صحيفة بريطانية تفجّر مفاجأة بشأن مقتل اللاعب الأرجنتيني سالا: تعرّض وقائد الطائرة لغاز سام

كشفت صحيفة "ذا صن" البريطانية، الأربعاء 14 أغسطس/آب 2019، عن مفاجأة فيما يتعلق بوفاة لاعب كرة القدم الأرجنتيني إيمليانو سالا.

عربي بوست
تم النشر: 2019/08/14 الساعة 16:50 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2019/08/14 الساعة 16:51 بتوقيت غرينتش
اللاعب الأرجنتيني إيميليانو سالا/ رويترز

كشفت صحيفة "ذا صن" البريطانية، الأربعاء 14 أغسطس/آب 2019، عن مفاجأة فيما يتعلق بوفاة لاعب كرة القدم الأرجنتيني إيمليانو سالا مهاجم كارديف سيتي الإنجليزي الذي لقي مصرعه منذ شهور في حادث سقوط طائرة. 

اللاعب الأرجنتيني سالا استنشق غاز أول أكسيد الكربون

وأضافت الصحيفة أن فحص الدم كشف تعرّض سالا وقائد الطائرة لكمية ضارة من غاز أول أكسيد الكربون، حيث إن الغاز عديم اللون والرائحة يمكنه أن يتسبب في تلف المخ والقلب والجهاز العصبي للإنسان.

وأوضحت الصحيفة أن التعرّض لأول أكسيد الكربون يمكن أن يقلل أو يعوق قدرة الطيار على القيادة، ويعود ذلك إلى حجم الغاز الذي تعرّض له.

ولقي سالا، المنتقل من نانت الفرنسي إلى كارديف سيتي الإنجليزي خلال فترة الانتقالات الشتوية الماضية، مصرعه إثر سقوط طائرة صغيرة كان على متنها، في بحر المانش، في 21 يناير/كانون الثاني المنصرم.

وبعد عمليات البحث عن حطام الطائرة لعدة أيام، أعلنت السلطات البريطانية العثور على جثمانه وجثمان الطيار ديفيد إيبوتسون، ونقلهما إلى داخل أراضيها. 

صديقته كانت قد اتهمت "المافيا" بإسقاط طائرته 

إذ زعمت برنيس شقير، صديقة اللاعب الأرجنتيني إيميليانو سالا السابقة، أن المافيا وراء سقوط الطائرة التي كان يستقلها المهاجم قبل وصوله إلى ويلز.

وقالت شقير (27 عاماً) في تغريدة على صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، إنها لا تصدّق حتى الآن حدوث الواقعة، مبينةً أن مافيا كرة القدم هي التي تقف خلف هذا الحادث.

وأضافت بحسب صحيفة the sun: "أريد أن أستيقظ ويخبرني الجميع بأنها كذبة، أتمنى فتح تحقيق في الحادث؛ لأني لا أصدق أنه غير مخطَّط له".

وتابعت: "لماذا يحدث سوء الحظ مع شخص رائعٍ حياته مليئة بالمشاريع، أشعر بالخوف والألم لعدم تمكني من فعل أي شيء له".

تحميل المزيد