السبت, 19 يناير 2019

شاهد.. منتخب الأردن يحقق أولى مفاجآت كأس آسيا بفوز مثير على أستراليا.. حامل اللقب يسقط أمام «النشامى»

عربي بوست

حقق منتخب الأردن أولى مفاجآت كأس آسيا 2019 المقامة في دولة الإمارات، بفوزه على نظيره الأسترالي حامل اللقب بهدف دون رد، في المباراة التي أقيمت بينهما في مدينة العين، ضمن الجولة الأولى للمجموعة الثانية.

أولى مفاجآت كأس آسيا أردنية

ويدين المنتخب الأردني بالفوز للاعب أنس بني ياسين، الذي سجل الهدف الوحيد بكرة رأسية قوية بعد ركلة ركنية في الدقيقة 26.

وحصد المنتخب الأردني بذلك أول ثلاث نقاط، مدوّناً أول فوز للمنتخبات العربية في كأس آسيا 2019، ليتصدر المجموعة التي تضم إلى جانبه منتخبي سوريا وفلسطين اللذين سيلتقيان لاحقاً في مدينة الشارقة.

وشكّل فوز الأردن مفاجأة كبيرة كون التوقعات كانت تشير إلى أن المنتخب الأسترالي لن يجد صعوبة كبيرة في حصد النقاط الثلاث، بالنظر إلى قوته الكبيرة وامتلاكه عدداً من اللاعبين المحترفين في الملاعب الأوروبية.

كما أن المنتخب الأسترالي هو حامل لقب النسخة الماضية من البطولة، ويعتبر المرشح الأول للفوز بالنسخة الحالية.

عامر شفيع تألق خلال المباراة

وتحمّل المنتخب الأردني منذ البداية عبئاً، وسط ضغط مكثف للمنتخب الأسترالي حامل اللقب، والذي فشل في الوصول للشباك الأردنية، مع تألق الحارس المخضرم عامر شفيع.

وتصدى شفيع لعدد من الكرات الخطرة، كان أبرزها في الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع، حينما سنحت فرصة مزدوجة لأستراليا لإدراك التعادل، لكنه أوقف الكرة قبل دخولها الشباك.

ويلتقي المنتخب الأردني في مباراته القادمة مع نظيره السوري يوم الخميس المقبل، بينما يختتم مبارياته في الدور الأول بمواجهة فلسطين يوم 15 يناير/كانون الثاني الحالي.

أنس بني ياسين سعيد بالانتصار الأردني

وعبّر أنس بني ياسين صاحب هدف الفوز للمنتخب الأردني عن سعادته بحصد النقاط الثلاث أمام أستراليا، وتسجيل بداية مثالية في بطولة كأس آسيا 2019.

وقال في تصريحات لقناة «بي إن سبورتس» بعد المباراة: «كلنا سجلنا الهدف وليس فقط أنس بني ياسين»، معتبراً أن الفوز الأردني غير المتوقع «أتى بعد مجهود طويل» في التحضير للبطولة القارية التي يشارك فيها المنتخب الأردني للمرة الرابعة في تاريخه.

أضاف «كانت مباراة تكتيكية عالية.. اللاعبون يرغبون في إظهار أن المنتخب له بصمته في آسيا وغير سهل وبإمكانه أن يحقق الانتصارات».

الملك عبد الله يبارك فوز المنتخب الأردني

وذكرت وكالة الأنباء الأردنية بعد المباراة، أن الملك عبد الله الثاني، هنأ في اتصال هاتفي أجراه مع الأمير علي بن الحسين، رئيس الاتحاد الأردني لكرة القدم، بفوز المنتخب على نظيره الأسترالي.

وأضافت الوكالة «حمل جلالة الملك، سمو الأمير علي خلال الاتصال، تحياته لنشامى المنتخب الوطني والطاقم الفني والإداري، معرباً عن فخره واعتزازه بالنشامى وتمنياته للمنتخب الوطني بتحقيق مزيد من الإنجاز والتقدم في البطولة».

ونشر قبل ذلك الحساب الرسمي للديوان الملكي الأردني في موقع «twitter» صورة يظهر فيها الملك عبد الله الثاني، خلال متابعته للمباراة من داخل منزله، وإلى جانبه ولي العهد الأمير الحسين بن عبد الله.

 

 

اقتراح تصحيح
اقتراح تصحيح
شاهد.. منتخب الأردن يحقق أولى مفاجآت كأس آسيا بفوز مثير على أستراليا.. حامل اللقب يسقط أمام «النشامى»