العين الإماراتي إلى نهائي كأس العالم للأندية.. هزم ريفر بليت وكرر إنجاز الرجاء البيضاوي المغربي

عربي بوست
تم النشر: 2018/12/18 الساعة 20:24 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2018/12/19 الساعة 10:43 بتوقيت غرينتش
Soccer Football - Club World Cup - Semi-Final - River Plate v Al Ain FC - Hazza Bin Zayed Stadium, Al Ain City, United Arab Emirates - December 18, 2018 Al Ain celebrate winning the penalty shootout REUTERS/Ahmed Jadallah

تأهَّل العين الإماراتي إلى نهائي كأس العالم للأندية، بعد فوزه المثير على ريفر بليت الأرجنتيني، بطل ليبرتادوريس، 5-4 بركلات الترجيح، الثلاثاء 18 ديسمبر/كانون الأول، بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل 2-2، في نصف نهائي البطولة المقامة في الامارات.

العين الإماراتي إلى نهائي كأس العالم للأندية

وأصبح العين أول فريق إماراتي يتأهل إلى النهائي، وثاني فريق عربي بعد الرجاء البيضاوي المغربي، الذي حقق نفس الإنجاز عام 2013، حين خسر أمام بايرن ميونيخ الألماني في مدينة مراكش.

ويدين العين بتأهله إلى النهائي لحارس مرماه خالد عيسى، الذي تألق خلال المباراة، وتصدى لركلة الجزاء الأخيرة التي نفذها قائد ريفر بليت المخضرم انزو بيريز.

وسجل السويدي ماركوس بيرغ في الدقيقة الثالثة، والبرازيلي كايو فرنانديز في الدقيقة 51 هدفي العين، والكولومبي سانتوس بوري سجل هدفي ريفر بليت في الدقيقتين 11 و16.

الحارس خالد عيسى يتألق في ركلات الترجيح

وفي ركلات الترجيح، كان عيسى على الموعد لقيادة فريقه لصناعة التاريخ، بعدما تصدى للركلة الخامسة، ليستحقَّ جائزة أفضل لاعب في المباراة للمرة الثانية، بعد الأولى أمام تيم ويلنيغتون النيوزيلندي، بطل أوقيانيا، التي حسمها فريقه بركلات الترجيح التي تألق فيها أيضاً.

ريفر بليت فشل في تكرار إنجاز 2015

وفشل ريفر بليت في تكرار ما فعله في مشاركته الأولى عام 2015، عندما هزم سانفريتشي هيروشيما الياباني 1-صفر وتأهل إلى النهائي، قبل أن يخسر أمام برشلونة الإسباني بثلاثية نظيفة.

وكان ريفر بليت آخر المتأهلين إلى كأس العالم للأندية بعد فوزه على مواطنه بوكا جونيورز في مباراة الإياب لنهائي كأس ليبرتادوريس في العاصمة الإسبانية مدريد بنتيجة 3-1، بعد أن تعادلا بنتيجة 2-2 في لقاء الذهاب.

الترجي التونسي يحتل المركز الخامس

وكان الترجي التونسي بطل إفريقيا قد احتل المركز الخامس بعد فوزه على غوادالاخارا المكسيكي بطل كونكاكاف 6-5 بركلات الترجيح (الوقت الأصلي 1-1).

وافتتح الفريق المكسيكي التسجيل عبر أنخل زالديفار في الدقيقة الخامسة من ركلة جزاء، وردَّ الترجي عبر الجزائري محمد بلايلي في الدقيقة 38 من ركلة جزاء أخرى، وقد لجأ الحكم في الهدفين إلى تقنية الـ VAR.

وفي ركلات الترجيح، سجَّل للترجي علي المشاني وخليل شمام وطه ياسين الخنيسي وسامح الدربالي والعاجي فوسيني كوليبالي وشمس الدين الذوادي وأهدر له بلايلي وسعد بقير.

بينما سجل لغوادالاخارا زالديفار وخيسوس غودينيز وكارلوس سالسيدو وخاير بيريرا وميغل بونسي، وأهدر هيدغاردو مارين وخوسيه كارلوس وايساك بريثويلا.

وعوض الترجي إخفاقه في نسخة 2011، عندما أحرز المركز السادس قبل الأخير بخسارته أمام السد القطري ومونتيري المكسيكي.

ودخل الترجي وغوادالاخارا المباراة بعد خسارتهما في ربع النهائي أمام العين صفر-3 وكاشيما انتلرز الياباني 2-3 على التوالي.

تحميل المزيد