الأربعاء, 16 يناير 2019

رسمياً.. تحديد موعد الكلاسيكو بين ريال مدريد وبرشلونة، سيكون الأول لسولاري والهدف تعويض الخماسية

أكد خافيير تيباس، رئيس رابطة الأندية الإسبانية، تحديد موعد الكلاسيكو بين ريال مدريد وبرشلونة في مرحلة الإياب من بطولة الدوري الإسباني لكرة القدم.

وقال تيباس في تصريحات أبرزتها صحيفة MARCA، إن كلاسيكو الدور الثاني سيجري يوم السبت 2 مارس/آذار 2019، ضمن منافسات الأسبوع السادس والعشرين من الدوري الإسباني.

تحديد موعد الكلاسيكو بين ريال مدريد وبرشلونة

ومن المقرر أن تجري المباراة على ملعب «سانتياغو برنابيو»، معقل النادي «الـملكي»، خاصة أن موقعة الدور الأول جرت على «كامب نو» التابع لبرشلونة.

وتلقى ريال مدريد خسارة ثقيلة أمام غريمه «التقليدي» برشلونة في مباراة «كامب نو» (1-5)، وهي نتيجة قضت على مستقبل مدربه السابق جولين لوبيتيغي، الذي تمت إقالته بعد يوم واحد فقط من السقوط المذل لريال مدريد.

ودوّن هدف حفظ ماء الوجه للفريق الأبيض وقتها البرازيلي مارسيلو دا سيلفا، في حين أحرز خماسية برشلونة الأوروغوياني لويس سواريز «هاتريك»، والبرازيلي فيليب كوتينيو، والتشيلي أرتورو فيدال.

سولاري يستعد لأول كلاسيكو مع ريال مدريد

وعيّن ريال مدريد سانتياغو سولاري مدرباً للفريق خلفاً للوبيتيغي آنذاك، ليكون الكلاسيكو القادم هو الأول للأرجنتيني في منصب المدير الفني.

ويحتل ريال مدريد حالياً المركز الرابع في الدوري الإسباني برصيد 33 نقطة، بفارق 10 نقاط كاملة خلف برشلونة المتصدر.

ويطمح سولاري إلى تقليص فارق النقاط مع خصومه بالجولات القادمة، لضمان دخول الكلاسيكو في وضع مريح يضمن له عدم تعرض لاعبيه للضغوط الإعلامية والنفسية، التي من الممكن أن تؤثر عليهم.

وبكل تأكيد، فإن المدرب الأرجنتيني لن يرضى بتكرار نتيجة موقعة الذهاب، لكونه يعلم أن منصبه سيكون مهدَّداً، لا سيما في ظل ورود عدة تقارير تؤكد إمكانية تعيين البرتغالي، جوزيه مورينيو، مدرباً لـ»الملكي»، بعد تذبذب نتائج الفريق في الفترة الأخيرة.

ريال مدريد يتفوق تاريخياً في مواجهاته مع برشلونة

وبشكل عام، التقى الفريقان في 210 مباريات بالبطولات كافة، حيث فاز ريال مدريد 87 مرة، في حين تفوق برشلونة 80 مباراة، آخرها بكلاسيكو الدور الأول.

وسيطر التعادل على مواجهات ريال مدريد وبرشلونة 43 مرة، وكان التعادل الأكبر (3-3)، وتكرر ذلك مرتين.

وأحرز الريال 345 هدفاً بالكلاسيكو، في حين سجَّل برشلونة 330 هدفاً، ويبقى ليونيل ميسي، نجم الأخير، هو الهداف التاريخي للكلاسيكو في كل البطولات برصيد 26 هدفاً، في حين يوجد كريستيانو رونالدو، لاعب ريال مدريد سابقاً ويوفنتوس حالياً، على رأس قائمة هدافي «الميرينغي» برصيد 18 هدفاً.

اقتراح تصحيح
اقتراح تصحيح
رسمياً.. تحديد موعد الكلاسيكو بين ريال مدريد وبرشلونة، سيكون الأول لسولاري والهدف تعويض الخماسية