برشلونة يتلقى الأهداف من بيتيس ومدربه السابق يبتسم.. جماهير الـ «بلوغرانا» غاضبة من لويس إنريكي

عربي بوست
تم النشر: 2018/11/12 الساعة 15:52 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2018/11/12 الساعة 15:52 بتوقيت غرينتش
لويس إنريكي شهد خسارة برشلونة أمام بيتيس

تعرّض لويس إنريكي، مدرب برشلونة السابق والمدير الفني للمنتخب الإسباني، للانتقادات، بعد خسارة برشلونة أمام ريال بيتيس في الجولة الثانية عشرة من الدوري الإسباني laliga ، لكن ما هو السبب؟

ظهر لويس إنريكي في مدرجات ملعب "كامب نو" لحضور المباراة باعتباره مدرب المنتخب الإسباني، لكن عدسات الكاميرات التقطت له لقطة، وضعته في مرمى نيران جماهير برشلونة.

ظهر إنريكي مبتسماً في المدرجات، بعدما سجل النجم "المخضرم" سانشيز خواكين، لاعب ريال بيتيس، الهدف الثاني لفريقه أمام برشلونة.

وتلقى خواكين البالغ من العمر 37 عاماً، تمريرة قصيرة من أحد زملائه داخل منطقة جزاء برشلونة، قبل أن يضعها في شباك الحارس الألماني مارك أندريه تير شتيغن في الدقيقة 34، ليساهم في فوز ريال بيتيس على برشلونة 4-3.

النجم التاريخي لريال بيتيس يهوى هز شباك برشلونة، فقد سبق له التسجيل في "النادي الكتالوني" خمسة أهداف من قبل، أي أكثر مما سجله ضد أي منافس آخر لفريقه في البطولات الإسبانية.

إنريكي يستفز جماهير برشلونة.. ابتسامة في غير أوانها

وعقب إحراز خواكين الهدف، التقطت عدسات الكاميرات، صوراً لإنريكي يبدو فيها سعيداً ومبتسماً، قبل أن تنتشر اللقطات بشكل كبير في مختلف مواقع التواصل الاجتماعي.

ردة فعل إنريكي جلبت له انتقادات لاذعة من جماهير برشلونة، النادي الذي شهد نجومية لويس لاعباً، قبل أن يصنع التاريخ معه مدرباً، ليترك منصبه قبل عامين، ثم تولى قيادة المنتخب الإسباني قبل عدة أشهر.

بعض مشجعي برشلونة اعتبروا أن ابتسامة المدرب تعتبر سخرية من فريقهم، بينما رأى آخرون أن المدير الفني كان سعيداً، بسبب تمكن خواكين من هز الشباك، الذي مازحه قبل فترة بإمكانية عودته للمنتخب الإسباني مجدداً بعد غياب طويل.

خواكين البالغ من العمر 37 عاماً يطلب ضمه لمنتخب إسبانيا

وظهر خواكين بقميص منتخب "لاروخا" خلال الفترة من 2002 إلى 2007، بعدما شارك في 51 مباراة دولية، أحرز خلالها 4 أهداف، أي أنه لم يرتدِ قميص منتخب "لاروخا" منذ 11 عاماً.

وقال اللاعب الشهر الماضي "مازحاً": "ماذا حدث لك يا إنريكي؟، أين اسمي من قائمة المنتخب الإسباني؟، أنا قلق لأني لم أرَه في القائمة الأخيرة".

وأضاف: "يجب عليك أن تنادي على اسمي، لم أرك تحمل شماعة عليها قميصي، أين هو القميص يا رجل".

لويس إنريكي صنع التاريخ مع برشلونة، ثم قاد منتخب إسبانيا

وتولى إنريكي تدريب فريق برشلونة، من 2014 وحتى 2017، قبل أن يعلن الاتحاد الإسباني تعاقده معه لتدريب المنتخب، عقب خروجه من دور الـ16 لكأس العالم 2018.

لويس إنريكي
لويس إنريكي

وحقق المدرب الإسباني مع "النادي الكتالوني" العديد من الألقاب، أبرزها الدوري الإسباني مرتين متتاليتين موسمي 2014-2015، و2015-2016، بالإضافة لكأس إسبانيا ثلاث مرات متتالية، أعوام 2015، و2016، و2017، فضلاً عن كأس السوبر الإسباني مرة واحدة عام 2016.

لكن البطولة الأهم التي حققها إنريكي تبقى دوري أبطال أوروبا موسم 2014-2015، والتي أتبعها بالفوز بكأس السوبر الأوروبي عام 2015، وكأس العالم للأندية في نفس العام.

خسارة برشلونة أمام بيتيس أبقته متصدراً، لكن الفارق تقلص لنقطة واحدة

خسارة برشلونة أمام ريال بيتيس لم تؤثر على صدارة الفرق لترتيب الدوري الإسباني، لكنها قلّصت الفارق بينه وبين مطارديه، حيث بات على بُعد نقطة واحدة من الثلاثي إشبيلية وأتلتيكو مدريد وألافيس.

كما تقدّم ريال مدريد وأصبح خلف برشلونة بأربع نقاط فقط، إثر فوزه خارج ميدانه في نفس الجولة على سلتا فيغو.

تحميل المزيد