أبرز 11 لاعباً تنتهي عقودهم قريباً.. يمكنهم التفاوض للانتقال في فترة الانتقالات الشتوية

عربي بوست
تم النشر: 2018/12/23 الساعة 15:06 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2018/12/23 الساعة 15:08 بتوقيت غرينتش
Soccer Football - Ligue 1 - Paris St Germain v Amiens SC - Parc des Princes, Paris, France - October 20, 2018 Paris St Germain's Adrien Rabiot celebrates scoring their second goal REUTERS/Benoit Tessier

يبدو أن فترة الانتقالات الشتوية الحالية في أوروبا، ستكون الأفضل بالنسبة للمدربين ورؤساء الأندية، في ظل توفر العديد من اللاعبين الذين ستنتهي عقودهم قريباً، وهو ما يجعل عملية انتقالهم سهلة وغير مكلفة.

فترة الانتقالات الشتوية فرصة الأندية لسد الثغرات

ويشكل الـ"ميركاتو الشتوي" فرصة جيدة للأندية التي تسعى لتعزيز صفوفها وسد الثغرات التي عانت منها منذ بداية الموسم الحالي، خصوصاً تلك التي فقدت لاعبين مؤثرين بسبب الإصابة.

كذلك هي مناسبة لبعض الأندية التي تواجه خطر العقوبات بسبب مخالفة قوانين اللعب المالي النظيف، إذ أن إبرامها لصفقات ضخمة يجعلها تحت طائل العقوبة، بينما لن يكون الحال كذلك في حال إتمام صفقات زهيدة الثمن في فترة الانتقالات الشتوية.

في الوقت الحالي يوجد العديد من اللاعبين الذين تنتهي عقودهم مع أنديتهم الحالية في الأول من يناير/كانون الثاني، ولديهم الحرية في الانتقال إلى النادي الذي يختارونه من دون أي بدل مادي، ومن الممكن أن يشكل هؤلاء اللاعبون فريقاً تحلم بتكوينه العديد من الأندية.

بوفون يمكنه التفاوض للرحيل عن باريس سان جيرمان

قائمة اللاعبين الذين يمكنهم تغيير أنديتهم مجاناً هذا الصيف بحسب صحيفة AS الإسبانية  تبدأ بحارس المرمى المخضرم، الإيطالي جانلويجي بوفون.

وقّع بوفون (40 عاماً) عقداً مع باريس سان جيرمان الفرنسي في شهر يوليو/تموز لموسم واحد حتى عام 2019، وعلى الرغم من وجود خيار تمديد العقد لموسم واحد آخر، إلا أنه من غير المعروف بعد ما إذا كان سيمدد عقده أو أنه سيكون حراً في الصيف.

ثلاثة مدافعين برازيليين وأوروغوياني واحد متاحون في يناير

الخط الخلفي مكون من ثلاثة برازيليين وأوروغواياني واحد، حيث يبدو أن الأخير دييغو غودين سيكون لاعباً حراً، بعد رفضه كل العروض التي قدمها له ناديه أتلتيكو مدريد للبقاء مع صفوفه.

لاعب آخر من أتلتيكو مدريد مرشح ليكون حراً بعد فترة الانتقالات الشتوية وهو البرازيلي فيليبي لويس الذي ألمح إلى أنه لن يكمل الموسم المقبل مع الـ"روخيبلانكوس" نظراً لتكرار تهميشه من قبل المدرب الأرجنتيني دييغو سيميوني.

الاسم الثالث هو البرازيلي ديفيد لويز الذي وبرغم استعادته أفضل مستوى له في تشيلسي، إلا أن نهج إدارة النادي الإنكليزي في التخلي عن اللاعبين الذين تفوق أعمارهم الثلاثين، قد يحول دون بقائه في "ستامفورد بريدج".

في حين تبدو حالة الظهير الأيمن البرازيلي داني ألفيس، مختلفة، ففضلاً عن بلوغه سن الخامسة والثلاثين، فقد تعافى مؤخراً من إصابة أبعدته طويلاً، ومن غير الواضح أنه سيعود إلى مستواه الطبيعي.

رابيو أبرز نجوم خط الوسط المرشحين للرحيل

خط الوسط مكون من الثنائي الإسباني سيسك فابريغاس وأندر هيريرا، بالإضافة إلى الفرنسي أدريان رابيو، حيث أكد الأخير قراره بالرحيل عن فريقه باريس سان جيرمان، ويبدو برشلونة هو الفريق المرشح لضمه.

أما فابريغاس فيبدو مرشحاً بقوة للرحيل عن تشيلسي، في فترة الانتقالات الشتوية بعد قدوم الإيطالي جورجينيو إلى الـ"بلوز" في الصيف الماضي، حيث تسبب ذلك في قلة مشاركات الإسباني.

في حين بات مستقبل أندر هيريرا، مجهولاً مع مانشستر يونايتد بعد إقالة جوزيه مورينيو، وترشّح التقارير عودته إلى صفوف أتلتيك بيلباو.

مسيرة ريبيري وروبين تقترب من النهاية مع بايرن ميونخ

خط الهجوم مكون من ثلاثة لاعبين، أبرزهم ثنائي بايرن ميونخ فرانك ريبيري (35 عاماً) وأريين روبن (34 عاماً) اللذان سيغادران ملعب "اليانز أرينا" بعد مرور عقد على حملهما قميص الفريق الـ"بافاري".

في المقابل يبدو أن الفرنسي أوليفيه جيرو ليس خياراً أساسياً لماوريسيو ساري في خط هجوم تشيلسي، ويمكن أن يرحل، خصوصاً مع تزايد التقارير عن إمكانية تعاقد تشيلسي مع المهاجم الأرجنتيني غونزالو هيغوايين.

تحميل المزيد