الأربعاء, 23 يناير 2019

«الفدائي» حصد أول نقطة في تاريخه.. التعادل يحسم مواجهة سوريا وفلسطين في كأس آسيا

عربي بوست

سيطرت نتيجة التعادل السلبي على مباراة منتخبي سوريا وفلسطين، في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثانية، لبطولة كأس آسيا 2019 التي تقام في دولة الإمارات.

تعادل سوريا وفلسطين في كأس آسيا

وشهدت المباراة هيمنة كاملة للمنتخب السوري الذي كان الأفضل والأكثر سيطرةً واستحواذاً على مجريات اللعب، لكنه لم يترجم ذلك إلى أهداف ليكتفي بالخروج بنقطة يتيمة.

ومنحت نتيجة التعادل منتخب فلسطين الملقب بـ»الفدائي» أول نقطة له في تاريخ مشاركاته في بطولة كأس آسيا، علماً أن هذه هي المشاركة الثانية، بعد أن تواجد في النسخة الماضية بأستراليا، وخسر مبارياته الثلاث أمام اليابان والأردن والعراق.

ويلتقي المنتخب السوري في الجولة القادمة مع نظيره الأردني، بينما يلاقي المنتخب الفلسطيني مع الأسترالي حامل اللقب.

وشهدت نفس الجولة فوزاً ثميناً للمنتخب الأردني على أستراليا بهدف دون رد، ليتصدر «النشامى» المجموعة برصيد 3 نقاط، مقابل نقطة لكل من سوريا وفلسطين، بينما يتذيل المنتخب الأسترالي المجموعة بلا نقاط.

سيطرة مطلقة لسوريا، لكن بدون ترجمة إلى أهداف

وشكّل المنتخب السوري بقيادة الثنائي عمر السومة وعمر خربين خطورة كبيرة على مرمى فلسطين، لكن بلا استفادة من تلك الخطورة والسيطرة الكاملة على مجريات اللعب.

ولعب منتخب فلسطين بعشرة لاعبين خلال الثلث ساعة الأخيرة، بعد طرد الحكم الأوزبكي رافشان إيرماتوف لقلب دفاعه محمد صالح، بسبب حصوله على البطاقة الصفراء الثانية.

وكانت سوريا بلغت مرحلة متقدمة من التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم 2018 في روسيا، وخرجت بصعوبة أمام أستراليا في ملحق التصفيات الآسيوية. وتشارك سوريا للمرة السادسة في النهائيات من دون أن تتأهل إلى الدور الثاني.

البهداري مدافع فلسطين أفضل لاعب في المباراة

واختارت اللجنة المنظمة لنهائيات كأس آسيا 2019 في الإمارات، قائد المنتخب الفلسطيني المدافع عبد اللطيف البهداري أفضل لاعب في المباراة، بعد نجاحه في القضاء على خطورة مهاجم المنتخب السوري عمر السومة.

وتألق البهداري البالغ من العمر 34 عاماً على مدى شوطي المباراة، وتحمّل عبئاً كبيراً في إبعاد الكرات عن المرمى الفلسطيني، خصوصاً بعد طرد زميله وشريكه في خط الدفاع محمد صالح.

روح رياضية عالية بين جماهير المنتخبين

وشهدت مدرجات ملعب الشارقة الدولي الذي استضاف مباراة سوريا وفلسطين أجواء حماسية وروح رياضية عالية بين جماهير المنتخبين قبل بداية اللقاء واستمرت إلى ما بعد صافرة النهاية.

ونشر الحساب الرسمي للاتحاد الآسيوي لكرة القدم في موقع «تويتر» مقطع فيديو يُظهر رقص وتفاعل جماهير المنتخب السوري في المدرجات مع أغنية فلسطينية بصوت محمد عساف.

 

اقتراح تصحيح
اقتراح تصحيح
«الفدائي» حصد أول نقطة في تاريخه.. التعادل يحسم مواجهة سوريا وفلسطين في كأس آسيا