إلغاء مواجهة ديوكوفيتش ونادال في السعودية.. هل كان مقتل جمال خاشقجي السبب؟
الثلاثاء, 20 نوفمبر 2018

إلغاء مواجهة ديوكوفيتش ونادال في السعودية.. هل كان مقتل جمال خاشقجي السبب؟

عربي بوست، ترجمة

أُلغيت المباراة التي كان مقرراً إجراؤها بين نوفاك ديوكوفيتش ورافائيل نادال في المملكة العربية السعودية خلال شهر ديسمبر/تشرين الأول القادم.

ويرجع السبب وراء ذلك إلى أن لاعب التنس الإسباني نادال لا يزال بصدد التعافي من آثار جراحة بسيطة على مستوى الكاحل، في حين أكد ديوكوفيتش يوم الجمعة، قبل انطلاق نهائيات الجولة العالمية لرابطة محترفي التنس التي ستقام في لندن الأسبوع القادم، أن «هذه المباراة لن تحدث».

إلغاء مواجهة ديوكوفيتش ونادال في السعودية

في الغالب ستنأى رياضة التنس عن الإحراج الذي سينشأ عن اقتران اسمها بحدث رياضي منظم في بلد متورط في قضية مقتل جمال خاشقجي الصحافي السعودي المعارض، قبل خمسة أسابيع بين جدران قنصلية بلاده في إسطنبول. بحسب صحيفة The Guardian البريطانية.

ورداً على التساؤل حول ما إذا كانت إصابة نادال السبب الرئيسي لإلغاء المباراة المثيرة للجدل التي تبلغ قيمتها مليوني دولار، قال ديوكوفيتش: «بصراحة، نعم».

وكان نادال اعترف باحتمال رفضه المشاركة في المباراة الاستعراضية أمام ديوكوفيتش في مدينة جدة السعودية، خلال شهر ديسمبر/كانون الأول، على خلفية  مقتل جمال خاشقجي.

نادال: قتل جمال خاشقجي كارثة مروعة

وقال نادال على هامش دورة ماستر ميل master 1000 في العاصمة الفرنسية باريس: «ما حدث يعتبر كارثة مروعة؛ هناك صحافي تم قتله داخل قنصلية بلاده بطريقة بشعة، لذا نحن نقيم الوضع حالياً، ونأمل أن تتضح الأمور أكثر بشكل سريع».

بسبب مقتل خاشقجي.. نادال وديوكوفيتش يدرسان مقاطعة بطولة الملك سلمان للتنس وسينا ينسحب من مهرجان «الجوهرة الملكية»

وكانت الهيئة العامة للرياضة في المملكة العربية السعودية أعلنت أن الصالة المغطاة بمدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة، ستستضيف مباراة استعراضية في كرة المضرب بين نادال وديوكوفيتش، في 22 ديسمبر/كانون الأول المقبل، على كأس الملك سلمان للتنس.

ديوكوفيتش يصر على اختيار بلد جديد لاحتضان بطولة نهاية الموسم

فيما يتعلق ببطولة نهاية الموسم، التي كان النجم الصربي مرشحاً للظفر بها عقب عودته إلى صدارة التصنيف العالمي واستعادته لمستواه، يصر ديوكوفيتش على أنه يتعين على رابطة محترفي التنس البحث عن بلد جديد لاحتضان هذا الحدث، حيث جرت العادة لمدة عشرة سنوات أن يقام في قاعة O2 الشهيرة في العاصمة البريطانية لندن.

وتابع لاعب التنس الصربي، قائلاً: «لديك ثمانية من أفضل اللاعبين في العالم يتنافسون بشكل فريد من نوعه. لكن من المرجح أن إقامة البطولة في مكان واحد لمدة 10 سنوات بات أمراً مملاً أكثر من اللازم، ولا يقترن ذلك بأي جانب آخر في هذا الحدث».

وأضاف: «لقد حققت الكثير من النجاحات الشخصية في هذا المكان، ومن المرجح أنه يجب أن أكون آخر شخص يتحدث عن اختيار مكان آخر لتنظيمه. وفي الوقت ذاته، أشعر بأن مثل هذا الحدث يجب أن يُقام في مناطق أخرى حول العالم».

فيدرير يعارض ديوكوفيتش ويرفض نقل البطولة

من جهته، يرفض روجر فيدرير نقل البطولة إلى مكان آخر.

وسبق للنجم السويسري الفوز بالبطولة عندما كانت تُقام في كل من شنغهاي وهيوستن.

وصرح فيدرير، أنه «إذا واصلوا إقامة البطولة في المكان ذاته بعد سنة 2020، سيكون هذا قراراً جيداً بلا شك، لا أعرف ما هي الخيارات المتاحة. تستمر الحشود بالتوافد إلى هذا المكان، في حين يحقق المنظمون أرباحاً جيدة. لماذا لا نبقى هنا؟ لا أرى سبباً للتغيير، ما لم تكن هناك مدينة تريد استضافة هذا الحدث بشدة وترغب في دعمه بشكل كبير لسنوات عديدة قادمة».

 

اقتراح تصحيح
عربي بوست، ترجمة
محارب إلكتروني أنشأ جيشاً على تويتر لترويع المعارضين.. من هو «أمير الظلام» الذي سيحدد مصير رجال محمد بن سلمان؟
اقرأ المزيد
Generated with Avocode.Shape 770
اقتراح تصحيح
إلغاء مواجهة ديوكوفيتش ونادال في السعودية.. هل كان مقتل جمال خاشقجي السبب؟

قصص ذات صلة