6 مهاجمين كبار مرشحون للرحيل عن أنديتهم في الانتقالات الصيفية القادمة

عربي بوست
تم النشر: 2021/03/09 الساعة 21:01 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2021/03/09 الساعة 21:11 بتوقيت غرينتش
هالاند تألق بشكل لافت مع بروسيا دورتموند الألماني (رويترز)

بعد أن مرت فترتا الانتقالات الصيفية والشتوية الأخيرتان بهدوء دون إبرام الأندية الأوروبية لصفقات ضخمة، بسبب تداعيات انتشار فيروس كورونا، قد يختلف الحال نسبياً في الصيف المقبل.

لا تزال جميع الأندية تعاني مالياً، لكن ذلك قد لا يمنعها من تعزيز صفوفها بأسماء وازنة، وفي هذا الصدد تبرز أسماء عدد من المهاجمين المطلوبين بكل قوة في الميركاتو القادم.

في التقرير التالي نستعرض أبرز ستة مهاجمين كبار مرشحين للرحيل عن أنديتهم في الانتقالات الصيفية القادمة.

إيرلينغ هالاند

يعتبر النجم النرويجي "ماكينة" تهديفية حقيقية مع بوروسيا دورتموند، والذي نجح برفقته في خطف الأنظار إليه بقوة.

وبات هالاند على رادار الكثير من الأندية الأوروبية، وفي مقدمتها ريال مدريد، الذي سيحاول بشتى الطرق التعاقد معه في الصيف القادم، بينما يرغب برشلونة هو الآخر في جلبه، علماً أنه سجل 29 هدفاً في 28 مباراة بجميع المسابقات حتى الآن.

كريم بنزيمة

يعدّ النجم الفرنسي ركيزة أساسية لا غنى عنها داخل ريال مدريد، وذلك منذ انضمامه لصفوف الفريق "الملكي" في 2009 من ليون، وفي حال وصول هالاند لفريق قلعة "سانتياغو برنابيو" خلال الصيف، فإن ذلك يفتح المجال أمام رحيل بنزيمة بعد عقد كامل داخل جدران الريال.

في هذه الحالة لن يقبل بنزيمة فكرة الجلوس احتياطياً، فيما أكد وكيل أعماله مؤخراً إمكانية عودة النجم الجزائري الأصل لصفوف ليون من جديد، علماً أنه سجل 18 هدفاً في 29 مباراة مع الريال هذا الموسم.

سيرجيو أغويرو

هو الهداف التاريخي لنادي مانشستر سيتي، بعدما صنع لنفسه اسماً لامعاً على صعيد المهاجمين الأفضل في العالم خلال السنوات الأخيرة، قبل أن يتراجع مستواه بشكل واضح منذ الموسم المنصرم، بسبب تكرار إصاباته.

أغويرو رفض كل محاولات السيتي لتجديد عقده مع الفريق، وبات رحيله حتمياً في نهاية الموسم، ليكون هدفاً رئيسياً للكثير من الأندية الأوروبية، في الوقت الذي لم يسجل فيه سوى هدفين فقط هذا الموسم خلال 11 مباراة.

لاوتارو مارتينيز

يعاني إنتر ميلان على الصعيد المالي بشكل كبير هذا الموسم، ما يجعله مرشحاً للتخلي عن أبرز نجومه في الصيف القادم، بخلاف أنه لم يستطِع حتى الآن سداد رسوم توقيع عدة صفقات جلبها في الموسمين الماضيين، أبرزها روميلو لوكاكو من مانشستر يونايتد وأشرف حكيمي من ريال مدريد.

وقد يجبر ذلك إنتر ميلان على انتقال مهاجمه لاوتارو مارتينيز لمانشستر يونايتد لسداد مبلغ الـ43 مليوناً المتبقي من صفقة لوكاكو، وذلك وفقاً لصحيفة Daily Mail البريطانية، كما أنه مطلوب بقوة من برشلونة.

أندريه سيلفا

سجل النجم البرتغالي 19 هدفاً مع أينتراخت فرانكفورت بالدوري الألماني هذا الموسم، ليكون أحد المنافسين بقوة على لقب هداف المسابقة، وهو يتواجد بالمركز الرابع في صراع الحذاء الذهبي، ليدخل دائرة اهتمام عدة أندية أوروبية، أبرزها أتلتيكو مدريد ومانشستر يونايتد.

ألكسندر لاكازيت

لا يبدو وضع لاكازيت جيداً مع أرسنال هذا الموسم، في ظل تراجع دوره في المباريات بشكل واضح، ليكتفي بتسجيل 9 أهداف في الدوري الإنجليزي هذا الموسم.

ولعل ما يؤكد إمكانية رحيله في الصيف، هو تصريحات ميكيل أرتيتا مدرب أرسنال، الذي قال إن مسألة تجديد عقد اللاعب لم تتم حتى الآن، ليبرز اسم أتلتيكو مدريد وإشبيلية بقوة كأبرز المهتمين بجلبه.

تحميل المزيد