حرمته من 16 مباراة هذا الموسم.. الإصابة تمنع عودة إبراهيموفيتش لملعب مانشستر يونايتد

عربي بوست
تم النشر: 2021/03/01 الساعة 20:54 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2021/03/01 الساعة 21:11 بتوقيت غرينتش
النجم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش

بات في حكم المؤكد غياب المخضرم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش عن مباراة مانشستر يونايتد وميلان في مسابقة الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ" بسبب اصابة في عضلة المحالب اليسرى، بحسب ما أفادت تقارير اعلامية إيطالية.

وذكرت تقارير وسائل إعلام إيطالية الاثنين أن إبراهيموفيتش سيغيب لفترة عن المباريات بعد إصابته في العضلة الضامة في الفوز 2-1 على روما.

وخرج إبراهيموفيتش، هداف ميلان هذا الموسم، مصاباً خلال المواجهة يوم الأحد مرجحة غيابه عن المباراة أمام فريقه السابق يونايتد في ذهاب دور ثمن النهائي المقررة في 11 مارس/ آذار الحالي، على أن تقام مباراة الإياب في 18 منه، فيما وأكد المدرب ستيفانو بيولي عقب المباراة أن اللاعب يعاني من إصابة عضلية.

ويحتل ميلان المركز الثاني في الدوري متأخرا بأربع نقاط عن غريمه إنتر، وسيلتقي مع مانشستر يونايتد في دور الستة عشر للدوري الأوروبي. وستقام مباراة الذهاب في 11 مارس/ آذار.

وكان ستيفانو بيولي استبدل مهاجمه السويدي البالغ من العمر 39 عاماً، بالمهاجم البرتغالي رافايل لياو في الدقيقة 56 أمام مضيفه روما في المرحلة 24 من الدوري المحلي، ليجلس زلاتان على مقاعد الاحتياطي وهو يضع كيس ثلج على فخذه الايسر.

وعانى النجم السويدي من لعنة الاصابات هذا الموسم، وبدا واضحاً أن قدراته البدنية لم تعد كما السابق، بسبب تقدمه في العمر، وغاب عن 16 مباراة لميلان الموسم الحالي؛ بسبب الإصابات.

وسبق لابراهيموفيتش أن أحرز لقب "يوروبا ليغ" في عام 2017 مع فريقه السابق مانشستر يونايتد، حيث دافع عن ألوانه لفترة عامين (2016-2018)  بعد انتقاله من باريس سان جرمان الفرنسي، قبل أن يعود إلى الـ "سيري أ" من بوابة ميلان.

وسجل زلاتان في الدوري هذا الموسم 14 هدفاً، ليحتل المركز الثالث في ترتيب الهدافين خلف نجم يوفنتوس البرتغالي كريستيانو رونالدو متصدر الهدافين (19) ومهاجم إنتر البلجيكي روميلو لوكاكو (18).

وسبق أن تواجَه ميلان ومانشستر يونايتد بطل أوروبا، ثلاث مرات، قبل نهائي بطولة أوروبا وكان الفوز فيها جميعاً من نصيب الفريق الإيطالي، لكنهما لم يلتقيا منذ موسم 2009-2010 عندما فاز يونايتد 7-2 إجمالاً (ذهاباً وإياباً) في دور الـ16 من دوري الأبطال.

وتأهل يونايتد لدور الـ16 بعد الفوز 4-صفر ذهاباً وإياباً، على ريال سوسيداد الإسباني، بينما صعد ميلان لهذا الدور بعد التفوق على رد ستار بلغراد الصربي بفارق الأهداف خارج الأرض.

ولعب إبراهيموفيتش موسمين في صفوف "الشياطين الحمر" بين عامي 2016 و2018، وأحرز معه لقب هذه المسابقة بالذات عام 2017، علماً أنه غاب عن المباراة النهائية ضد أياكس أمستردام الهولندي (2-صفر)، لإصابة خطيرة في ركبته، إضافة إلى فوزه بكأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة في العام ذاته.

ويعيش "إبرا" حقبة شابة متجددة مع ميلان، إذ سجل 14 هدفاً، وكان من المفترض أن يواجه مجدداً مهاجم يونايتد الحالي الأوروغوياني إدينسون كافاني، زميله السابق في باريس سان جيرمان الفرنسي الذي دافع عن ألوانه بين عامي 2012 و2016.

تحميل المزيد