هذا ما فعله ناديه لمنعه من الرحيل.. الجزائري عيسى ماندي يتفوق على بيكيه وراموس في الدوري الإسباني
الخميس, 13 ديسمبر 2018

هذا ما فعله ناديه لمنعه من الرحيل.. الجزائري عيسى ماندي يتفوق على بيكيه وراموس في الدوري الإسباني

عربي بوست

يقدّم الدولي الجزائري عيسى ماندي أداء لافتاً مع ريال بيتيس للموسم الثالث على التوالي في الدوري الإسباني، ليتصدّر قائمة أفضل مدافعي «الليغا» تمريراً للكرات، متفوقاً على جيرارد بيكيه وسيرجيو راموس لاعبي برشلونة وريال مدريد.

نسبة دقة نجاح تمريرات ماندي وصلت إلى 93%

بحسب موقع WHOSCORED المتخصص في الإحصاءات والتحليل الرياضي بالدوريات الكبرى في أوروبا وأيميكا الجنوبية، فإن ماندي، البالغ من العمر 27 عاماً، حقق رقماً مميزاً مع ريال بيتيس على مستوى التمريرات الصحيحة هذا الموسم من الدوري الإسباني.

وأوضح هوسكورد أن نسبة نجاح الدولي الجزائري في التمريرات الصحيحة بلغت 93.9%، وهي نسبة مرتفعة تفوَّق فيها على عدد كبير من نجوم الدوري الإسباني في مختلف المراكز.

عيسى ماندي يتفوق على بيكيه وراموس

وكان من اللافت أن أرقام ماندي منحته الأفضلية على اثنين من أشهر وأقوى مدافعي الدوري الإسباني وأوروبا، ويتعلق الأمر بجيرارد بيكيه لاعب برشلونة الذي بلغت نسبة دقة تمريراته 92.65%، وسيرجيو راموس قائد ريال مدريد 92.1%.

ولعب النجم الجزائري 14 مباراة برفقة ريال بيتيس في الدوري الإسباني خلال الموسم الحالي، بواقع 1215 دقيقة، حيث صنع هدفاً، بينما ظهر في أربع مباريات بالدوري الأوروبي.

ماندي انضم إلى ريال بيتيس عام 2016 من ريمس الفرنسي

وكان ماندي قد انضم إلى صفوف ريال بيتيس من ستاد ريمس الفرنسي خلال صيف عام 2016، مقابل 2.8 مليون يورو، لينجح في الحصول على مكان ثابت بالتشكيلة الأساسية، بفضل قدرته على اللعب في أكثر من مركز بخط الدفاع.

وبدأ النجم الجزائري مشواره في ستاد ريمس منذ صغره، حتى تم تصعيده للفريق الأول عام 2009، وهناك لعب معه حتى 2016 في الدرجتين الأولى والثانية بفرنسا، بإجمالي 172 مباراة، سجل خلالها 14 هدفاً، وصنع 10 أهداف أخرى.

ودفع أداء ماندي المميز مع ريمس في موسم 2015-2016، بيتيس للتعاقد معه، إذ خاض معه حتى الآن 74 مباراة في «الليغا»، أحرز فيها ثلاثة أهداف، وصنع هدفين.

ريال بيتيس يحصّن ماندي ويرفع قيمة فسخ عقده

وأسهمت أرقام ماندي المميزة مع ريال بيتيس، في جعل النادي يرفع قيمة فسخ عقده إلى 30 مليون يورو.

ويأتي ذلك بعدما أكدت تقارير صحافية مختلفة، أن اللاعب على رادار العديد من أندية الدوري الإنكليزي، وكذلك مارسيليا الفرنسي، وآخرها روما الإيطالي.

يشار إلى أن القيمة التسويقية لماندي ارتفعت خلال الفترة الأخيرة، لتصل إلى 9 ملايين يورو حالياً، بحسب موقع Transfermarkt.

 

 

اقتراح تصحيح
اقتراح تصحيح
هذا ما فعله ناديه لمنعه من الرحيل.. الجزائري عيسى ماندي يتفوق على بيكيه وراموس في الدوري الإسباني