ريال مدريد يتسلّح بنجومه للدفاع عن لقبه كبطلٍ لأندية العالم.. هل يظفر بالكأس للمرة الثالثة على التوالي؟

عربي بوست
تم النشر: 2018/12/06 الساعة 17:19 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2018/12/06 الساعة 17:19 بتوقيت غرينتش

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" عن تشكيلة ريال مدريد في كأس العالم للأندية 2018، والتي تستضيفها الإمارات أواخر ديسمبر/كانون الأول 2018.

ويخوض ريال مدريد الإسباني – بطل أوروبا – البطولة بكامل نجومه دون غيابات، حيث لن يغيب عن صفوف "النادي الملكي" سوى المدافع الشاب خيسوس فاييخو للإصابة.

تشكيلة ريال مدريد في كأس العالم للأندية 2018

ووفقا لموقع "فيفا" على شبكة الانترنت، ضمت قائمة ريال مدريد في كأس العالم للأندية 2018 كلاً من:

حراس المرمى: الكوستاريكي كيلور نافاس، والبلجيكي تيبو كورتوا، وكاسيا.

المدافعون: سيرجيو راموس، وداني كارفخال، والفرنسي رافاييل فاران، وناتشو، وماريانو دياز، والبرازيلي مارسيلو، وسيرجيو ريغليون، وألفارو أودريوزولا.

لاعبو الوسط: توني كروس، لوكا مودريتش، كاسيميرو، وفالفيردي، وماركوس لورينتي، وإيسكو، ودانى سيبايوس.

المهاجمون: ماركو أسينسيو، والويلزي غاريث بايل، ولوكاس فاسكيز، والفرنسي كريم بنزيمة، وفينيسيوس جونيور.

في انتظار الكشف عن هوية بطل ليبرتادوريس

وقبل مشاركة ريال مدريد في كأس العالم للأندية 2018، سبق للنادي الإسباني الفوز بلقب النسختين السابقتين، واللتان تأهل للمشاركة بهما بعد فوزه بلقب دوري أبطال أوروبا.

ويشارك في البطولة إلى جانب ريال مدريد، الفائز من نهائي  ليبرتادوريس (دوري أبطال أميركا الجنوبية) الذي يجمع بوكا جونيورز الأرجنتيني بمواطنه ريفر بلايت، إلى جانب كاشيما أنتلرز الياباني الذي ظفر بدوري أبطال آسيا، والترجي التونسي الذي حقق لقب دوري أبطال إفريقيا.

كما يشارك غوادالاخارا المكسيكي كبطل عن اتحاد "كونكاكاف" (أميركا الشمالية)، إلى جانب تيم ويلينغتون النيوزيلندي الذي توّج بطلاً لدوري أبطال أوقيانوسيا.

أما العين الإماراتي، فيشارك في البطولة كصاحبٍ للأرض بعد فوزه بلقب الدوري الإماراتي الموسم الماضي.

الترجي لن يواجه ريال مدريد إلا في النهائي

وتستضيف الإمارات البطولة في الفترة بين 12 إلى 22 ديسمبر/كانون الأول 2018، حيث يشارك العين بصفته بطل الدوري الإماراتي وصاحب الأرض.

وكانت القرعة التي سُحبت في سبتمبر/أيلول 2018، أسفرت عن مواجهة العين الإماراتي نظيره تيم ويلينغتون النيوزيلندي، يوم 12 ديسمبر/كانون الأول.

ويلعب الفائز من مباراة العين وتيم ويلينغتون مع الترجي التونسي في 15 ديسمبر/كانون الأول، على أن يواجه الفائز من هذه المباراة بطل ليبرتادوريس.

ويلتقي غوادالاخارا المكسيكي كاشيما أنتلرز الياباني في 15 ديسمبر/كانون الأول، على أن يصطدم بطل هذا المباراة بريال مدريد الإسباني.

وتقام مباراتا تحديد صاحب المركز الثالث، والمباراة النهائية في 22 من ديسمبر/كانون الأول في العاصمة الإماراتية أبو ظبي.