لاعباً في الدوري الإسباني يمكن رحيلهم إلى فِرَق أخرى في الميركاتو الشتوي القادم
الخميس, 13 ديسمبر 2018

11 لاعباً في الدوري الإسباني يمكن رحيلهم إلى فِرَق أخرى في الميركاتو الشتوي.. بينهم نجم عربي

عربي بوست، ترجمة

يتمتع 11 لاعباً يتم تجاهلهم من قِبل فرقهم، بقدرات جيدة تتيح لهم إمكانية التألق على أرض الملعب في حال مُنحوا الفرصة ورحلوا عن فرقهم في الميركاتو الشتوي.

11 لاعب يمكن أن يغادروا الدوري الإسباني في الميركاتو الشتوي

ويضم الدوري الإسباني مجموعة من اللاعبين المميزين الذين قد يمثلون صفقات رائعة للأندية الأخرى خلال فترة الانتقالات الشتوية القادمة، استعرضت صحيفة MARCA 11 لاعباً منهم يمكن أن يرحلوا خلال فترة الانتقالات الشتوية.

ماركوس لورينتي

سيكون لاعب ريال مدريد الشاب إضافة قوية للعديد من أندية الدوري الإسباني لكرة القدم، فهو حالياً خارج حسابات مدرب نادي ريال مدريد، ولم يتمكن من اللعب سوى لـ 11 دقيقة فقط منذ بداية الموسم.

وسيزيد قدوم متوسط ميدان نادي ريفر بليت الأرجنتيني، إزيكويل بالاسيوس، الأمور تعقيداً بالنسبة للورينتي، ما سيضطره إلى البحث عن مخرج من القلعة الملكية، في حين أن حوالي نصف أندية الليغا تطمح للظفر بتوقيعه.

دينيس سواريز

امتنع مدرب نادي برشلونة إرنيستو فالفيردي عن إشراك اللاعب دينيس سواريز في مباريات الفريق الكتالوني خلال هذا الموسم، وهو ما دفع اللاعب للتفكير في الرحيل.

وفي حال تقدم أحد النوادي بعرض جيد، لن تسبب إدارة برشلونة أي مشكلة وستسمح برحيله. ومن المؤكد أن سواريز سيمثل إضافة نوعية للفرق الأخرى.

رياض بودبوز

تعد المنافسة على المراكز الأساسية داخل الفريق أمراً جيداً للغاية وتصب في مصلحة النادي، لكن اللاعب الدولي الجزائري قد يخسر هذه المنافسة لصالح لاعبين مثل جيوفاني لو سيلسو وتاكاشي إنوي وسيرخيو كاناليس، في ريال بيتيس.

شارك بودبوز منذ بداية الموسم الحالي في سبع مباريات فقط، لكنه لم يقدم الأداء المتوقع منه، وهو ما سيدفع النادي الأندلسي للتفكير في بيعه خلال شهر يناير/كانون الثاني القادم.

سيرخيو ليون

من المحتمل أن يكون سيرخيو ليون ثاني اللاعبين الذين قد يغادرون نادي ريال بيتيس في الميركاتو الشتوي حيث لا يندرج اللاعب ضمن خطط المدرب كيكيه سيتيان الذي أشركه في أربع مباريات فقط خلال هذا الموسم، لم يكن أساسياً سوى في واحدة منها فقط.

وفي الصيف الماضي، كان لدى اللاعب خيار الانتقال إلى الدوري الأميركي لكرة القدم، لكنه اختار البقاء ضمن صفوف النادي الذي اشتهر بلونَيه الأبيض والأخضر.

جيسون موريلو

تحول المدافع الكولومبي من كونه أحد اللاعبين الأساسيين في فالنسيا إلى لاعب مهمَّش لا يندرج ضمن خطط المدرب مارسيلينو.

ويبدو أن المباريات السيئة التي قدمها في مواجهة كل من نادي يوفنتوس في دوري أبطال أوروبا ونادي سيلتا فيغو في الدوري الإسباني، قد أثّرت فيه بشكل كبير.

نيمانجا رادوغا

سيمنح نادي سيلتا فيغو الأولوية للاعبه رادوغا فرصة الرحيل خلال موسم الانتقالات الشتوية القادم، حيث لم يتوصل الطرفان إلى اتفاق لتجديد عقد اللاعب.

ومن جهتها، تسعى إدارة نادي سيلتا فيغو إلى تحقيق عائد مادي من بيع اللاعب في الميركاتو الشتوي قبل السماح له بالرحيل مجاناً خلال فترة الانتقالات الصيفية.

سيرجي سامبر

يمكن لنا إضافة سامبر إلى لائحة اللاعبين المرجح خروجهم من نادي برشلونة؛ لأنه لا يندرج ضمن حسابات المدرب الإسباني إرنيستو فالفيردي.

وتعتبر حالة متوسط الميدان الإسباني مختلفة بعض الشيء عن زميله دينيس سواريز، نظراً لأنه بصدد التعافي من الإصابة التي تعرض لها في وقت سابق، فضلاً عن عدم تواجد أي عروض لضمه من قبل الفرق الأخرى.

إنييغو ليكوي

يتمتع لاعب أتلتيك بيلباو بخبرة واسعة في الملاعب الإسبانية ويمكن أن يمثل إضافة كبرى لخط دفاع العديد من الأندية الأخرى.

وسبق للاعب الباسكي التعرض لكسر في كعب القدم خلال تدريبات فريقه بداية الموسم وهو ما منعه من المشاركة في مباريات بيلباو.

كما أن ذلك سيدفع إدارة ناديه للتفكير في بيعه خلال شهر يناير/كانون الثاني القادم.

سيرجيو غوارديولا

كان غوارديولا أحد أبرز اللاعبين في دوري الدرجة الثانية الإسباني الموسم الماضي، حيث تمكن من تسجيل 24 هدفاً لصالح نادي قرطبة، إلا أن مشاركته مع نادي خيتافي في الدرجة الأولى هذا الموسم اقتصرت على 28 دقيقة فقط خلال ثلاث مباريات.

كان نادي هويسكا الإسباني أحد أبرز المهتمين بسيرجيو غوارديولا قبل أن يظفر خيتافي بخدماته.

بورخا لاسو

على الرغم من أن عقده مع نادي إشبيلية ينتهي خلال شهر يونيو/حزيران من سنة 2019، إلا أن لاسو يسعى لإنهاء عقده خلال شهر يناير/كانون الثاني ومغادرة النادي بصفة مجانية في الميركاتو.

ويبدو أن الانتقال إلى نادي غرناطة أو أي نادٍ من الدرجة الثانية يعد خياراً جيداً بالنسبة للاعب الإسباني، حيث اقتصرت مشاركاته هذا الموسم على 90 دقيقة فقط بين كأس الملك والدوري الأوروبي.

دانيال توريس

يبدو جلياً أن نادي ألافيس لا يريد اللاعب دانيال توريس في صفوفه، وهو ما يدفعه للبحث عن مخرج من النادي الإسباني.

ولا يشعر اللاعب الفنزويلي، الذي يتقاضى أحد أعلى الرواتب في الفريق، بالراحة في مدينة فيتوريا الإسبانية، فضلاً عن أنه لم يمنح سوى 72 دقيقة من اللعب خلال مباراتين خاضهما مع ألافيس في الدوري الإسباني.

اقتراح تصحيح
عربي بوست، ترجمة
في غياب كريستيانو رونالدو وميسي لأول مرّة منذ 10 سنوات.. من يشعل مباراة الـ "كلاسيكو"
اقرأ المزيد
Generated with Avocode.Shape 770
اقتراح تصحيح
11 لاعباً في الدوري الإسباني يمكن رحيلهم إلى فِرَق أخرى في الميركاتو الشتوي.. بينهم نجم عربي