“انسوا مباراة الإياب”.. فيديو يكشف خطاب زيدان الحماسي للاعبيه قبل الفوز على أتالانتا

عربي بوست
تم النشر: 2021/02/26 الساعة 20:49 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2021/02/26 الساعة 20:49 بتوقيت غرينتش
Soccer Football - Champions League - Round of 16 First Leg - Atalanta v Real Madrid - Stadio Atleti Azzurri, Bergamo, Italy - February 24, 2021 Real Madrid coach Zinedine Zidane REUTERS/Alberto Lingria

حقق ريال مدريد المطلوبَ وربما أكثر، حين فاز على أرض أتالانتا الإيطالي بهدف دون رد، في ذهاب دور الـ16 لدوري أبطال أوروبا، بفضل دهاء مدربه الفرنسي زين الدين زيدان.

ونشر برنامج el chiringuito الإسباني الشهير مقطع فيديو لخطاب حماسي لزيدان، مدرب ريال مدريد، ألقاه على لاعبيه قبل يوم واحد من مواجهة الفريق أمام أتالانتا على ملعب الأخير في مدينة بيرغامو الإيطالية.

وكان "الملكي" قد تفوق بصعوبة على أتالانتا بهدف نظيف، لحساب ذهاب دور الـ"16″ من دوري الأبطال.

خطاب زيدان

واستشعر زيدان خطر منافِسه قبل المواجهة؛ ما دفعه إلى إلهام اللاعبين قبل اللقاء بيوم واحد فقط، خاصةً أن النادي الإيطالي نادراً ما يفشل في هز شباك منافسيه.

وبحسب البرنامج فإن زيدان ألقى خطاباً حماسياً على لاعبيه، بهدف تحقيق نتيجة جيدة قبل مواجهة الإياب في مارس/آذار القادم.

وقال المدرب الفرنسي للاعبيه: "تعاملوا مع المباراة على أنها في ملعبكم، لقد لعبتم في المسابقة بشكل جيد حتى الآن، ولديكم الكثير لتقدموه أمام أتالانتا".

وأضاف: "فكِّروا بإيجابية قبل اللقاء، اعتبروها كأنها مباراة واحدة فقط تجري هنا، ولا تنظروا لموقعة الإياب أبداً".

وتابع زيدان تحفيز لاعبيه على طريقته الخاصة، مؤكداً أنهم يلعبون كفريق واحد، ومشيراً إلى ضرورة التماسك الدفاعي، وهو الأمر الأكثر أهمية، وفقاً لما أوصى لاعبيه به.

واختتم: "سيكون من المهم للغاية أن نلعب بشكل قوي منذ البداية، لأننا سنحتاج في وقت لاحق، أن نسجل في شباكهم".

وبالفعل ظهر لاعبو ريال مدريد متماسكين في اللقاء أمام أتالانتا، في ظل الغيابات التي عانى منها الفريق على صعيد الإصابات بشكل خاص، واتضح أن "الملكي" مهتم بعدم تلقّيه هدفاً بالدرجة الأولى، فضلاً عن أنه لم تكن لديه القوة الهجومية المتكاملة.

ليست المرة الأولى

ولا يعدّ خطاب زيدان الأولَ له مع الفريق لتحفيز لاعبيه في مباراة مهمة، إذ سبق أن فعل الأمر نفس هفي نهائي دوري أبطال أوروبا 2017.

وكان الريال يلعب مع يوفنتوس في نهائي الأبطال، وانتهى الشوط الأول بالتعادل الإيجابي (1-1) بين الفريقين، وخلال فترة الاستراحة بين الشوطين ألقى زيدان خطاباً حماسياً، جعل اللاعبين يظهرون بشكل مخالف في الشوط الثاني.

وبالفعل تمكن رجال "زيزو" من تسجيل ثلاثية في الشوط الثاني، قادت النادي "الملكي" للفوز بنتيجة أربعة أهداف مقابل هدف، ليحصد الفريق اللقب رقم "13" في تاريخ مشاركاته بدوري أبطال أوروبا.

نقطة مضيئة

ويأتي انتصار ريال مدريد على أتالانتا، ليكون النقطة المضيئة الوحيدة بالنسبة للأندية الإسبانية في ذهاب دور الـ16 من دوري الأبطال.

وخسرت جميع الأندية الإسبانية موقعة الذهاب باستثناء ريال مدريد، إذ سقط برشلونة بشكل مدوٍَ أمام باريس سان جيرمان (1-4)، بينما واجه إشبيلية المصير نفسه عندما خسر أمام بوروسيا دورتموند (2-3).

واستمر إخفاق الأندية الإسبانية في مواجهات ذهاب دور الـ16، بعدما سقط أتلتيكو مدريد هو الآخر أمام نظيره تشيلسي (0-1).

يشار إلى أن ريال مدريد قلّص الفارق مؤخراً مع أتلتيكو مدريد، متصدر الدوري الإسباني، إلى 3 نقاط فقط، إذ يملك "الملكي" 52 نقطة من 24 مباراة، فيما لدى "الروخي بلانكوس" 55 نقطة من 23 مباراة.

تحميل المزيد