بوغبا خطف الأضواء من الجميع.. أفضل 5 لاعبين في الجولة الأولى لـ”يورو 2020″

عربي بوست
تم النشر: 2021/06/16 الساعة 19:31 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2021/06/16 الساعة 19:31 بتوقيت غرينتش
بول بوغبا قدم أداء متميزا أمام ألمانيا في يورو 2020 (رويترز)

خطف العديد من اللاعبين الأنظار في الجولة الأولى لبطولة كأس أمم أوروبا "يورو 2020"، بعد أدائهم المميز برفقة منتخبات بلادهم.

وأسهم بعض النجوم في حصد منتخبات بلادهم النقاط الثلاث، من خلال أهدافهم واسهاماتهم الرائعة داخل الملعب.

الأفضل في يورو 2020

وفي التقرير التالي نستعرض أفضل خمسة لاعبين في الجولة الأولى لأمم أوروبا "يورو 2020".

باترك شيك

حقق المهاجم التشيكي بداية قوية وواعدة في البطولة، بعدما قاد منتخب بلاده للفوز على أسكتلندا (2-0)، والتي تشارك في أول بطولة كبرى لها منذ مونديال 1998.

شيك، مهاجم باير ليفركوزن، كان مميزاً ضد أسكتلندا؛ لكونه سجَّل هدفي اللقاء ببراعة شديدة، ورُشّح الثاني لنيل جائزة أفضل هدف في البطولة؛ لكونه جاء من منتصف الملعب، بعدما استغل خروج الحارس من مرماه، ليضع الكرة في الشباك بطريقة مبهرة.

وجاء مستوى شيك القوي في افتتاحية "اليورو" استمراراً لتطور مستواه مع ليفركوزن، الذي سجَّل له 13 هدفاً هذا الموسم، ليؤكد مهاجم روما السابق أنه يعيش أفضل فتراته في الملاعب.

ميلان سكرينيار

كان سكرينيار من المدافعين المميزين برفقة إنتر ميلان، الذي نال لقب الدوري الإيطالي بالموسم الأخير، ليشارك في "يورو 2020" بمعنويات مرتفعة.

وبالفعل كان سكرينيار نجم لقاء منتخب بلاده سلوفاكيا الذي فاز على بولندا (2-1)؛ لكونه سجَّل هدف الانتصار، فضلاً عن دوره الكبير في إيقاف تحركات المهاجم روبرت ليفاندوفسكي.

وجعل الأداء القوي للمدافع السلوفاكي، مشجعي منتخب بلاده يستبشرون خيراً بإمكانية الوصول لدور الـ16 على أقل تقدير.

روميلو لوكاكو

يعتبر دون أدنى شك، أحد أفضل المهاجمين في العالم خلال الفترة الأخيرة، وقد أثبت ذلك بشكل فعلي مع منتخب بلاده في المباراة الافتتاحية ضد روسيا.

لوكاكو كان "جرافة" حقيقية داخل الملعب؛ لكونه سجَّل هدفين في الفوز الكبير على "الدب" الروسي (3-0)، فضلاً عن تحركاته التي أزعجت مدافعي الخصم على الدوام، مؤكداً أنه قادم بقوة للمنافسة على صراع الهدافين.

ورغم غياب زميله كيفن دي بروين أمام روسيا للإصابة، فإن لوكاكو أثبت أنه يستغل أنصاف الفرص للتسجيل.

كريستيانو رونالدو

أثبت رونالدو مجدداً أن العمر مجرد رقم بالنسبة له، رغم أنه يلعب بطولة "اليورو" في سن الـ36، وذلك بعدما قاد البرتغال لانتصار كبير على المجر (3-0).

رونالدو سجَّل هدفين في هذه المباراة، محققاً العديد من الأرقام القياسية، أبرزها أنه أصبح الهداف التاريخي للبطولة برصيد 11 هدفاً.

كما أنه اللاعب الوحيد الذي يسجل في 5 نسخ متتالية، بواقع هدفين في 2004، وهدف في 2008، و3 أهداف في 2012، ومثلهم في 2016، وهدفين حتى الآن في النسخة الحالية.

بول بوغبا

كانت مباراة فرنسا وألمانيا واحدة من أكثر المباريات المنتظرة في "يورو 2020″، وبالفعل لم يخيّب المنتخبان الآمال، لكنَّ لاعباً واحداً خطف الأنظار من الجميع بفضل عرضه القوي، وهو الفرنسي بول بوغبا.

بوغبا سرق النجومية بعدما لعب دوراً مُهماً في فوز "الديوك"، خصوصاً حين أرسل تمريرة ذكية إلى زميله لوكاس هيرنانديز، الذي أجبر ماتس هوملز على ارتكاب خطأ فادح والتسجيل في مرماه.

وكان بوغبا حيوياً ونشيطاً على مدار مجريات اللقاء، وبات واضحاً أنه استفاد من وجود نغولو كانتي بجانبه، ليأخذ على عاتقه الواجبات الهجومية، تاركاً الدفاعية للأخير، ويبدو أنه سيكون أحد أفضل لاعبي البطولة في حال واصل عروضه الرائعة بالجولات القادمة برفقة منتخب "الديوك".

تحميل المزيد