هل يلعب بجانب ميسي؟ تقرير يرجّح رغبة سان جيرمان بضم رونالدو في حالة واحدة

عربي بوست
تم النشر: 2021/08/14 الساعة 17:41 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2021/08/14 الساعة 17:41 بتوقيت غرينتش
كريستيانو رونالدو (رويترز)

يبدو أن رحيل النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي عن برشلونة وانتقاله إلى باريس سان جيرمان الفرنسي لن يكونا الخبر المفاجئ الوحيد للجماهير في السوق الصيفي الحالي.

ودخلت فترة الانتقالات الصيفية في الدوريات الأوروبية الكبرى الشهر الأخير، مع عودة المنافسات للموسم الجديد 2021-2022.

وقالت صحيفة AS الإسبانية إنه رغم انتقال ميسي إلى باريس سان جيرمان؛ فإن فرصة النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو في الانضمام إلى النادي الفرنسي لاتزال واردة.

"باريس" يريد جمع ميسي ورونالدو

وكانت صحيفة Gazzetta الإيطالية قد أفادت بأن رونالدو يريد الانتقال إلى باريس سان جيرمان، بعد ثلاث سنوات مع يوفنتوس، لكن نجاح النادي في ضم ميسي يمنع تحقيق حلم البرتغالي، بسبب راتبَي اللاعبين.

لكن صحيفة AS قالت إن رونالدو يمكن أن ينتقل إلى باريس سان جيرمان، ويلعب إلى جانب منافسه التاريخي ميسي، ومعهما نيمار، في حال رحيل كيليان مبابي عن حديقة الأمراء.

ولم يدفع باريس سان جيرمان أموالاً لبرشلونة في صفقة ميسي، لأنها صفقة انتقال حر، لكنه إذا أراد ضم رونالدو فيجب أن يدفع قيمة الصفقة ليوفنتوس.

ويمكن أن يستغل باريس سان جيرمان الأموال التي سيحصل عليها من بيع مبابي، في التعاقد مع رونالدو، وتحقيق حلم الجماهير بجمع ميسي ورونالدو في فريق واحد.

مبابي كلمة السر

ويرتبط مبابي بالانتقال إلى ريال مدريد، هذا الصيف أو الصيف الذي يليه، حيث يرفض تمديد عقده مع باريس سان جيرمان.

وينتهي عقد مبابي مع باريس سان جيرمان في يونيو/حزيران 2022، وفي حال عدم تجديد عقده فإنه سيرحل عن النادي دون أي مقابل بعد أقل من عام، وبالتالي فإن إدارة باريس سان جيرمان قد تضطر إلى بيعه هذا الصيف، مقابل نحو 100 مليون يورو.

وبحسب الصحيفة الإسبانية فإن خورخي مينديز وكيل أعمال كريستيانو رونالدو يعرف بالفعل خطة باريس سان جيرمان، وسيحصل البرتغالي على مكافأة توقيع عقد مُغرية للغاية، وسيصل إلى "حديقة الأمراء" بعمر 37 عاماً بعقد يمتد لموسمين.

مبابي يسير على خطى رونالدو

وأشارت إلى أن دخول كريستيانو رونالدو من الباب نفسه الذي سيخرج منه مبابي، لن يزعج أي شخص في باريس سان جيرمان، حيث سيبدو أن نادي العاصمة الفرنسية أطلق العنان لمشروع "الجالاكتيكوس" الخاص به، وهو يعيد التذكير بالمشروع الذي بناه فلورنتينو بيريز في ريال مدريد بين عامي 2000 و2004.

وكان باريس سان جيرمان قد حسم صفقة النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي مجاناً بعد انتهاء عقده مع برشلونة، وفشل الأخير في التوصل إلى اتفاق معه لتجديد العقد.

وسجَّل ميسي 672 هدفاً مع برشلونة، في حين صنع 305، وهو أفضل هداف في تاريخ النادي الكتالوني والدوري الإسباني.

وقاد ميسي برشلونة للتتويج بـ10 ألقاب في الدوري الإسباني، و4 بدوري أبطال أوروبا، و7 مرات في كأس إسبانيا، و8 بكأس السوبر الإسباني، و3 في كأس العالم للأندية، و3 بكأس السوبر الأوروبي، كما نال جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم 6 مرات.

تحميل المزيد