«أنا في الطائرة ويبدو أنها ستسقط… أبي، أنا خائف حقاً».. آخر رسائل اللاعب الأرجنتيني إيميليانو سالا لوالده

عربي بوست
تم النشر: 2019/01/23 الساعة 20:56 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2019/01/23 الساعة 21:09 بتوقيت غرينتش
اللاعب الأرجنتيني إيميليانو سالا/ رويترز

قال منقذون إنه لا توجد تقريباً أي فرص للعثور على نجم فريق كارديف سيتي الإنجليزي اللاعب الأرجنتيني إيميليانو سالا حياً، بعد ظهور تسجيل لرسالة صوتية له وهو خائف، من داخل الطائرة المنكوبة على الأرجح، قبل اختفائها فوق القنال الإنجليزي.

وراجعت فرق الإنقاذ الصور التي التقطتها الأقمار الاصطناعية وبيانات الهاتف المحمول، في حين مشطت 4 طائراتٍ المياهَ قبالة جزيرة آلدرني، حيث شوهد حطام لم يتسنَّ تحديد ماهيته. لكن الفرق علقت بحثها مساء الأربعاء 23 يناير/كانون الثاني 2019، بعد الفشل على مدى 9 ساعات في العثور على أي أثر للطائرة المفقودة.

وقالت الشرطة إن قراراً بشأن ما إذا كان سيتم استئناف جهود البحث سيُتخذ صباح الخميس 24 يناير/كانون الثاني 2019.

رسالة اللاعب الأرجنتيني إيميليانو سالا "تقشعر لها الأبدان"

وفي رسالة تقشعر لها الأبدان أرسلها سالا إلى أصدقائه، وقالت صحيفة "كلارين" الأرجنتينية إن والده تأكد من مصداقيتها، عبّر اللاعب عن مخاوفه بشأن الطائرة التي كان يستقلها وهي ذات محرك واحد ومن طراز "بايبر ماليبو". وقال سالا: "أنا في الطائرة ويبدو أنها ستسقط… أبي، أنا خائف حقاً".

وفقاً لشبكة "CNN"، فُقدت طائرة اللاعب الأرجنتيني إيميليانو سالا وهي في طريقها من مدينة نانت الفرنسية إلى كارديف، ولم يتم العثور على أية بقايا أو حطام حتى الآن رغم حملات البحث المستمرة من قِبل السلطات.

وبعث سالا برسائل على تطبيق "واتساب" إلى مجموعة من أصدقائه، قال فيها: "مرحباً إخوتي الصغار، كيف حالكم أيها المجانين؟ أنا منهك للغاية، قمت بأشياء كثيرة في نانت، أشياء، أشياء، أشياء، الأمر لا يتوقف أبداً".

وأضاف: "أنا على متن طائرة يبدو أنها ستسقط وتتفتت إلى قطع، أنا ذاهب لكارديف، وسأبدأ غداً بالفعل، أمر جنوني، في المساء أبدأ التدريبات مباشرة مع فريقي الجديد".

وبعث اللاعب برسالة أخيرة، قال فيها: "كيف حالكم إخوتي هل تسير الأمور بشكل جيد؟ إذا لم تتلقوا أية أخبار مني خلال ساعة ونصف، لا أعرف، ولكن سيحتاجون أن يرسلوا أحدهم للبحث عني، أنا خائف".

وقال فرع التحقيق في الحوادث الجوية ببريطانيا، إنه فتح تحقيقاً في اختفاء الطائرة المسجلة بالولايات المتحدة.

وتضاءلت حظوظ العثور على لاعب كارديف سيتي حياً

وتضاءلت فرص العثور على اللاعب الأرجنتيني إيميليانو سالا حياً، وفق ما أكده فريق الإنقاذ الذي يبحث عن اللاعب الجديد لفريق كارديف سيتي الإنجليزي منذ مساء الإثنين 21 يناير/كانون الثاني 2019.

وكان سالا في طريقه من مدينة نانت الفرنسية إلى كارديف للمشاركة الأولى مع فريقه الجديد، عندما انقطع اتصال طائرته بأجهزة الرادار قبالة جزيرة جيرنسي في ساعة متأخرة من مساء الإثنين.

وكان اللاعب الأرجنتيني إيميليانو سالا (28 عاماً)، قد انضم إلى نادي كارديف سيتي المتعثر في الدوري الإنجليزي الممتاز، قادماً من فريق نانت الفرنسي الأسبوع الماضي، في صفقة قياسية بلغت قيمتها نحو 17 مليون يورو (19 مليون دولار). وكان يلعب في فرنسا منذ 2012.

وسجل سالا 12 هدفاً في 19 مباراة مع نانت هذا الموسم.

ونشر سالا، يوم الإثنين، صورة له على "تويتر" وهو يودّع زملاءه في فريق نانت، قائلاً: "آخر مباراة. وداعاً نانت".

تحميل المزيد