لم يفُز مُطلقاً أمام الستة الكبار.. سِجل صادم لمانشستر يونايتد في الدوري الإنجليزي

عربي بوست
تم النشر: 2021/03/02 الساعة 15:34 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2021/03/02 الساعة 15:51 بتوقيت غرينتش
مانشستر يونايتد يحتل المركز الثالث في الدوري الإنجليزي حالياً (رويترز)

تعادل مانشستر يونايتد مع نظيره تشيلسي دون أهداف، الأحد الماضي، لحساب الجولة الـ26 من الدوري الإنجليزي، ليواصل الفريق أرقامه الضعيفة أمام "الستة الكبار" في "البريميرليغ" هذا الموسم.

وبشكل عام، كانت المباراة التي أقيمت على أرضية ملعب "ستامفورد بريدج" معقل تشيلسي، مملة إلى حد كبير، وكانت أبرز لقطة فيها هي ركلة الجزاء غير المحتسبة لصالح "الشياطين الحمر"، التي أثارت جدلاً كبيراً بين متتبعي الكرة الإنجليزية.

وتبدو النتيجة جيدة بالنسبة لليونايتد بشكل نظري، كونه خرج بشباك نظيفة من ملعب الخصم، لكن ما يثير التساؤلات هو الفشل في الفوز على أحد الأندية "الستة الكبار".

فشل مانشستر يونايتد أمام الكبار

خاض اليونايتد سبع مباريات ضد تشيلسي وتوتنهام وأرسنال وليفربول ومانشستر سيتي حتى الآن هذا الموسم، ولم يفز بأي مباراة منها.

وكان "الشياطين الحمر" قد خسر أمام توتنهام بهدف مقابل ستة، وهي أثقل خسارة له هذا الموسم، كما سقط أمام أرسنال بهدف نظيف، وتعادل سلبياً مرتين مع تشيلسي، ومرة مع أرسنال والسيتي وليفربول.

ونجم عن هذا الكم من التعثرات توسيع الفارق بين مانشستر سيتي المتصدر، واليونايتد الوصيف إلى 12 نقطة، في جدول ترتيب "البريميرليغ".

هدف وحيد

وخلال المباريات السبع التي خاضها فريق المدرب النرويجي أولي غونار سولشاير، سجل الفريق هدفاً وحيداً، رغم أن الخط الأمامي للفريق هو الأقوى في إنجلترا.

وجاء الهدف الوحيد لـ"الشياطين الحمر"، ضد توتنهام في السقوط المدوي والتاريخي على ملعب "مسرح الأحلام"، إذ سجله برونو فيرنانديز من ركلة جزاء.

عكس الموسم الماضي

تأتي هذه النتائج السلبية على عكس ما جرى في الموسم الماضي، إذ فاز بطل الدوري الإنجليزي 20 مرة، في 5 مناسبات على منافسيه في موسم 2019-2020، بما في ذلك المباراتان ضد السيتي وتشيلسي.

كما تغلّب على كلا الفريقين في كأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة، إذ أخرج تشيلسي من دور الـ16، لكنه خرج على يد مانشستر سيتي في نصف النهائي بمجموع المباراتين، رغم انتصاره في الإياب بهدف نظيف، كونه خسر ذهاباً بهدف مقابل ثلاثة.

أفضل فرصة

وعقّب أسطورة مانشستر يونايتد غاري نيفيل على تعادل فريقه الأخير مع "البلوز" قائلاً: "سولشاير يملك أفضل فرصة منذ رحيل السير أليكس فيرغسون للفوز بالدوري، لكن خلال عامين أو ثلاثة".

ويحتل اليونايتد المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 50 نقطة، بفارق 12 نقطة خلف المتصدر مانشستر سيتي، ونقطة أمام أقرب ملاحقيه ليستر سيتي.

ويعتبر مانشستر يونايتد الأقوى هجومياً في الدوري، إذ سجل 53 هدفاً في 26 مباراة، واستقبلت شباكه 32 هدفاً.

وغاب الفريق عن منافسات الدور الثاني من دوري أبطال أوروبا، بعد الخروج المفاجئ من دور المجموعات، ليشارك تلقائياً في الدوري الأوروبي، والذي حقق خلاله الفوز على ريال سوسييداد الإسباني برباعية نظيفة في مجموع المباراتين.

ومنذ تولي المدرب النرويجي سولشاير الإدارة الفنية للفريق في مارس 2019، فاز في 60 مباراة، وتعادل في 26، وخسر في مثلها.

تحميل المزيد