لاعب منتخب الدنمارك الذي أرعب سقوطه العالم يظهر من داخل المستشفى.. وجّه رسالة للجماهير

عربي بوست
تم النشر: 2021/06/15 الساعة 09:19 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2021/06/15 الساعة 09:31 بتوقيت غرينتش
لحظة سقوط كريستيان إريكسن لاعب الدانمارك (رويترز)

بعد أن توقف قلبه عن الخفقان إثر سقوطه بشكل مفاجئ في مباراة منتخبه بكأس أمم أوروبا، ظهر لاعب المنتخب الدنماركي كريستيان إريكسن من داخل المستشفى ليُطمئن جماهير كرة القدم التي عبرت عن تعاطفها معه.

‭ إذ‬قال كريستيان إريكسن لاعب الدنمارك إنه "بخير في ظل هذه الظروف"، وعبر عن امتنانه للرسائل التي تدفقت عليه بعد إصابته بأزمة قلبية في المباراة الأولى لبلاده في بطولة أوروبا لكرة القدم، وفق ما ذكرته رويترز الثلاثاء 15 يونيو/حزيران 2021.

رسالة شكر من كريستيان إريكسن

في رسالة عبر حساب منتخب الدنمارك بتطبيق إنستغرام قال إريكسن "شكر كبير على التمنيات الجميلة والرائعة والرسائل من جميع أنحاء العالم، وهذا يعني الكثير لي ولعائلتي. أنا بخير في ظل هذه الظروف".

أرفقت الرسالة بصورة لإريكسن (29 عاماً) وهو يرقد على السرير مبتسماً ويرفع إصبع الإبهام. وأضاف "لكنني أشعر بخير الآن وسأشجع الزملاء بفريق الدنمارك في المباريات المقبلة. العبوا جميعاً من أجل الدنمارك".

 لاعب المنتخب الدنماركي كريستيان إريكسن
 لاعب المنتخب الدنماركي كريستيان إريكسن

فقد سقط كريستيان إريكسن مغشياً عليه قبل نهاية الشوط الأول في مباراة منتخب بلاده أمام فنلندا، ونقل إلى المستشفى بعد خضوعه لإنعاش قلبي رئوي في الملعب، واستُكملت المباراة بعد توقف طويل، وخسرت الدنمارك 1-صفر.

يوم الإثنين 14 يونيو/حزيران، قال ياكوب هوير، مسؤول الاتصال في الاتحاد الدنماركي لكرة القدم للصحفيين "نحن على تواصل معه، كنا على اتصال به أمس (الأحد)، واليوم (الإثنين)، حالته كما كانت أمس مستقرة وجيدة".

فحوصات دقيقة

كما نقلت صحيفة جازيتا ديلو سبورت الإيطالية في عددها، الإثنين،  عن مارتن شوتس، وكيل أعمال إريكسن، قوله إن لاعب الوسط الدولي يخضع حالياً لفحوص دقيقة ومفصلة للوقوف على كل تفاصيل الوضع الصحي له.

أضاف مارتن "نريد أن نفهم ما حدث له، وهو يريد أن يعرف ذلك أيضاً. الأطباء يُجرون بعض الفحوص الدقيقة المفصلة، سيستغرق هذا الأمر وقتاً". وقال وكيل الأعمال أيضاً "كريستيان لا يستسلم، يود هو وأسرته تقديم الشكر إلى الجميع.

فيما قال لاعبون آخرون في منتخب الدنمارك إنهم سيسعون لتحقيق الفوز في مبارياتهم المقبلة في البطولة من أجل زميلهم المريض كريستيان إريكسن، الذي سقط مغشياً عليه في الدقيقة 42 من المباراة، التي انتهت بهزيمة المنتخب الدنماركي 1-صفر أمام فنلندا السبت الماضي.

قال حارس المرمى الدنماركي كاسبر شمايكل في تصريحات إعلامية "لا نزال ننافس في البطولة، وسنسعى لتحقيق الفوز من أجل كريستيان والجمهور الذي تحمّل الصدمة معنا". وأضاف شمايكل "أنا على ثقة بأن هذا الفريق متماسك، ولديه القدرة على الانطلاق وتقديم شيء مميز".