي عن باريس سان جيرمان، إذ إن عقده ينتهي مع الفريق في يونيو/حزيران المقبل، وسيكون بوسعه مغادرة النادي الباريسي مجاناً، إلا إذا تمكن الأخير من إقناعه بالتجديد.

وذكرت صحيفة AS الإسبانية، أن الشيخ منصور بن زايد آل نهيان مالك، مانشستر سيتي، أعطى الضوء الأخضر للحصول على توقيع مبابي بأي ثمن.

وسيكون أمام مبابي فرصة التفاوض مع أي نادٍ في يناير/كانون الثاني المقبل، دون موافقة إدارة باريس سان جيرمان، مع تبقي 6 أشهر على نهاية عقده.

وأوضحت الصحيفة، أن مانشستر سيتي جاهزٌ الآن للتعاقد مع مبابي "بأي ثمن" ومستعد لتقديم عرض في يناير/كانون الثاني، "إذا كان بإمكانهم ذلك".

وأشارت إلى أن مانشستر سيتي يعتقد أن عرضاً لباريس سان جيرمان من شأنه أن يضعهم كمرشحين قويين لضم بمبابي قبل ريال مدريد، الذي ينوي التعاقد مع مبابي في يونيو/حزيران، في صفقة انتقال حر.

ويراهن مانشستر سيتي، في سعيه للتعاقد مع مبابي، على أنه سيمنح اللاعب راتباً أعلى مما سيدفع ريال مدريد، وعلى سمعة الدوري الإنجليزي باعتباره الأقوى في العالم حالياً، علماً أن مبابي سبق أن ارتبط بالانتقال إلى ليفربول.

وسعى مانشستر سيتي للتعاقد مع هاري كين من توتنهام في السوق الصيفي الأخير، لكن توتنهام نجح في الإبقاء على اللاعب، وبالتالي توجهت أنظار السيتي إلى مبابي.

تعويض أغويرو

ويريد الإسباني بيب غوارديولا، مدرب مانشستر سيتي، ملء الفراغ الذي تركه رحيل المهاجم الأرجنتيني سيرجيو أغويرو، الهداف التاريخي للفريق، الذي غادر الموسم الماضي بعد نهاية عقده، حيث انضم لبرشلونة مجاناً.

وسجل مبابي 4 أهداف وقدم 4 تمريرات حاسمة في 8 مباريات مع باريس سان جيرمان منذ بداية الموسم الحالي، ليصل إلى تسجيل 136 هدفاً، و65 تمريرة حاسمة خلال 179 مباراة.

وستكون الفرصة سانحة أمام مبابي لتقديم أوراق اعتماده لمانشستر سيتي يوم الثلاثاء، عندما يلتقي النادي الإنجليزي مع بطل إنجلترا نفسه في قمة مباريات الجولة الثانية من دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا، على ملعب بارك دي برانس.

وتقابل الفريقان الموسم الماضي، في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، حيث شارك مبابي في مباراة الذهاب التي خسرها باريس سان جيرمان 1-2 على ملعبه، في حين أبعدته الإصابة عن مباراة الإياب التي فاز فيها مانشستر سيتي 2-0.

تحميل المزيد