الأربعاء, 16 يناير 2019

هدف عبد الله السعيد يشعل مباراة الأهلي وبيراميدز.. وتركي آل الشيخ ساخراً: هزمنا «سادس» الدوري المصري

عربي بوست

لَعب عبد الله السعيد دور البطولة خلال مباراة الأهلي وبيراميدز المؤجلة من الجولة الثامنة في الدوري المصري، بعدما سجل هدف الفوز أمام فريقه السابق، بعد ساعات قليلة من انتقاله إلى بيراميدز، دون خوض أي حصة تدريبية مع الفريق.

وتركزت أنظار المصريين نحو المباراة التي تأجلت أكثر من مرة، وأقيمت من دون حضور جماهيري، ونجح بيراميدز فيها بقلب تأخره بهدف في الشوط الأول، إلى فوز مثير في الشوط الثاني.

هدف عبد الله السعيد يشعل مباراة الأهلي وبيراميدز

سيطر الأهلي على الشوط الأول وكان الطرف الأفضل، وتوّج ذلك بتسجيل هدف التقدم برأسية مهاجمه الدولي المغربي وليد أزارو، قبل أن تتغير الأمور لمصلحة بيراميدز في الشوط الثاني.

تعادل النادي -الذي يملكه تركي آل الشيخ رئيس هيئة الرياضة السابق في السعودية- عن طريق محمد فاروق بعد مرور دقيقة واحدة على بداية الشوط الثاني، ثم سجل عبد الله السعيد هدف الفوز في الدقيقة الـ57.

وهذه الخسارة هي الثالثة للأهلي حامل اللقب، هذا الموسم فتجمد رصيده عند 24 نقطة في المركز السادس مع 5 مباريات مؤجلة، وبفارق 14 نقطة خلف غريمه التقليدي الزمالك المتصدر وفي رصيده 3 مباريات مؤجلة، في حين عزز بيراميدز موقعه بالمركز الثاني برصيد 33 نقطة مع مباراتين مؤجلتين.

أبناء الأهلي يديرون بيراميدز

واكتست المباراة أهمية كبيرة، لكونها الأولى بين الفريقين خلال الموسم الحالي، بعد أن تحوّلت ملكية بيراميدز لتركي آل الشيخ، وتخلى عن اسمه السابق الأسيوطي سبورت.

كما أن تعزيز بيراميدز صفوفه بعدد كبير من اللاعبين المميزين سواء كانوا مصريين أو أجانب، واستعانته برموز النادي الأهلي، أسهما في زيادة أهمية المواجهة.

ويترأس حسام البدري، لاعب ومدرب الأهلي السابق، رئاسة نادي بيراميدز، وفي حين يتولى حسام حسن، نجم الأهلي الأسبق، مهمة تدريبه، يوجد قائد الفريق سابقاً هادي خشبة مديراً للكرة، وأحمد حسن مستشاراً فنياً.

عبدا لله السعيد كان محور أزمة كبيرة في الأهلي

وكان عبد الله السعيد عنوان أزمة كبيرة خلال العام الماضي (2018)، حينما رفض تجديد عقده مع النادي الأهلي، ووقّع سراً عقداً مع نادي الزمالك، قبل أن ينجح الأهلي في إقناعه بتوقيع عقد جديد معه، ثم أعاره إلى نادي كوبيون بالوسورا الفنلندي شهرين.

وخلال الصيف الماضي، أعلن الأهلي تخلّيه عن السعيد لمصلحة الأهلي السعودي، حيث دافع عن ألوانه نصف موسم، قبل أن يتعاقد معه بيراميدز بشكل مفاجئ في يوم مباراة الأهلي وبيراميدز نفسه.

وأثار نجاح بيراميدز في قيد عقد السعيد بكشوفاته في يوم مباراته أمام الأهلي نفسه حالة من الجدل بالشارع الرياضي المصري، باعتبار الجمعة يوم عطلة للاتحاد المصري.

وكان مدير شؤون اللاعبين في الاتحاد المصري، وليد العطار، أكد الخميس 3 يناير/كانون الثاني 2019، أن الجمعة يوم عطلة رسمية، ولا يمكن خلاله قيد أي لاعب جديد، رافضاً توثيق عقد الأنغولي جيرالدو في كشوفات الأهلي، ما يعني غيابه عن مباراة بيراميدز.

لكن المسؤول نفسه غيّر أقواله في اليوم التالي، وأكد قيد اللاعب عبد الله السعيد في كشوفات بيراميدز، مشيراً إلى أنه خلال شهر يناير/كانون الثاني 2019، الخاص بالانتقالات الشتوية، يتم العمل داخل مقر الاتحاد من دون توقف وبلا أيام عطلة.

آل الشيخ يسخر من الأهلي بعد خسارته أمام بيراميدز

ولم يتوقف الجدل بعد المباراة، ونشر آل الشيخ صورة له على صفحته بموقع «فيسبوك» وكتب معلّقاً على الفوز: «الحمد الله.. 3 نقاط من السادس.. عبد الله السعيد (ربنا كبير)».

الحمدالله ٣ نقاط من السادس … عبدالله السعيد ( ربنا كبير) … 🔥🙏🏻♥️

Gepostet von ‎تركي آل الشيخ – Turki Al Alshikh‎ am Freitag, 4. Januar 2019

وأثار تعليق تركي آل الشيخ استياء واسعاً من جماهير الأهلي، وحتى من مشجعي الأندية المصرية الأخرى، بسبب تعمده الإساءة إلى النادي الأحمر والتقليل من شأنه، بحسب معظم الردود.

 

اقتراح تصحيح
اقتراح تصحيح
هدف عبد الله السعيد يشعل مباراة الأهلي وبيراميدز.. وتركي آل الشيخ ساخراً: هزمنا «سادس» الدوري المصري